نشرت وزارة النقل، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي عبر «فيسبوك»، صوراً لمحطة الأهرامات ومحطة النصر ومحطة حدائق الأهرام ومحطة حدائق الأشجار ضمن أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة.

يتم تنفيذ المترو وفق المواصفات والمعايير العالمية

وأكدت الوزارة، أن الأعمال تتم وفق جدول زمني مُحدد، ويتم تنفيذ المترو وفق المواصفات والمعايير العالمية لخدمة المناطق خاصة ذات الكثافة السكانية العالمية، حيث يتكمامل المشروع مع التوسع في وسائل النقل الأخرى.

يمد مسار الخط الرابع للمترو من غرب الطريق الدائري، مارا بمحطة المتحف المصري الكبير، ويعتبر أساس ربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة ويقدم خدمة لنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في مناطق الهرم وفيصل والعمرانية والجيزة ومدينة نصـر وجامعة الأزهر والقاهرة الجديدة.

أسندت وزارة النقل الأعمال الاعتيادية للخط بطول 13.7 كم لتحالف شركات وطنية مصرية، والأعمال الاعتيادية لـ12 محطة لتحالف شركات وطنية مصرية.

باكورة التعاون بين مصر واليابان

علق الدكتور عبدالله أبوخضرة، أستاذ الطرق والنقل بجامعة بني سويف، على الخط الرابع لمترو الأنفاق، قائلاً، إنه باكورة التعاون بين مصر واليابان، ويعتبر أحد أهم وسائل النقل الأخضر صديق ‏البيئة علاوة على إنه وسيلة نقل جماعية‎ ‎تنفذ وفقاً لأحدث المواصفات العالمية لتحقيق أعلى ‏مستويات الأمان، ويأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية ‏باستكمال تنفيذ شبكة خطوط مترو الأنفاق.

وأضاف الدكتور عبدالله أبوخضرة، لـ«الوطن»، أن الخط يأتي استكمالا لمسيرة التعاون المثمر بين البلدين، وهو ضمن جهود الدولة التنموية في تطوير وسائل النقل لتصبح أكثر استدامة، ويعد أحد أهم الحلول الفعالة في التعامل مع مشاكل النقل داخل محافظات القاهرة الكبرى.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الرابع للمترو المترو وزارة النقل النقل الركاب وسائل النقل الخط الرابع

إقرأ أيضاً:

فصائل موالية للتحالف تفرض جبايات غير قانونية على وسائل النقل في مدينة تعز

الجديد برس:

أكد مكتب النقل في مدينة تعز، قيام مجاميع مسلحة تابعة للفصائل الموالية للتحالف بفرض جبايات وإتاوات على جميع وسائل النقل والمسافرين المارين من وإلى المدينة.

ووفقاً لمذكرة رسمية وجهها مدير عام مكتب النقل عارف الخليدي إلى محافظ تعز نبيل شمسان، يقوم المسلحون في منطقة حوض الأشراف، والتي تقع وسط مدينة تعز، بتحصيل مبلغ 5000 ريال يمني من كل وسيلة نقل تمر من المنطقة دون أي مبرر قانوني واضح.

وقال مدير مكتب النقل بمحافظة تعز في المذكرة التي بعثها إلى محافظ المحافظة، إن المكتب تلقى شكاوي عديدة من سائقي وسائل نقل الركاب تفيد بقيام مجاميع مسلحة بفرض جبايات وإتاوات غير قانونية على سائقي وسائل النقل في منطقة حوض الأشراف وسط المدينة الواقعة تحت سيطرة الشرعية.

ولفت إلى أن المجاميع المسلحة تأخذ تلك المبالغ بالقوة والإجبار وبدون حق قانوني واعطائهم سند لا يتبع أي جهة رسمية، مؤكداً أن من يرفض من السائقين دفع تلك الإتاوات والجبايات يقوم المسلحين بإجباره بالقوة أو إنزال الركاب الذين معه ومنعه من المرور وإيقاف وسيلة النقل ومنعها من المرور والانطلاق.

وحث مدير مكتب النقل السلطة المحلية في مدينة تعز على التدخل الفوري لضبط هذه التجاوزات من قبل المسلحين ومنع تأثيرها السلبي على المواطنين وسائقي السيارات الذين يستخدمون هذا الطريق.

وتفرض الفصائل الموالية للتحالف السعودي الإماراتي جبايات وإتاوات غير قانونية على امتداد نقاط التفتيش التابعة لها في محافظة تعز وعموم مناطق سيطرتها في جنوب وشرق اليمن.

وتثير هذه الممارسات غضب واستياء المواطنين والسائقين الذين يتعرضون لمضايقات وابتزاز مستمر من قبل هذه الفصائل المسلحة.

مقالات مشابهة

  • آخر موعد للتقديم في وظائف مترو الأنفاق غدا.. اعرف المستندات والشروط
  • عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. اعرف المواصفات
  • أزمة الكهرباء تضرب إيطاليا وتتسبب في تعطل الخط الأول لمترو روما
  • “حماد” و”بالقاسم حفتر” و”العريبي” يتابعون العمل بمستشفى الأطفال ببنغازي
  • فصائل موالية للتحالف تفرض جبايات غير قانونية على وسائل النقل في مدينة تعز
  • من هو الفريق كامل الوزير وزير النقل؟ اعرف إنجازاته في مترو الأنفاق والسكة الحديد
  • رئيس مياه أسيوط في جولة ميدانية داخل محطات قطاع شمال
  • الأزهر: انطلاق المسابقة العالمية للوافدين مواهب وقدرات في موسمها الرابع
  • الجر الكهربائي في 10 سنوات.. مسيرة لا تتوقف من الإنجازات
  • تبدأ من 110 قروش.. ننشر سعر بيع الكهرباء لمترو الأنفاق