قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي، تسعى من خلال عدوانها على قطاع غزة، والاعتداءات المستمرة في الضفة، لتهجير الفلسطينيين من القطاع والضفة، تماما، كما حدث في عام 1948، مؤكدا أنه لا يوجد مبرر واحد للحكومة الإسرائيلية تستند إليه في هذا العدوان.

أضاف «أبومازن»، في حواره مع الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج «كلمة أخيرة»، عبر قناة «on»: «ما هو المبرر للحكومة الإسرائيلية لتقول لهذا السبب نحن نعتدي؟، لا يوجد سبب واحد غير أنها تريد أن تعتدي لأنها ترغب في تهجير الفلسطينيين من غزة والضفة الغربية، كما فعلت في عام 1948».

وردا على سؤال الإعلامية لميس الحديدي، هل كانت سيناريوهات التهجير وأنواعها خطة معد لها مسبقا واستغلت إسرائيل أحداث السابع من أكتوبر لتنفيذها؟، أكد الرئيس الفلسطيني، أن مخطط إسرائيل هو أن تقضي على الوجود الفلسطيني، مواصلا: «مخطط نتنياهو شخصيا وحكومته الحالية، ولا نقول إن الحكومات السابقة بريئة، بل كلهم، هدفهم التخلص من الفلسطينيين، والتخلص من السلطة الفلسطينية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أبو مازن فلسطين لميس الحديدي التهجير

إقرأ أيضاً:

«هآرتس» عن مصادر أمنية: السجون الإسرائيلية قلصت كميات الطعام للأسرى الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر

ذكرت صحيفة «هآرتس»، نقلاً عن مصادر أمنية، اليوم الأربعاء، أن إدارة السجون الإسرائيلية قلصت بشكل كبير كميات الطعام للأسرى الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر.

وأفادت مصادر أمنية، أن إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي، يقول إن تقليص كميات الطعام للمعتقلين الفلسطينيين يندرج ضمن إجراءات الردع، مشيرة إلى أن كمية الطعام التي تقدم للأسرى الفلسطينيين أقل بكثير من الحد الأدنى الذي ينص عليه القانون الدولي.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 264ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًمعلومات الوزراء: 75% من المواطنين الأمريكيين يرون أن الحرب بين إسرائيل وغزة مهمة

«هدهد نصرالله» فيديو الـ«٩ دقائق» يعرّي القدرات العسكرية الإسرائيلية

حريق هائل بالقرب من قاعدة عسكرية إسرائيلية بالقدس (فيديو)

مقالات مشابهة

  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يحذر الفلسطينيين من اتصالات كاذبة تدعوهم للعودة إلى منازلهم في الشمال
  • «هآرتس» عن مصادر أمنية: السجون الإسرائيلية قلصت كميات الطعام للأسرى الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • الرئيس محمود عباس يشكر أرمينيا على اعتراف بلاده بالدولة الفلسطينية
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • زوارق الاحتلال الإسرائيلي تقصف المناطق المكتظة بالنازحين في رفح الفلسطينية
  • الشعبية: استمرار مجازر الاحتلال محاولة فاشلة  للضغط على المقاومة وكسر إرادة شعبنا
  • الأمم المتحدة تستنكر القصف الإسرائيلي المستمر على غزة والضفة الغربية
  • لميس الحديدي تنتقد زيادة ساعات قطع الكهرباء في مصر.. "الكهرباء ليست رفاهية"
  • "من حقنا نفهم".. لميس الحديدي تهاجم رئيس مجلس الوزراء بعد زيادة ساعات قطع الكهرباء
  • الكهرباء مش رفاهية.. لميس الحديدي غاضبة وتوجه رسالة لمدبولي