أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي
حلت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي، بحر الأسبوع المنصرم بالمغرب، في إطار زيارة عمل جمعتها بناصر بوريطة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.
وتقاسمت المسؤولة الإندونيسية يوم السبت 23 دجنبر 2023، مع متابعيها على الانستغرام، شريط فيديو يوثق زيارتها للمغرب، تضمن مقاطع قصيرة مدمجة لجميع الأنشطة التي قامت بها خلال زيارتها الوجيزة، بالإضافة إلى أهم المعالم التي تجسد تميز العاصمة الرباط بين الماضي والحاضر.


وأرفقت ريتنو مارسودي، شريط الفيديو بمقطع من أغنية "ديني نشوف المغرب"، بصوت الفنانة المغربية هاجر عدنان، تضمن فقرة تتغنى بجمال الصحراء المغربية، كما أرفقته بتعليق قالت فيه: "إقامة قصيرة جدًا بالرباط... أقل من 24 ساعة. البدء بوضع باقة من الزهور عند ضريح الملك محمد الخامس والملك الحسن الثاني".
وتابعت المتحدثة: "حضور اللقاء الثنائي مع وزير الخارجية المغربي، لقد ناقشت، تطوير التجارة بين البلدين، بما في ذلك قضية المنتوجات الحلال، قضايا الصحة واللقاحات، التعاون في مجال المعادن والفوسفات لصناعة الأسمدة".
وعبرت المسؤولة ذاتها عن سعادتها عقب تتويج زيارتها بتوقيع مذكرة تفاهم مع نظيرها ناصر بوريطة، بشأن الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين إندونيسيا والمغرب إلى شراكة استراتيجية".
كما أكدت مارسودي قبل شكرها للمغرب أن القضية الفلسطينية كانت حاضرة خلال اللقاء حيث أعربت إندونيسيا والمغرب عن قلقهما الشديد بشأن تدهور الوضع في قطاع غزة.

      Voir cette publication sur Instagram

Une publication partagée par Retno Marsudi (@retno_marsudi)

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية خلال زيارتها لرفح: ممتنون لمصر في زيادة حجم المساعدات لغزة

قالت هيرو مصطفى غارغ، السفيرة الأمريكية في القاهرة، إن الرئيس الأمريكي بايدن لديه قناعة بأن المُساعدات المُتدفقة إلى غزة ليست كافية، ويجب علينا العمل بشكل عاجل لزيادة حجم المُساعدات المُتدفقة عبر جميع الطرق المتاحة للوصول إلى الفلسطينيين الأكثر ضعفاً، عن طريق إعادة فتح معبر رفح الحدودي في أقرب وقت مٌمكن. 

جاء ذلك خلال زيارتها اليوم، برفقة مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر شون جونز، ووفد من ممثلي السفارة إلى العريش ورفح.

السفيرة الأمريكية: ممتنون لدور مصر القيادي في تسهيل زيادة المساعدات 

كما أعربت السفيرة الأمريكية، عن امتنان الولايات المتحدة لمصر؛ لدورها القيادي الأساسي في تسهيل زيادة المٌساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأكدت السفيرة رفض الولايات المتحدة للتهجير القسري للفلسطينيين من غزة، والتزامها بالعمل مع مصر لتعزيز السلام والاستقرار الإقليمي، والعمل على إنشاء دولة فلسطينية مٌستقلة مع ضمانات أمنية لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • السبب غريب.. شاهد لحظة سقوط لاعب صيني ميتا في أرضية الملعب (فيديو)
  • عريس سعودي يعزم مقيمين سودانيين لحفل زفافه بالمملكة وما فعله الضيوف أثار تفاعلا بمواقع التواصل ”فيديو”
  • إندونيسيا تدين بشدة قرار إسرائيل شرعنة خمس بؤر استيطانية في الضفة الغربية
  • وزيرة خارجية ألمانيا: بدون مكياج سيبدو المرء مثل حفار القبور
  • وزيرة خارجية ألمانيا: بدون ماكياج سأبدو مثل حفارة القبور
  • محمد رمضان يتعرض لموقف محرج خلال حفله بالمغرب .. فيديو
  • السفيرة الأمريكية خلال زيارتها لرفح: ممتنون لمصر في زيادة حجم المساعدات لغزة
  • ألمانيا تُجدد موقفها الداعم لمغربية الصحراء
  • ألمانيا تعتبر مخطط الحكم الذاتي في الصحراء المغربية أساسا جيدا لحل نهائي
  • إياك أعني واسمعي ياجارة.. وزيرة الخارجية الألمانية: المغرب يتمتع بصحراء مشمسة و ساحل أطلسي غني بالرياح