أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل، نقلا عن إعلام إسرائيلي، بوجود خلافات في مجلس الحرب بشأن استمرار المرحلة الحالية من الحرب في قطاع غزة.

ونقلت القناة منذ قليل، عن مصدر مصري مسؤول، أن مصر لم تتلق حتى الآن أي ردود بشأن مقترحها لوقف إطلاق النار بقطاع غزة.

في حين، أعربت الخارجية الفرنسية عن قلقها من تكثيف وإطالة أمد الحرب في غزة، ودعت من جديد إلى هدنة فورية تؤدي إلى وقف إطلاق النار مع احترام القانون الإنساني الدولي.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

واليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، هو اليوم ال81 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي بدأ بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية معركة طوفان الأقصى.

وأكدت الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 20915 شهيدا، وارتفاع عدد المصابين، إلى 54918 إصابة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، لافتة إلى أنه ما زال هناك عدد كبير من المفقودين.

اقرأ أيضاًالهلال الأحمر الفلسطيني: انقطاع الاتصال بالكامل عن طواقمه في قطاع غزة

«القسام» تستهدف جنود الاحتلال في أحد المنازل شمال غزة (فيديو)

مصدر لـ القاهرة الإخبارية: مصر لم تتلق أي ردود بشأن مقترحها لوقف إطلاق النار بغزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الصحة الفلسطينية الفصائل الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة القاهرة الاخبارية طوفان الأقصى شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة إعلام إسرائيلي بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مصر تكثف جهودها مع الوسطاء الدوليين لوقف الحرب على غزة

كثفت مصر جهودها مع الوسطاء الدوليين لوقف الحرب الإسرائيلية فى غزة وسط تفاؤل وإشادة بتحركات القاهرة فى هذا الشان  للتوصل لاتفاق نهائى خلال الأسابيع المقبلة. 

ووصل «رونين بار»، رئيس جهاز الأمن الداخلى الإسرائيلى «الشاباك» إلى القاهرة لإجراء محادثات مع الوسطاء بشأن تفاصيل مقترحة لإتمام اتفاق لوقف إطلاق النار فى قطاع غزة وتبادل الأسرى والرهائن بين حركة حماس وإسرائيل.

يضم الوفد ممثلين عن قوات الاحتلال الإسرائيلى وجهاز المخابرات «الموساد».

ونقل موقع «والا» الإسرائيلى عن مسئول إسرائيلى لم يُسمه قوله إن فريق التفاوض الإسرائيلى سيناقش التفاصيل الخاصة باتفاق التبادل المقترح، بما فى ذلك مسألة أسماء السجناء والمعتقلين الفلسطينيين المنتظر إطلاق سراحهم وقضايا أخرى تتعلق بتنفيذ الاتفاق، وإدارة وتشغيل معبر رفح الحدودى بين مصر وغزة ومحور فيلادلفيا. 

يأتى ذلك فى وقت قال فيه وزير المالية الإسرائيلى بتسلئيل سموتريتش إن وقف الهجوم العسكرى الإسرائيلى على غزة الآن سيكون خطأ فادحاً.

ويواصل  رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتانياهو عناده، مشيرًا إلى أن الحرب لن تنتهى إلا عندما تتحقق كل أهدافها، بما فى ذلك القضاء على حماس وتحرير كلّ الرهائن المحتجزين فى القطاع.

وكانت حركة حماس، أعلنت موافقتها على التفاوض بشأن إطلاق سراح الرهائن الذين لا يزالون محتجزين فى قطاع غزة «دون وقف إطلاق نار دائم، وطالبت الوسطاء بإدخال المساعدات بكميات تصل إلى 400 شاحنة يومياً فى المرحلة الأولى للاتفاق وتريد انسحاب الاحتلال من محور فلادلفيا ومعبر رفح».

وواصلت  وسائل الإعلام العبرية الكشف عن فشل قوات الاحتلال الإسرائيلى  فى ردع طوفان الاقصى فى  السابع من اكتوبر خاصة فى المجال الاستخباراتي. تزامن ذلك مع استمرار الضغوط الداخلية على رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو ومطالبة آلاف المتظاهرين بإجراء انتخابات جديدة والموافقة على اتفاق لوقف إطلاق النار مع حماس لتأمين إطلاق سراح المحتجزين المتبقين فى قطاع غزة.

ووسع الاحتلال عملياته البرية، فى مناطق شرق وغرب مدينة غزة تحت غطاء نارى وقصف مكثّف، طال أحياء الدرج والتفاح المجاورين لمنطقة الشجاعية التى تتوغل فيها قواته منذ أكثر من عشرة أيام.

من جانب آخر حذرت إيران  من حرب محتملة على لبنان ، حيث أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية «ناصر كنعاني»، أن المغامرة الإسرائيلية  ستهز فى المنطقة والعالم، مشيرًا إلى أن «إيران تعتبر دعم لبنان مبدأ.. وتدعم لبنان فى الوقت المناسب».

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و295 منذ بدء الحرب
  • المندوب الدائم لفلسطين يبعث رسائل للأمم المتحدة بشأن العدوان الإسرائيلي
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتجاوز 38 ألفًا
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يعلن إصابة 11 جنديا خلال 24 ساعة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 38 ألفا و243 شهيدا منذ بدء الحرب
  • هنية يحذر من عودة المفاوضات إلى "نقطة الصفر" بسبب المجازر الأخيرة
  • هنية يحذر من عودة المفاوضات إلى نقطة الصفر بسبب المجازر الأخيرة
  • مصر تكثف جهودها مع الوسطاء الدوليين لوقف الحرب على غزة
  • استشهاد طفل في غزة جراء سوء التغذية.. تحذيرات من كارثة إنسانية
  • 40 شهيدا إثر 3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال يوم