في إطار التغطية الأمنية لقطاع الدائرة الامنية  ال15، تمكن الطاقم العامل بالدائرة خلال عملية تمشيط لمحيط حي كنون من رصد شخص مشبوه يسوق دراجة نارية نوع سي 90 وبحوزته كيسين مثيران للشك، بناءً عليه قام الطاقم الأمني بمحاصرة المعني الذي تعمد رمي الدراجة ولاذ بالفرار جريا حيث تمت ملاحقته وإيقافه.

هذا وبعد عملية تفتيش الكيسين اللذين كانا على متن دراجته تبين أنهما يحتويان على أكياس بلاستيكية معبئة بسائل مسكر ماء الحياة سعة كل كيس خمس لترات حيث بلغت الكمية الإجمالية للمسكر المججوز 100 لتر.

المعني بالأمر أفاد أنه اقتنى المسكر من منطقة الويدان قصد إعادة ترويجها، كما تبين من خلال تنقيطه بالنظام المعلوماتي انه مبحوث عنه وطنيا من أجل الاتجار في الخمور من طرف المصلحة الولائية للشرطة القضائية مراكش.

تنفيذا لتعليمات النيابة العامة المختصة تم اتلاف المسكر المحجوز واحالة المعني على المصلحة الولائية للشرطة القضائية قصد استيفاء الأبحاث قبل التقديم.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل النائب العام المستشار محمد شوقي، بمكتبه، اليوم الاثنين الموافق الأول من شهر يوليو لعام ٢٠٢٤، الدكتورة غادة والي، وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، والوفد المرافق لها. 
تركزت المباحثات حول سبل تعزيز آليات التعاون بين النيابة العامة المصرية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في مجال مكافحة سائر أشكال الجريمة المنظمة؛ لما لهذا التعاون الفعال من أثر في تعظيم التعاون الدولي بصوره المختلفة وخاصة في مجالات تسليم المجرمين وتعقب واسترداد الأموال غير المشروعة، عبر تعزيز القدرة على مكافحة الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، والاستفادة من اَليات الأمم المتحدة في استرداد الأصول وعائدات الجريمة.
شهد اللقاء أيضًا بحث المشروعات القائمة والتحديات الراهنة المتعلقة بمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، كجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والجرائم السيبرانية، كما تم الاتفاق على تضمين مذكرة التفاهم الموقعة بين النيابة العامة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة بتاريخ 15/10/2018، بنودًا تتعلق بتوفير كافة أوجه التعاون للوقاية من المخاطر الناتجة عن الجرائم المستحدثة.
وفي ختام اللقاء أكد الجانبان على تطلعهما لمزيد من التعاون والتنسيق المستمر في مجالات تنظيم الدورات التدريبية وورش العمل لأعضاء النيابة العامة وجهات إنفاذ القانون، بالتنسيق مع معهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابة العامة؛ وذلك لتبادل الخبرات الفنية وتعزيز النظام القانوني عن طريق رفع كفاءة أعضاء النيابة العامة في تحقيق تلك الجرائم.

Messenger_creation_65ca31a8-8a21-483a-b8ff-b7b7517287ca

مقالات مشابهة

  • طنجة..توقيف مواطن إسباني مبحوث عنه دوليا
  • مواطن إسباني مبحوث عنه دولياً يسقط في قبضة الأمن المغربي
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • الصين تطلق دليلا وطنيا شاملا لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • انطلاقا من دول الشرق الأوسط ومجاورة.. افشال محاولتي إبحار سري لـ 39 حراڨا بوهران
  • مصلحة التخطيط العمراني تبحث مشروع التجديد الحضري للبلديات الليبية
  • تفكية عصابة اجرامية مكونة من قاصرين تنشط في سرقة المحلات التجارية بمراكش
  • وزير الثقافة يتكفل بأداء أجور الفرق الشعبية في المهرجان الوطني للفنون الشعبية بمراكش
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات
  • النائب العام يستقبل المديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة