أعلنت الأمم المتحدة، تعيين الهولندية سيجريد كاج؛ كمنسقة للإشراف على شحنات الإغاثة الإنسانية إلى غزة.

تظاهرات أمام السفارات الأمريكية حول العالم.. غزة تنتفض الصحة العالمية: نقل 100 جثة هامدة إلى مستشفيات غزة بعد انفجارات مخيم المغازي

وذكرت الأمم المتحدة  في بيان اليوم الثلاثاء أن الهولندية سيجريد كاج ستقوم بتسهيل وتنسيق ومراقبة والتحقق من شحنات الإغاثة الإنسانية إلى غزة"، موضحة أنها ستنشئ "آلية" لتسريع المساعدات من خلال الدول غير المشاركة في الصراع.

يأتي هذا التعيين بعد أن أيد مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة قرارا لتعزيز المساعدات الإنسانية للأراضي الفلسطينية في محاولة لاحتواء التهديد الوشيك بالمجاعة والأوبئة القاتلة.

وفي سياق متصل قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية إن أكثر من 100 شخص نقلوا إلى المستشفيات في غضون نصف ساعة يوم الاثنين، عقب وقوع انفجارات بالقرب من مخيم المغازي للاجئين وسط قطاع غزة.

وأكد منسق فرق الطوارئ الطبية بمنظمة الصحة العالمية شون كيسي، أن جميعهم كانوا بحاجة إلى علاج عاجل لإصابتهم بجروح خطيرة، مضيفًا أنه تم نقل "حوالي 100" جثة هامدة إلى المستشفى في نفس الوقت تقريبًا، بحسب الجارديان البريطانية.

وقال مسؤولو صحة في غزة إن أكثر من 100 شخص قتلوا في غارات جوية إسرائيلية في وقت متأخر من يوم الأحد في غزة، من بينهم 70 على الأقل في قصف استهدف مجمعا سكنيا في مخيم المغازي للاجئين بالقرب من دير البلح. وقال الجيش الإسرائيلي إنه يراجع حادثة المغازي.

وقال سيف ماجانجو المتحدث باسم مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في بيان إن ثلاثة مخيمات للاجئين تعرضت للقصف.

وأضاف أنه "يعتقد أن عددا غير معروف من الأشخاص ما زالوا محاصرين تحت الأنقاض".

و استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على عدة مناطق في قطاع غزة، في اليوم الـحادي والثمانين من العدوان.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات كثيفة وعنيفة على عدة مناطق شرق "خان يونس" جنوبي قطاع غزة، واستشهدت امرأة وأصيب عدد آخر من الأشخاص في قصف إسرائيلي استهدف منزلا مأهولا غربي "خان يونس". 

واستشهد ثلاثة أشخاص وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي لمنزل في مخيم "النصيرات" جنوب قطاع غزة. 

وكانت مصادر طبية، أفادت اليوم باستشهاد وإصابة العشرات، غالبيتهم من الأطفال والنساء، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة على القطاع. 

وفي حصيلة غير نهائية، أسفر العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي عن استشهاد نحو 21 ألف فلسطيني، وإصابة نحو 54 ألفا آخرين، أكثر من 70% منهم من النساء والأطفال. 

من ناحية أخرى ، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" الانقطاع الكامل لخدمات الاتصالات الثابتة والإنترنت عن قطاع غزة، بسبب استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع. 

وأوضحت الشركة، في منشور على صفحتها الرسمية على "فيسبوك" أن طواقمها الفنية تعمل على استعادة الخدمات رغم خطورة الظروف الميدانية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمم المتحدة شحنات الإغاثة الإغاثة الإنسانية غزة

إقرأ أيضاً:

عباس: سنطلب تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، إن الحكومة ستتقدم بطلب تجميد عضوية "إسرائيل" في الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى حين تنفيذ التزاماتها بشأن تطبيق جميع قرارات الأمم المتحدة وهيئاتها.

وفي خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، قال عباس، إن "إسرائيل التي ترفض تنفيذ قرارات الأمم المتحدة وتدعو لإزالة مبناها غير جديرة بعضوية هذه المنظمة الدولية".

وفي سياق ما يجري في قطاع غزة، قال عباس، إن إسرائيل أعادت احتلال قطاع غزة، بعد أن دمرته، داعيا إلى وقف جريمة قتل الأطفال والنساء وحرب الإبادة وإرسال السلاح لـ"إسرائيل". 


وعبر عباس عن أسفه لتعطيل واشنطن 3 مرات مشاريع لمجلس الأمن تطالب "إسرائيل" بوقف إطلاق النار في غزة، ومواصلة تزويدها بأسلحة فتاكة.

وحول المسجد الأقصى قال: "المسجد الأقصى وما حوله مُلك حصري للمسلمين وهذا ما أقرته عصبة الأمم في 1930 ولن نقبل بغير ذلك مهما كانت الظروف"، داعيا إلى إدانة الوزير المتطرف، ايتمار بن غفير ووقفه، عقب طلب الأخير بناء كنيس في الأقصى.

وارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41 ألفا و534، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فيما ارتفعت حصيلة الجرحى إلى 96 ألفا و92 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك مع مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية لدعم العمل الإنساني في السودان
  • أمين التعاون الخليجي: جهود مكثفة لحل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة
  • هيئة الأمم المتحدة للمرأة: الأزمة الإنسانية في السودان لها تأثير كارثي خاص على النساء والفتيات
  • فلسطين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
  • تظاهرات أمام مقر الأمم المتحدة في نيويورك تضامناً مع غزة
  • إسرائيل تضع 3 خطط لتوزيع المساعدات الإنسانية على غزة
  • عباس: سنطلب تجميد عضوية إسرائيل في الأمم المتحدة
  • مسؤولون أمميون يدعون لإنهاء الحرب ودعم الاستجابة الإنسانية المستدامة في السودان
  • منسقة الأمم المتحدة في لبنان: أرحب وأشيد بالدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار