فاز الدكتور محمد أحمد العيسوي الأستاذ بكلية العلوم جامعة طنطا بجائزة الدكتور محمد ربيع ناصر للبحث العلمي في دورتها السادسة لعام 2023 في مجال العلوم الزراعية والأمن الغذائي.

قدم الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا التهنئة للدكتور محمد العيسوي لفوزه بالجائزة، مؤكدا دعم الجامعة الدائم وتوفير كافة سبل الرعاية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين ليواصلوا إبداعاتهم وإسهاماتهم العلمية والبحثية لتعزيز مكانة الجامعة التنافسية بين مثيلاتها من الجامعات، مشيدًا بجهود الباحث وإسهاماته التي حققت فوزه بالجائزة، متمنيا له مزيد من التميز و التفوق.

هدف الجائزة تشجيع البحث العلمي

جدير بالذكر أن جائزة الدكتور محمد ربيع ناصر تهدف إلي تشجيع البحث العلمي في الوطن العربي لتحقيق التميز وخدمة المجتمع المصري والعربي في شتي المجالات معرفة وايمانا بأهمية البحث العلمي والتطور التكنولوجي لتحقيق التنمية المستدامة تماشيا مع رؤية مصر 2030.

يذكر أن الدكتور محمد العيسوي قد صُنف في قائمة أفضل 2% من علماء العالم لأربع سنوات متتالية وحاز على نوط الامتياز من الطبقة الأولي من رئيس الجمهورية وعلى العديد من الجوائز المحلية والدولية وله أكثر من 130 بحثا منشورا في دوريات عالمية وبراءات اختراع دولية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحث العلمي جامعة طنطا ناصر ربيع أفضل علماء العالم الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

“الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل

بحثت المؤسسة الاتحادية للشباب ومركز “تريندز” للبحوث والاستشارات سبل تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي، ودفع جهود صنع المستقبل.

جاء ذلك خلال استقبال معالي الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير دولة لشؤون الشباب، وفداً من باحثي مركز “تريندز” للبحوث والاستشارات برئاسة الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لـ”تريندز”.

وجاء اللقاء في إطار سعي المؤسسة الاتحادية للشباب ومركز تريندز لتبادل الخبرات عبر عقد شراكات بنّاءة، بهدف تعزيز قدرات الشباب وتمكينهم، كما تركز على مناقشة آفاق التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، في إطار تحقيق الأهداف التي تخدم التنمية البشرية والاستدامة.

وتناول الجانبان أهمية البحث العلمي في تمكين الشباب ودفع جهود صنع المستقبل، وضرورة تشجيع التعاون المتبادل في مجال البحث العلمي، ودعم المبادرات لدى الجانبين عبر شراكات تعزز مختلف جوانب العمل الوطني.

وثمن معالي الدكتور سلطان النيادي حرص مركز تريندز على تمكين الشباب ورفع قدراتهم وصقل مهاراتهم بما يمكنهم من الابتكار والتعلم للمساهمة الفاعلة في صُنع المستقبل.

وأكد معاليه أن المؤسسة الاتحادية للشباب تستمد توجهاتها من رؤية القيادة الرشيدة في أهمية عقد شراكات نوعية تعزز من دور الجهود الوطنية في دعم الشباب وتمكينهم ومنحهم فرصاً جديدة لتطوير خبراتهم المعرفية، لذلك تحرص على التعاون مع “تريندز” في مجالات عدة تساهم في صقل مهارات الشباب وتعزيز البحث العلمي والبحوث المتخصصة، بالإضافة إلى تعزيز تبادل الخبرات.

من جانبه أكد الدكتور محمد العلي أهمية التبادل المعرفي والتطوير الاستراتيجي والمؤسسي، تعزيزاً للابتكار ودعماً للقدرات الشبابية من كل جوانبها المعرفية والعملية.


مقالات مشابهة

  • الاثنين المقبل.. فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود 
  • مدرس مساعد بكلية العلوم جامعة المنصورة تفوز بجائزة "جولدرينج" المرموقة من مجتمع الحفريات الدولي
  • بالصور.. انطلاق أعمال امتحانات الماجستير والدكتوراه المهنية بجامعة الأقصر
  • “الاتحادية للشباب” و”تريندز” يستعرضان سبل تعزيز دور الشباب وجهود صنع المستقبل
  • قسم جراحة المسالك البولية بجامعة أسوان يحصد المركز الثانى بمسابقة الجمعية المصرية لجامعات صعيد مصر
  • «الاتحادية للشباب» و«تريندز» يستعرضان تعزيز دور الشباب في البحث العلمي
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م
  • تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • 34 طالب بجامعة القناة يؤدون التدريب الصيفي بشنغهاي وبكين
  • %100 نسبة نجاح الفرقة الثانية بكلية تكنولوجيا العلوم الصحية بجامعة الإسماعيلية الأهلية