قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، إن إسرائيل في عدوانها على قطاع غزة والاعتداءات المستمرة في الضفة الغربية، تهدف لتهجير الفلسطينيين من القطاع والضفة تماما كما حدث في عام 1948.

بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وأستون فيلا اليوم بالدوري الإنجليزي (البوكسينج داي) | تويتر رابط سريع بجوده عالية بث مباشر مباراة الاتحاد والنصر في الدوري السعودي اليوم (بنزيما Vs رونالدو) | تويتر رابط سريع بجوده عالية مخطط نتنياهو وحكومته الحالية

 وأضاف "عباس"، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج  "كلمة أخيرة"، المذاع على قناة أون، اليوم الثلاثاء أن مخطط إسرائيل هو أن تقضي على الوجود الفلسطيني، موضحا: "مخطط نتنياهو شخصيا وحكومته الحالية، ولا نقول إن الحكومات السابقة بريئة بل كلهم، هدفهم التخلص من الفلسطينيين، والتخلص من السلطة الفلسطينية".

وأشار إلى أن السلطة  الفلسطينية موجودة في الضفة  كدولة وفي قطاع غزة كسلطة حتى رغم انقلاب حماس في 2007، موضحا أن السلطة الفلسطينية موجودة في غزة عبر مؤسساتها  والشباب والكوادر.

140 مليون دولار شهريا لغزة

وأشار إلى أن السلطة الفلسطينية  تقوم بدفع وسداد احتياجات قطاع غزة للشعب  وللمدارس والمؤسسات والمياه والكهرباء بما يبلغ  140 مليون دولار شهريا، مردفا: "نقوم بواجبنا، لكن إسرائيل تستغل هذه الظروف، ومع الأسف الشديد  أقول أن أمريكا هي التي تدعم هذا، ولو أرادت أمريكا بإشارة واحدة سوف تتوقف إسرائيل عن هذا".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نتنياهو قطاع غزة الفلسطينيين الضفة غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يحرض الإيرانيين على النظام ويتباهى بالاغتيالات في لبنان وغزة

نشر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، بيانا باللغة الإنجليزية، سعى من خلاله إلى تحريض الشعب الإيراني ضد النظام في بلاده والتباهي باغتيال قياديين في حماس وحزب الله، وزعم أنه رسالة مباشرة منه إلى الشعب الإيراني.

واعتبر نتنياهو في بيانه أن "النظام الإيراني يلقي يوميا خطابات دفاعا عن لبنان و غزة . ويوميا نصفي دُماهم. اسألوا محمد الضيف، واسألوا نصر الله"، وأضاف مهددا أن "لا مكان في الشرق الأوسط لا يمكن أن تصل إسرائيل إليه".

وقال إن "النظام يقربكم إلى الهاوية في أي لحظة، والغالبية الساحقة من الإيرانيين تعلم أن النظام لا يأبه بذلك، ولو كان يأبه لما بذر مليارات الدولارات في أنحاء الشرق الأوسط بدون فائدة".

واعتبر نتنياهو أن "النظام الإيراني بذّر أموالا هائلة على سلاح نووي وحروب"، وأن "الطغاة في إيران لا يهتمون بمستقبلكم".

وأضاف أنه "عندما تكون إيران حرة أخيرا، وهذا سيكون أقرب بكثير مما يعتقد الناس، سيكون كل شيء مختلف. وشعبانا القديمان، اليهودي والفارسي، سيكونان أخيرا في سلام. ودولتانا، إسرائيل وإيران، ستكونان في سلام. وعندما يأتي ذلك اليوم، ستفكك شبكة الإرهاب التي بناها النظام في خمس قارات. وإيران ستزدهر مثلما لم تزدهر من قبل".

وواصل نتنياهو تحريضه على النظام، مطالبا الإيرانيين "ألا تسمحوا لمجموعة صغيرة أن تحطم آمال عشرات ملايين الأشخاص الجيدين والعقلانيين في إيران. وعلى الشعب الإيراني أن يعلم أن إسرائيل تقف إلى جانبكم".

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: الاحتلال أراد نقل ما مر به الفلسطينيين وغزة من دمار لجنوب لبنان.. فيديو
  • رغم لاءات بايدن.. بزشكيان يحسم موقفه بمواجهة مخطط نتنياهو لضرب قلب محور المقاومة
  • أستاذ علوم سياسية: عزيمة مصر أفشلت مخطط نتنياهو في إزاحة سكان غزة إلى سيناء.. فيديو
  • 148 انتهاكا ضد الحريات الإعلامية الفلسطينية خلال أيلول
  • يديعوت أحرونوت: الضفة الغربية قد تشتعل في لحظة
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • إضراب في الداخل الفلسطيني ومطالبات بوقف الحرب على غزة ولبنان
  • “الحرب الشاملة انطلقت في الشرق الأوسط”.. خبير سياسي يكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي للقضاء على غزة وتهجير الضفة الغربية وتدمير “المقاومة” في لبنان
  • في الضفة الغربية وغزة..أمريكا تدعم الفلسطينيين بـ 300 مليون دولار
  • نتنياهو يحرض الإيرانيين على النظام ويتباهى بالاغتيالات في لبنان وغزة