صحيفة البلاد:
2024-07-11@13:50:08 GMT

ملتقى الشمالية يستعرض الاستثمارات الصحية

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

ملتقى الشمالية يستعرض الاستثمارات الصحية

البلاد – عرعر

تحت عنوان “من رؤية إلى واقع ” ، استعرض ملتقى القيادات الصحية الذي نظمه مجلس منطقة الحدود الشمالية بالتعاون مع المديرية العامة للشؤون الصحية ، الاستثمار بالقطاع الصحي، و فرص الاستثمار في مجال الصحة وأهميتها والتي تركز على جودة الخدمات ومراقبتها والتنظيمات المتبعة لها بمشاركة القطاع الخاص ومشاريع الرعاية الأولية والاستثمارات المباشرة بالقطاع الصحي وما تحقق من مستهدفات خلال المرحلة الماضية والمستقبل الواعد لشركات التأمين الطبي.

شارك في الملتقى كل من وكيل الوزارة المساعد للاستثمار الصحي بوزارة الصحة الدكتور إبراهيم العمر، ومدير الإستراتيجية والأداء المؤسسي بمجلس الضمان الصحي أسامة خالد، والمدير التنفيذي للتطوير والجودة بقطاع الحياة بشركة التعاونية للتأمين الدكتور هادي العنزي، ومساعد مدير التراخيص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية خالد الحربي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: ملتقى الشمالية

إقرأ أيضاً:

الحكومة: أهداف الأستراتيجية للنظام الصحى المصري رفع نسبة المنتفعين لـ 85%

كشفت الحكومة، عن الأهداف الأستراتيجية للنظام الصحى المصرى خلال الفترة من عام 2024 وحتى 2027، الذي سينفذ خلال برنامج العمل.

الأهداف الأستراتيجية للنظام الصحى المصرى

وقالت الحكومة، فى بيان أصدرته مساء اليوم الأربعاء، إن الهدف الاستراتيجي توفير نظام صحي شامل لكافة المواطنين لخدمة المجتمع.

وأضافت الحكومة، أن تكون أبرز مؤشراته نسبة تغطية الإنتاج المحلى من صناعة الأدوية، الاحتياجات السوق 94%، علاوة عن تجديد 530 منشأة صحية بما فيها أقسام الرعاية الحرجة المستهدف.

وأوضحت الحكومة، أن البرنامج يستهدف رفع نسبة المنتفعين بخدمات التأمين الصحى لـ 85%، وزيادة نسبة صادرات مصر من الدواء لـ 2 مليار جنيه.

وتابعت الحكومة، أن تسعي الدولة المصرية لتوفير خدمات صحية متميزة لجميع المواطنين، وذات جودة عالية وبتكلفة مناسبة، لافتًا إلي أن العمل سيكون من خلال تنفيذ 4 برامج فرعية تتضمن تقديم خدمات طبية عالية الجودة، وتعزيز الخدمات الوقائية وتحسين الصحة العامة، بالاضافة إلي تحسين الخدمات الصحية المقدمة للمرأة والطفل، وتقديم خدمات صيدلانية آمنة وفعالة.

شاركت هيئة الدواء المصرية في ختام فعاليات ورشة العمل التي نظمتها منظمة الصحة العالمية، والتي جاءت تحت عنوان: "تحول النظام الصحي المصري نحو مشاركة فاعلة للقطاع الصحي الخاص"، وذلك بمشاركة وزارة الصحة والسكان والهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل والهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية والهيئة العامة للرعاية الصحية و ممثلين عن منظمة الصحة العالمية والجهات المعنية بالشأن الصحي في مصر.

وأكد الدكتور يس رجائي، مساعد رئيس هيئة الدواء لشئون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار خلال كلمته عن صناعة الدواء على توجيهات رئيس الهيئة باهمية  الشراكة الاستراتيجية مع شركاء الصناعة المحليين والدوليين، وأن الهيئة تدعم توفير المناخ الآمن لجذب الاستثمارات في قطاع الدواء، وأنها تقدم كافة سبل الدعم الفني والإجرائي للمؤسسات الصيدلية ، وتثمن دور القطاع الخاص في تطوير منظومة الدواء، مع توضيح عدد من الاجراءات المتبعة بالمؤسسات الصيدلية لضمان جودة المستحضرات والمستلزمات الطبية.

 من جانبه، قال الدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر، أن المنظمة وضعت عام 2020 استراتيجيتها بشأن إشراك قطاع تقديم الخدمات الصحية الخاص من خلال الحوكمة في النظام الصحي والتي ترتبط ارتباطا وثيقا بالوضع في مصر، مؤكدا أن المنظمة ستواصل جهودها على المستويات الثلاثة (المستوى القطري والإقليمي والمقر الرئيسي) لتقديم الدعم الفني اللازم بالتنسيق مع الشركاء الآخرين لدعم القطاع الصحي في مصر لتقديم خدمات صحية شاملة ومنصفة وعالية الجودة.

مقالات مشابهة

  • «وزارة الصحة» تعزز مهارات مقدمي الرعاية لتقييم نمو الأطفال دون سن الخامسة
  • الحكومة: أهداف الأستراتيجية للنظام الصحى المصري رفع نسبة المنتفعين لـ 85%
  • انخفاض التمويلات الداعمة للقطاع الصحي والحكومة تحذر
  • أول اجتماع لوزير الصحة مع قيادات الوزارة بعد تجديد الثقة.. ماذا قال لهم؟
  • القضية السكانية ضمن أولويات العمل بوزارة الصحة خلال الفترة القادمة
  • وزير الصحة يوجه بتكثيف الزيارات الميدانية على المنشآت الصحية بالمحافظات
  • نائب رئيس الوزراء يتابع الموقف التنفيذي لربط وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي
  • وزير الصحة يتابع الموقف التنفيذي لربط وتحليل ومعالجة جميع بيانات القطاع
  • وزير الصحة يُشيد بدور مركز البيانات في رسم خريطة صحية جديدة لمصر
  • وزير الصحة يتابع ربط وتحليل ومعالجة كافة بيانات القطاع الصحي