اتهمت حركة المقاومة الفلسطينية «حماس» إسرائيل بالعبث بجثامين نحو 80 شهيدا خلال الحرب في غزة، وسرقة أعضائهم.

وقالت حماس في بيان لها اليوم الثلاثاء، "إن تسليم الاحتلال الإسرائيلي لجثامين نحو 80 شهيدًا فلسطينيًّا وهي في حالة تحلل ومن الصعب التعرف عليها، يضع علامات استفهام على ما قام به العدو فاقد الأخلاق والقيم من عبث بهذه الجثامين، حيث كشفت حالات عديدة عن قيامه بسرقة أعضاء من جثامين الشهداء”.

وأضافت أن:ما قام به العدو لا يوصف إلا بجريمة حرب وجريمة بشعة وانتهاك فاضح لحرمة الأموات وكرامتهم، وتؤكد همجيته وانحداره الأخلاقي في عدوانه على شعبنا واعتدائه على جثامين شهدائنا الأبرار ونبش قبورهم".

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الإسرائيلي سلم المسؤولين في غزة، جثامين 80 شهيدًا بعد أن شوهها وسرق أعضائهم.

تسليم جثامين شهداء غزة مشوهة

وتابع المكتب الإعلامي الحكومي في بيان اليوم: " ندين بأشد العبارات امتهان جيش الاحتلال الإسرائيلي لكرامة جثامين 80 شهيداً من شهداء شعبنا الفلسطيني، كان الاحتلال قد سرقها سابقاً خلال حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها حيث قام بتسليمها مُشوَّهة من معبر كرم أبو سالم للدفن في محافظة رفح".

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي: "الاحتلال سلم الجثامين مجهولة الهوية ورفض تحديد أسماء هؤلاء الشهداء كما رفض تحديد الأماكن التي سرقها منها، وبعد معاينتها تبين أن ملامح الشهداء مُتغيرة بشكل كبير في إشارة واضحة إلى سرقة الاحتلال لأعضاء حيوية من أجساد هؤلاء الشهداء".

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي: "الاحتلال قام بتكرار هذه الجريمة أكثر من مرة خلال حرب الإبادة الجماعية، كما قام سابقاً بنبش قبور في جباليا وسرق بعض جثامين الشهداء منها، إضافة إلى أنه لايزال يحتجز لديه عشرات جثامين الشهداء من قطاع غزة".

وأوضح المكتب الإعلامي الحكومي: "هذه الجريمة تضاف إلى سلسلة من الجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال، بعدما منحته الولايات المتحدة الأمريكية الضوء الأخضر لممارسة أعمال القتل بحق المدنيين والأطفال والنساء، وإننا نطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة تماماً في اختطاف جيش الاحتلال لجثامين الشهداء وسرقة أعضائهم الحيوية".

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال حماس الحرب في غزة المکتب الإعلامی الحکومی جثامین الشهداء فی غزة

إقرأ أيضاً:

"حماس" تعلق على استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية

الرؤية- غرفة الأخبار

نشرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بيانا عقب تنفيذ إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل.

وقال "حماس": "نبارك عملية إطلاق الصواريخ البطولية التي ينفّذها حرس الثورة الإسلامية في إيران، على مناطق واسعة من أراضينا المحتلة، رداً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعوب المنطقة، وانتقاماً لدماء شهداء أمتنا الأبطال؛ الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، والشهيد سماحة السيّد حسن نصر الله، والشهيد اللواء عبَّاس نيلفوروشان".

وأضاف البيان: "نؤكّد أنَّ هذا الرَّد الإيراني المشرّف هو رسالة قويّة للعدو الصهيوني وحكومته الفاشية، على طريق ردعهم وكبح جماح إرهابهم، فقد تجاوزت جرائمهم وغطرستهم وانتهاكاتهم للقوانين الدولية والأعراف الإنسانية كلّ الحدود".

ودعت حماس "كافة الدول والشعوب والأحزاب وكل قوى أمّتنا العربية والإسلامية إلى الوقوف صفاً واحداً، والتصدّي للجرائم الصهيونية والمشروع الصهيوني العدواني التوسعي، الذي يستهدف الجميع، والعمل بكافة السبل لتحرير أرضنا ومقدساتنا من دنس الاحتلال الفاشي".

مقالات مشابهة

  • الحديدة.. تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء
  • "حماس" تعلق على استهداف إسرائيل بالصواريخ الإيرانية
  • "حماس" تعلق على الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • لبنان.. الجبهة الشعبية تشيّع جثامين شهدائها
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على محطات الكهرباء بالحديدة
  • تشييع جثامين شهداء العدوان الصهيوني على الحديدة
  • برصاص الاحتلال والقصف العنيف.. سقوط عشرات الشهداء والجرحى في غزة صباح اليوم
  • في اليوم الـ360 للعدوان الإسرائيلي على غزة.. حصيلة الشهداء ترتفع إلى 41,615 شهيداً
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الفلسطينيين في غزة إلى 41,615 شهيدا منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,595 شهيدا منذ بدء العدوان