قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد وزير التموين، إن إضافة المواليد على البطاقات التموينية للفئات الأولى بالرعاية فقط لا غير، وليست إضافة مطلقة، خاصة أن أي إضافات أخرى ستزيد من حجم الدعم أكثر، وهو ما يؤدي إلى عجز لموازنة الدولة، حيث يوجد ما يقرب من 64 مليون مستفيد من السلع التموينية، وما يقرب من 270 مليون مستفيد من منظومة دعم الخبز.

 

حديث عن أزمة السكر 

وأضاف "عشماوي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي شريف عامر في برنامج "يحدث في مصر" المذاع من خلال قناة "إم بي سي مصر"، أن انتاج مصر من السكر 2.8 مليون طن ويوجد عجز يتراوح من 400 ألف إلى 500 ألف طن، ويتم توفير العجز من خلال الاستيراد من الخارج وكان يقوم بذلك القطاع الخاص، وحينما حدث زيادات عالمية في السكر لم يستطع القطاع الخاص استيراد السكر. 

وتابع، أن الحكومة قامت بدورها كمنظم وصانع للسوق واستوردت كميات من السكر إضافة إلى المناورة في المخزون الاستراتيجي، وتم ضخ ما يقرب من 245 ألف طن سكر وهو ما يمثل شهر ونصف استهلاك للشعب المصري، حيث إن استهلاك مصر الشهري من 200 لـ 220 ألف طن، ويزداد في الفترة قبل شهر رمضان وقد يصل لـ 400 ألف طن. 

واستكمل أن التزاحم الذي حدث خلال الفترة الماضي من الصناعات الغذائية والتجار والتعبئة بدأ العمل على أكثر من جلسة للسكر في البورصة المصرية للسلع وتم طرح 180 ألف طن من السكر على 208 شركة، وتم زيادة المعروض في الأسواق وأصبح هناك وفرة وإتاحة، وتم توفير كميات كبيرة من المصنعين والتجار. 

وواصل أن ما تم تنفيذه على الأرض من زيادة حجم المعروض سيؤدي إلى استقرار السوق بشأن أزمة السكر. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السكر إبراهيم عشماوي مساعد وزير التموين شريف عامر ألف طن

إقرأ أيضاً:

احصل على 6 آلاف جنيه شهريا عند شراء هذه الشهادة من أكبر بنكين في مصر

يقدم أكبر بنكين حكوميين الأهلي المصري ومصر، شهادة لمدة عام بعائد يصرف شهريًا 23.5% سنويا، يطلق عليها البلاتينية في الأهلي المصري، وطلعت حرب في بنك مصر.

أكثر من 5 آلاف جنيه أرباح شهريا 

وبحسب جدول أسعار العائد من الموقع الرسمي لبنكي الأهلي المصري ومصر، يكون الحد الأدنى للشراء ألف جنيه ومضاعفاتها، ويمكن لصاحب مبلغ 300 ألف جنيه، الحصول على مبلغ 5875 جنيه شهري.

والشهادة متاحة للأشخاص الطبيعيين المصريين والأجانب، ويتم احتساب العائد من اليوم التالي لشراء الشهادة.

ويتيح البنكان إمكانية الاقتراض بضمان الشهادة، ولا يمكن استرداد الشهادة قبل مرور 6 أشهر من اليوم التالي للشراء، فيما يتم الاستراد نهاية المدة بكامل مدتها الأسمية.

ويمكن شراء الشهادة من خلال فروع البنكين أو الإنترنت البنكي أو تطبيق الهاتف البنكي، أو ماكينات الصراف الآلي.

قرار لجنة السياسة النقدية

يذكر أن لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري قررت يوم 23 مايو الماضي، في اجتماعها للإبقاء على سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي عند 27.25% و28.25% و27.75% على الترتيب، وسعر الائتمان والخصم عند 27.75%. 

مقالات مشابهة

  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الشروط والخطوات
  • خلال 2024.. المنتجات النفطية تحصي كميات استهلاك وقود الغاز للسيارات
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً
  • علي المصيلحي يستقبل وزير التموين الجديد في مقر الوزارة: سيكون إضافة كبيرة
  • احصل على 6 آلاف جنيه شهريا عند شراء هذه الشهادة من أكبر بنكين في مصر
  • من هو الدكتور شريف فاروق وزير التموين الجديد؟
  • باستخدام مادة محلية: بورسلان حماة تحقق وفراً شهرياً بمقدار 36 مليون ليرة
  • كشف حساب الوزراء (3)
  • مصدر حكومي كردي:(450.177) مليار دينار شهرياً رواتب متقاعدي الإقليم لكافة الفئات