شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن تعرف على أهم العادات الصباحية التي تحسن إنتاجيتك، إن تطوير المهارات أساسي لتحسين الإنتاجية، فأبسط الأمور تجعلنا أكثر إنتاجية لكننا في الغالب لا ندرك ذلك، وهناك عدد من العادات الصباحية تتسبب في .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تعرف على أهم العادات الصباحية التي تحسن إنتاجيتك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تعرف على أهم العادات الصباحية التي تحسن إنتاجيتك

إن تطوير المهارات أساسي لتحسين الإنتاجية، فأبسط الأمور تجعلنا أكثر إنتاجية لكننا في الغالب لا ندرك ذلك، وهناك عدد من العادات الصباحية تتسبب في ضياع وقتنا مما يؤثر على إنجاز الأعمال، ولابد أن نعي أن الإنتاجية بدورها مصدر مهم لتحسين مستويات المعيشة، لذلك لابد من التغلب على هذه العادات الصباحية السلبية لتحسين إنتاجنا اليومي، وإنجاز الكم الوفير من المهمات بأبسط الأمور.

يقول أحد الأخصائين في  التنمية البشرية أن الكثير من الأشخاص يواجهون في كل الأمور الحياتية، تحدياً كبيراً في الحفاظ على إنتاجيتهم طوال اليوم، وقد تنخفض طاقتهم، ويسبب ذلك لهم عدم الحفاظ على التركيز، وهناك بعض النصائح يجب اتباعها لتكون الحافز والقوة لتحسين إنتاجيتك من خلال عادات صباحية إيجابية ومنها:

• استيقظي مبكراً الاستيقاظ مبكراً أحد أفضل العادات الصباحية الرائعة، فهو يمنحك فرصة ووقتاً كافياً للاستفادة من فترة الصباح بحكمة، ويساعدك على إكمال عملك دون تشتيت الانتباه، بل ويمنحك شعوراً بالانتعاش والاستعداد لاغتنام اليوم من بدايته.

• تناولي وجبة فطور صحية الأشخاص الذين اعتادوا على بدء يومهم الجديد بوجبة فطور الصباح ذات القيمة الغذائية العالية والمصادر الصحية المتنوعة ، يستمرون طوال اليوم أكثر يقظة، وأكثر تركيزاً، ويتمتعون بذاكرة أفضل، ويستمرون بحالة مزاجية أفضل لإنجاز المزيد، فوجبة الفطور تعمل على تحسين وتسريع عملية التمثيل الغذائي (الأيض)، وبالتالي إنتاج الطاقة حتى تتمكني من التركيز.

• ابدئي يومك بهدف سيساعدك تحديد هدف في بداية اليوم على شحن الطاقة اللازمة للنجاح والتميز وعلى الحفاظ على تركيزك وتحفيزك، اجلسي مع نفسك وفكري جيداً فيما تريدين تحقيقه في هذا اليوم، ثم اتخذي القرار بالبدء في تحقيق أهدافك.

• دوني أفكارك خصصي وقتاً في الصباح لتدوين أفكارك ومشاعرك، ستمنحك الكتابة عن مشاعرك في الصباح فرصة للتعبير عن رأيك، وتساعدك في تقليل التوتر، وتحسين الإدراك، وسيبعدك هذا عن القلق والتوتر، ويمكنك تدوين ما شعرت به عند قراءة قصة أو مشاهدة فيلم في اليوم السابق، أو ما تريدين تجربته في حياتك.

• القراءة ستزيد فهمك للأمور القراءة أحد العادات الصباحية الفعالة في إثرائك فهي القوة في هذا العالم، فتمكنك من تعلم شيء جديد كل يوم، فلابد أن تخصصي بضع دقائق للقراءة في الصباح قبل الخروج إلى العمل، سيحافظ ذلك على إلهامك، وسيوسع مداركك لفهم ما يدور في المجتمع، وسيزيد فهمك لآراء الناس، وسيمنح ذهنك فرصة للصفاء بعيداً عن المواقف المزعجة والمشاكل اليومية والحياتية.

• الحفاظ على التركيز عندما تخطّطين ليومك بشكل صحيح، وتضعين جدولاً زمنياً للمهام التي يتعيّن عليك إتمامها، ثمّ الالتزام بهذا الجدول، ستتمكّنين بالفعل من تجنّب الكثير من المُلهيات، كالموبايل ووسائل التواصل والحصول على فترات راحة للعقل بشكل منتظم وممارسة اليقظة، فلابد من ترك الهاتف بعيد عن متناول اليد أثناء العمل، فذلك سيعزز تركيزك وزيادة الإنتاجية ويحسن جودة العمل.

• ممارسة التمارين الرياضية تساعدك ممارسة الرياضة على الانتباه والتركيز، فعند قيامك بدمج تمارين بسيطة في الحياة الروتينية اليومية، مثل المشي في الصباح أو جلسة يوغا وقت الغداء أو تمرين مسائي، تُعزز الطاقة وتمنح القدرة على النوم بشكل أفضل، وتحسن من مزاجك العام وتقلل التوتر.

• شرب الماء إن الحرص على تناول كميات كافية من الماء والسوائل من العادات الصباحية الهامة لصحتك، إذ يساعد شرب الماء على تحسين الهضم والحفاظ على صحة ال

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الحفاظ على فی الصباح

إقرأ أيضاً:

«سبحان الله عدد خلقه».. أذكار الصباح اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024

أذكار الصباح.. مع بداية يوم جديد وفي الصباح الباكر، يبحث العديد من المواطنين عن أذكار الصباح، لترديدها في الساعات الأولى من اليوم، لتحصين أنفسهم والتوفيق فيما يسعون إليه.

أذكار الصباح

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أذكار الصباح وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هــنـــــــــــا.

أذكار الصباح أذكار الصباح

- «أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق».

- «حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم».

- «اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور».

- «رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد صلى عليه وسلم نبيا ورسولا».

- «بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم».

- «اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد حملة عرشك، وملائكتك وجميع خلقك، بأنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، وأن محمدًا عبدك ورسولك».

- «اللهمَّ فاطرَ السمواتِ والأرضِ عالمَ الغيبِ والشهادةِ لا إلهَ إلَّا أنتَ ربَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَه أعوذُ بك من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشيطانِ وشرَكِه وأنْ أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ».

- «اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت. أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت».

- «اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض.. رب كل شيء ومليكه أشهد أن لا إله إلا أنت.. أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه.. وأن اقترف على نفسي السوء أو اجره إلى مسلم».

- «أصبحنا وأصبح الملك لله، والحمد لله. لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، رب أسألك خير ما في هذا اليوم وخير ما بعده، وأعوذ بك من شر ما في هذا اليوم وشر ما بعده، رب أعوذ بك من الكسل، وسوء الكبر، رب أعوذ بك من عذاب في النار وعذاب في القبر».

أذكار الصباح ترديد أذكار الصباح

- «سُبْحَانَ اللهِ وبِحَمْدِهِ سبحان الله العظيم»، «يتم ترديده مئة مرة أو أكثر».

- «حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ»، «يتم ترديده سبع مرات».

- «سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ»، «يتم ترديده مئة مرّةٍ أو أكثر».

- «لا إلَه إلَّا اللهُ وحدَه لا شَريكَ له، له المُلكُ وله الحمدُ يُحيِي ويُميتُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ»، «يتم ترديده عشر مرات».

- «سُبْحَانَ اللهِ عَدَدَ خَلْقِهِ، سُبْحَانَ اللهِ رِضَا نَفْسِهِ، سُبْحَانَ اللهِ زِنَةَ عَرْشِهِ، سُبْحَانَ اللهِ مِدَادَ كَلِمَاتِهِ»، «يتم ترديده ثلاث مرات».

- «اللَّهُمَّ إنِّي أصبَحتُ أنِّي أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: بأنَّك أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وَحْدَك لا شريكَ لكَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ»، «يتم ترديده أربع مرات»

- «اللهمَّ عافني في بدَني اللهمَّ عافني في سمعي اللهمَّ عافني في بصري لا إلهَ إلا أنتَ، اللهمَّ إني أعوذُ بك من الكفرِ والفقرِ وأعوذُ بك من عذابِ القبرِ لا إلهَ إلا أنتَ»، «يتم ترديده ثلاث مرات».

- «اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي».

اقرأ أيضاً«أصبحنا وأصبح الملك لله».. أذكار الصباح اليوم الأربعاء 4 سبتمبر 2024

دعاء الصباح مكتوب.. اللَّهُمَّ فاطرَ السَّمواتِ والأَرضِ

أذكار الصباح والمساء اليوم الأحد 25 أغسطس 2024.. رددها الآن

مقالات مشابهة

  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الخميس 3-10-2024 في المنيا
  • «سبحان الله عدد خلقه».. أذكار الصباح اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 2-10-2024 في محافظة قنا
  • تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء 2-10-2024 في المنيا
  • سيد نيمار يكشف سبب رحيله عن الزمالك.. والفريق الأقرب لضمه
  • أفضل نظام غذائي نباتي.. ماذا تعرف عن البيسكاتاريان؟
  • الطقس اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر 2024: انخفاض درجات الحرارة وتحذيرات من الشبورة الصباحية
  • أسعار الذهب خلال التعاملات الصباحية اليوم.. الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • برج العقرب.. حظك اليوم الثلاثاء 1 أكتوبر: احرص على دراسة الأمور جيدا
  • محافظ جنوب سيناء يعقد اجتماعا لتحسين آليات توفير مياه الشرب وري الزراعات