شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن هل يحق للمهاجر الدائم اكتساب جنسية دولة المهجر مع الاحتفاظ بجنسيته؟، منح القانون رقم 111 لسنة 1983بإصدار قانون الهجرة ورعاية المصريين في الخارج، للمهاجر المصري في هجرة دائمة حق اكتساب جنسية دولة المهجر مع احتفاظة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هل يحق للمهاجر الدائم اكتساب جنسية دولة المهجر مع الاحتفاظ بجنسيته؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هل يحق للمهاجر الدائم اكتساب جنسية دولة المهجر مع...

منح القانون رقم 111 لسنة 1983بإصدار قانون الهجرة ورعاية المصريين في الخارج، للمهاجر المصري في هجرة دائمة حق اكتساب جنسية دولة المهجر مع احتفاظة بالجنسية المصرية. 

ويعتبر مهاجرا هجرة دائمة كل مصرى جعل إقامته العادية بصفة دائمة في خارج البلاد بأن اكتسب جنسية دولة أجنية أو حصل على إذن بالإقامة الدائمة فيها أو أقام بها مدة لا تقل عن عشر سنوات، أو حصل على إذن بالهجرة من إحدى دول المهجر التى تحدد بقرار من الوزير المختص بشئون 

الهجرة. 

وفي هذا الصدد تقضي المادة (10) من القانون سالف الذكر، بأنه للمهاجر هجرة دائمة أن يكتسب جنسية دولة المهجر مع احتفاظه بالجنسية المصرية ويثبت هذا الحق لزوجته وأولاده القصر المهاجرين معه ولزوجته الأجنبية إذا تقدمت بطلب لاكتساب الجنسية المصرية، وذلك كله وفقا للأحكام والإجراءات المقررة بمقتضى القانون الخاص بالجنسية المصرية.

وتضمن القانون، التأكيد علي رعاية الدولة المصريين في الخارج وتعمل بكافة الوسائل على تدعيم صلاتهم بمصر،  ومنها دعم إنشاء الاتحادات والنوادى والروابط المصرية في دول المهجر، ودعم ما هو قائم منها أدبيا وماديا بهدف إقامة تجمعات مصرية قوية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فضيحة تهز فالنسيا.. اعتقال نجم الفريق رافا مير بتهمة جنسية ثقيلة

أخبارنا المغربية- أبو الفتوح

اهتزت الأوساط الرياضية في إسبانيا اليوم على وقع فضيحة مدوية، بعد اعتقال مهاجم فالنسيا، رافا مير، البالغ من العمر 27 عامًا، بتهمة الاعتداء الجنسي على سيدتين، إحداهما تبلغ من العمر 25 عامًا والأخرى 21 عامًا. 

وقد تم توقيف اللاعب ليلة الاثنين الماضي من قبل الحرس المدني الإسباني، بينما كان زملاؤه يتساءلون عن غيابه غير المبرر عن تدريبات الفريق في "باتيرنا". وتشير التقارير إلى أن الحادثة وقعت في منزل مير بإحدى ضواحي فالنسيا، بمشاركة رجل آخر تم اعتقاله أيضًا.

وكانت الضحية البالغة من العمر 25 عامًا هي من تقدمت بالشكوى، حيث أكدت أنها احتاجت هي والضحية الأخرى إلى الرعاية الطبية في المستشفى. وتم نقل اللاعب إلى مركز الاحتجاز في فالنسيا، على أن يتم تقديمه أمام القضاء يوم الأربعاء القادم. 

يذكر أن رافا مير يلعب مع فالنسيا على سبيل الإعارة من نادي إشبيلية، مع وجود خيار للشراء مقابل 5 ملايين يورو، ولكن يبدو أن مسيرته مع الفريق أصبحت على المحك بعد هذه الفضيحة.

مقالات مشابهة

  • ابن طوق يبحث مع وزيرة التخطيط المصرية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي
  • علامة في العين تدل على إصابة الطفل بمرض نادر.. قد يصل إلى العمى الدائم
  • خطوات التسجيل بمنصة الدعم والحماية الاجتماعية في الضمان الاجتماعي
  • دولة مجاورة للعراق تخسر يوميا 7.6 هكتار من الأراضي الزراعية
  • وزير الطيران المدني: معرض مصر الدولي للطيران والفضاء يبرز قدرات الدولة المصرية
  • بيان للأمن العام بشأن طلبات الإقامة للرعايا العراقيين.. هذا ما جاء فيه
  • ساندي علي  تطالب بوجود قانون لـ حقوق الست المصرية مثل القانون التونسي
  • شاهد: القبض على إمام مسجد بتركيا مخمور أقام علاقة جنسية مع شرطية
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى
  • فضيحة تهز فالنسيا.. اعتقال نجم الفريق رافا مير بتهمة جنسية ثقيلة