استقبل وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، بمقر دائرته الوزارية، وفدا عن الائتلاف الصيني “سي. إم .إتش” (CMH)، بقيادة رئيس الائتلاف، زهو زهيبانغ، ونائب الرئيس المدير العام للمجمع الصيني شنغهاي دلونغ ستيلGroup » « Shanghai Delong Steel، كان يونغهاي.

وحسب بيان وزارة الطاقة، فقد جرى اللقاء بحضور الرئيس المدير العام للمجمع الصناعي المنجمي ” سوناريم”، والرئيس المدير العام للشركة الوطنية للحديد والصلب “فيرال”، فرع سوناريم، بالإضافة الى إطارات من الوزارة ومن فيرال.


وأوضح المصدر نفسه، أن الأطراف تطرقوا الى حالة علاقات التعاون بين الائتلاف الصيني سي. إم .إتشن ، شريك مجمع سوناريم، في مشروع استغلال منجم غارا جبيلات.

كما بحث الوزير فرص التعاون والاستثمار، مع نائب الرئيس المدير العام للمجمع الصيني “شنغهاي دلونغ ستيل”، في مجال الصناعة التحويلية وإنتاج المواد المصنعة والنصف مصنعة من الحديد والصلب، من خلال استغلال الحديد الخام المستخرج من منجم غارا جبيلات، حيث يعتبر مجمع “دولونغ ستيل ” من أكبر المجمعات الصينية الكبرى في مجال الحديد والصلب، بإنتاج سنوي يقدر بـــــ 35 مليون طن سنويا وبرقم أعمال يقدر ب 35 مليار دولار امريكي ويشغل 46000 عامل. وله عدة استثمارات خارج الصين.

وقد ثمنت الأطراف، بهذه المناسبة، المستوى المتميز الذي بلغته علاقات التعاون بين البلدين، ولاسيما في مجالات الطاقة والمناجم، مؤكدين عزمهم على المضي قدما من أجل تكثيف التبادلات والزيارات من أجل فتح آفاق جديدة للتعاون قصد تعميق الشراكة بين المؤسسات المنجمية في كلا البلدين.

كما أكد وزير الطاقة والمناجم على استعداد الجزائر لتطوير وتعميق هذا التعاون مع الشركات الصينية في المجال المنجمي والمعدني، على غرار مشروع منجم غارا جبيلات واستغلاله من خلال دعم انجاز مشاريع مشتركة في الصناعات التحويلية في المستقبل القريب، لتزويد صناعة الحديد والصلب الوطنية وتصدير الفائض.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المدیر العام

إقرأ أيضاً:

رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد مركز الأبحاث الزراعية والاقتصاد الزراعي الإيطالي

استقبل مركز البحوث الزراعية أعضاء من مركز الأبحاث  الزراعية والاقتصاد الزراعى التابع لوزارة الزراعة الايطالية وعددهم 8 باحثين فى مختلف المجالات الخاصه بتربيه المحاصيل وانتاج وفحص واعتماد التقاوى والميكنه الزراعيه بزيارة الي  مركز البحوث الزراعية لبحث سبل التعاون.

وقام  الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية باستقبال الوفد الإيطالي.

ومن جانبه قال الدكتور أحمد القط منسق عام المشروع ان هذا اللقاء يأتي  لمناقشة أوجه التعاون لدعم إنتاج المحاصيل الإستراتيجية لمواجهة التغيرات المناخية و فى إطار منحة الاتحاد الاوروبى الموجهة إلى  مصر  والتى تهدف إلى دعم إنتاج المحاصيل الإستراتيجية فى ظل التغيرات المناخية وإنتاج أصناف متحملة للاجهادات البيئية وكذلك دعم التقاوى المعتمدة من المحاصيل الإستراتيجية ورفع كفاءة محطات الغربلة حتى تتماشى مع سياسة وزارة الزراعة المصرية فى زيادة إنتاج التقاوى المعتمدة 
كما تضمن اللقاء مناقشة رفع كفاءة الباحثين من خلال التدريب فى المعاهد والجامعات الأوروبية و تطوير المعامل البحثية بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية وتبادل الزيارات بين الباحثين من الجانب المصرى والايطالى مما يساهم فى تطوير منظومة البحث العلمى الزراعى فى مصر .
وعلي هامش اللقاء قام الوفد الايطالى بزياره محطه البحوث الزراعيه بسخا – كفر الشيخ و المعامل التابعه للاداره المركزيه لفحص واعتماد التقاوي

يأتى ذلك في إطار توجيهات وزير الزراعه واستصلاح الأراضى علاء فاروق بضرورة الاهتمام بتعزيز مجال الأمن الغذائي فى  مصر  وفي إطار  التعاون المثمر مع  الاتحاد الأوروبي والذى قام بدعم مصر من خلال برنامج الغذاء والاستدامة والذي دشنه الاتحاد الأوروبي للحد من تبعات الحرب الروسية الأوكرانية على الأمن الغذائي في دول الجوار الجنوبي ومنها مصر  
وفى ضوء البرنامج التنفيذى لمشروع  مشروع دعم الاتحاد الأوروبى لتحسين انتاج الحبوب فى مصر والممول من الاتحاد الأوروبى بالتعاون مع الوكاله الايطاليه للتعاون من اجل التنمية. 

مقالات مشابهة

  • حبس أخصائي اجتماعي استولى على 243 ألف دينار من حساب دار أيتام
  • أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة يوقّع إطار عمل لتمكين المرأة (صور)
  • «دومة» يناقش مع شركة صينية تعزيز التعاون في تقنيات المياه والصرف
  • "الاتحادية للضرائب" تُشارك في اجتماع مسؤولي وخبراء الضرائب بدول "بريكس"
  • المدير العام لشركة كهرباء السودان يشارك في أسبوع الطاقة بموسكو ويبحث التعاون مع الشركات الروسية
  • عرقاب: أغلب دول “أوبك+” تحترم مستويات الإنتاج المطلوبة بالكامل
  • وزير الكهرباء يبحث مع «سيمنس آنيرجي» سبل دعم التعاون والشراكة في المجالات المختلفة
  • محافظ الخرج يستقبل المدير التنفيذي لنطاق الخرج الصحي بمناسبة حصوله على جوائز من الاتحاد الدولي للمستشفيات IHF
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • رئيس البحوث الزراعية يستقبل وفد مركز الأبحاث الزراعية والاقتصاد الزراعي الإيطالي