صحيفة البلاد:
2024-10-03@20:09:31 GMT

الرياض وجهة عالمية للفعاليات الاستثنائية

تاريخ النشر: 27th, December 2023 GMT

الرياض وجهة عالمية للفعاليات الاستثنائية

أضحت الرياض وجهة عالمية للفعاليات الإستثنائية، وهو ما أكد عليه كافة المتابعين والمتخصصين في مجال الفعاليات حول العالم ، وكان من أهم هذه الفعاليات الإستثنائية والأحداث الرياضية الهامة والفريدة تلك التي أعلن عنها معالي المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه ـ فعالية نزال “اليوم الحاسم” كأحد أكبر النزالات العالمية في تاريخ الملاكمة لأشهر أبطال الملاكمة العالميين ضمن فعاليات موسم الرياض 2023م، والذي أقيم مؤخرا بمنطقة “Kingdom Arena ” والتي تم نقلها عبر منصة DAZN العالمية الرياضية بشكل حصري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، وشكلت واحدة من أبرز الفعاليات التي قدمها موسم الرياض لعشاق الرياضة والملاكمة هذا العام من حيث التشويق والإثارة للجماهير المحلية والعالمية بمشاركة عدد من أبطال الملاكمة العالميين المحترفين، وهم: البريطاني “أنتوني جوشوا”، والسويدي “أوتو والين”، والنيوزيلندي “جوزيف باركر”، والأمريكي “ديونتاي وايلدر”، إضافة إلى الكرواتي “فيليب هرجوفيتش”، والأسترالي “مارك دي موري”، والملاكم الروسي “دميتري بيفول”، والبريطاني “ليندون آرثر”، والأسترالي “جاي أوبيتايا”، إضافة إلى البريطاني “إيليس زورو”، و”ارسلانبيك محمودوف”، و”جيت كاباي”، والبريطاني “دانييل دوبوا”، والأمريكي “جاريل ميلر”، والكوبي “فرانك سانشيز”، والنيوزيلندي “جونيورفا “.

وأجمع عدد كبير من الخبراء العالميين في هذا الصدد أنه لم يحدث من قبل في أي مكان في العالم أن تحتضن قائمة النزالات مثل هذا التنوع والعمق من المواهب العالميين ، والتي أتيحت وتتاح للمحظوظين الذين تمتعوا ويتمتعوا بفرصة السفر إلى المملكة العربية السعودية لمشاهدة أداء الأبطال والاستمتاع بالأحداث المذهلة التي يقدمها موسم الرياض ـ والتي قال عنها معالي المستشار تركي آل الشيخ “نحن فخورون بأن نكون وجهة العالم للاستمتاع بهذه الفعاليات الاستثنائية التي تشكل تجربة فريدة ومميزة لسكان المملكة وزوار العاصمة الرياض والمتابعين لهذه الأحداث من جميع أنحاء العالم” .

وعن استضافة الرياض للحدث ، قال الأسترالي “جاي أوبيتايا ” في تصريحٍ لوكالة الأنباء السعودية ” إنها مفيدة حقًا لرفع مستوى رياضة الملاكمة نظراً لتقديم أضخم المسابقات في التاريخ، وأنا ممتن لأكون جزءًا من هذا الحدث ، مشيراً إلى أن هذا الحدث يرفع السقف ويضع معايير عالية للتطور والعمل، عادّاً مشاركته ضمن هذه الفعاليات ، نقطة فاصلة في حياته المهنية “.

وختاما فإن مثل هذه الفعاليات العالمية الفريدة من نوعها ،ستجعل المملكة وعن جدارة واستحقاق على رأس أكثر بلدان العالم المستهدفة بالزيارة رياضياً وثقافياً وسياحياً ، وهي إحدى ثمار الرؤية المباركة التي أطلقها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ يحفظه الله ـ ، الأمر الذي سيساهم في تعدد مصادر الدخل ، وخلق عشرات الآلاف من الوظائف لأبناء مملكتنا العامرة .

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

مغني راب شهير يفتتح فعاليات موسم الرياض في موسمه الخامس

اقترب الموعد المنتظر لافتتاح فعاليات موسم الرياض في موسمه الخامس، الذي سيشهد عدد ضخم من الفعاليات الترفيهية في جميع المجالات، والتي تناسب الأعمار كافة بمختلف مطلباتها.

موعد حفل بستا رايمز في موسم الرياض 2024

ومن المقرر أن يستقبل موسم الرياض في ليلته الافتتاحية للمرة الأولى مغني الراب الأمريكي الشهير بستا رايمز، في 12 أكتوبر الجاري.

 

نبذة عن باستا رايمز 

 

باستا رايمز إسمه الحقيقي تريفور جيمس سميثمن أقدم فناني الراب في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعرف أنه من أبرز مغنيي الراب في الجهة الشرقية لأمريكا ولديه 9 ألبومات في الفترة بين 1996  2006

 

أعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، التفاصيل الكاملة للنسخة الخامسة من “موسم الرياض” المقام سنويًا مع مجموعة متنوعة من الفعاليات والانشطة الترفيهية والفنية والثقافية من حول العالم.

أوضح آل الشيخ خلال المؤتمر الصحافي للإعلان عن فعاليات الموسم الجديد، أن “موسم الرياض” سيضم 14 منطقة ترفيهية ستشهد العديد من البطولات الرياضية العالمية والفعاليات الترفيهية المتنوعة.

 

موعد افتتاح فعاليات موسم الرياض

وأفاد تركي آل الشيخ بأن الإطلاق الرسمي لموسم الرياض في دورته الخامسة سيكون في 12 أكتوبر المقبل على أن تسبقه استعدادات مكثفة وتنظيم لعدد من الأحداث البارزة وقبل افتتاحية الموسم.

 


بالإضافة إلى كأس الرياض للتنس الذي شهد مشاركة 6 من أفضل لاعبي التنس العالميين بالإضافة إلى إقامة أكاديمية للبادل بالشراكة مع اللاعب العالمي كريستيانو رونالدو .

 

وسيشهد “موسم الرياض” لهذا العام إضافات نوعية جديدة تضفي مزيداً من المتعة والإثارة على أحداثه، من خلال زيادة 5 مناطق جديدة في منطقة بوليفارد سيتي و70% من الفعاليات الجديدة ستكون بها.

وستتضمن الفاعليات عروض مسرحية متنوعة تضم 11 مسرحية كوميدية، بالإضافة إلى تجربة تفاعلية جديدة يقدمها النجم الكوميدي الأمريكي مارتين لورنس، بالإضافة إلى بطولة الرياض للسنوكر التي تقام لأول مرة في المملكة.

كما سيتخلل الموسم عرض مميز للديناصورات سيعيش من خلاله الزوار أجواء مثيرة تحاكي أسلوب الحياة الحقبة الجوراسية، فضلًا عن عرض أكبر مجسم للديناصورات وهو ديناصور أولولو.

وعلاوة على ما سبق، يزخر الموسم بالبطولات والأنشطة الرياضية الشيقة والمتنوعة، حيث تضم قائمة الفعاليات سباق رالي دكار للسيارات، وسباقات الدراجات الهوائية، ومسابقات ركوب الخيل، وفعاليات متنوعة لمحبي المأكولات والحدائق وغير ذلك الكثير.

 

كما نوه إلى تدشين حديقة الحيوان بالملز على مساحة 161 ألف متر مربع تستوعب 12 ألف زائر وتضم أعداد كبيرة ومتنوعة من الحيوانات.

 

كما أشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، إلى تخصيص أيام خاصة لأبناء الشهداء وجمعية أيتام في موسم الرياض.

وأكد تركي آل الشيخ خلال المؤتمر الصحفي على أهمية تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتطوير قطاع الترفيه في المملكة، وكشف عن توقيع عدة اتفاقيات شراكة استراتيجية مع أبرز العلامات التجارية العالمية في إطار الجهود الرامية إلى الارتقاء بصناعة الترفيه وتعزيز نمط جودة الحياة في السعودية.

مقالات مشابهة

  • مغني راب شهير يفتتح فعاليات موسم الرياض في موسمه الخامس
  • موسم الرياض يهدي محبي الملاكمة “ليلة لاتينية” تضمّ الأبرز في اللعبة
  • عاجل.. موعد الليلة اللاتينية موسم الرياض وعرض الأحداث مجانا لعشاق الملاكمة حول العالم
  • مشاركون عرب .. معرض الرياض الدولي للكتاب منارة ثقافية عالمية
  • 16 نوفمبر.. موسم الرياض يهدي عشاق الملاكمة “ليلة لاتينية”
  • لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لمونديال الكريكيت للسيدات
  • لجنة تأمين الفعاليات تُنهي استعداداتها لكأس العالم للكريكت للسيدات
  • “منشآت” تنظّم ملتقى “بيبان24″ في نوفمبر المقبل بالرياض تحت شعار “وجهة عالمية للفرص”
  • say big time.. تفاصيل أغنية موسم الرياض بصوت راشد الماجد
  • الإمارات ثاني أفضل وجهة للاستثمار العقاري حول العالم