بغداد اليوم- بغداد

طالب النائب علاء الحيدري، اليوم الثلاثاء (26 كانون الأول 2023)، وزير الصحة صالح الحسناوي، بإقالة مدير عام دائرة الصحة في محافظة البصرة عباس خلف التميمي من منصبه فوراً على خلفية "تجاوزه" على أبناء المحافظة.

وفي كتاب للحيدري الى وزير الصحة حصلت "بغداد اليوم" على نسخة منه أشار فيه الى ان "المدير العام لدائرة صحة البصرة قد انتهك كرامة الانسان المكفولة دستوياً، اثناء حديثه عبر الاتصال الهاتفي مع احد الناشطين الحقوقيين في المحافظة عند اخباره عن تردي الوضع الصحي للمحافظة وما يعانيه المرضى وخصوصاً من ذوي الامراض الخبيثة، ليتلفظ وهو على قمة هرم الدوائر الصحية بعبارة (انا تاج رأس الكل في البصرة) متعالياً بها على جميع الشهداء والوجهاء والسادة والشيوخ والمثقفين وجميع أطياف أبناء المحافظة دون استثناء، وان دل هذا التلفظ فإنما يدل على التصرف غير المسؤول وغير الأخلاقي" وفق تعبيره.

وأضاف "نطالب بإقالة مدير عام دائرة صحة البصرة من المنصب وعلى الفور وتشكيل لجنة تحقيقية لتجاوزه على أبناء المحافظة، وترشيح بديل عنه من ذوي الخبرة والكفاءة والحرص على الواقع الصحي والأدب بالتعامل مع الجميع وإعلامنا خلال (15) يوما من تاريخ استلام هذا الكتاب".

وتسببت تصريحات مثيرة للجدل لمدير صحة محافظة البصرة عباس التميمي، انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اول امس الاحد، بضجة واسعة في الاوساط السياسية والشعبية في محافظة البصرة.

وقال التميمي خلال اتصال هاتفي مع احد ناشطي المحافظة، وجه له تحذيرا بالتعرض له وانتقاد شخصه في الاعلام، فيما رد الناشط بانه ينتقد المسؤولين وفق القانون وبسبب تردي الواقع الصحي في المحافظة.

واعتبر التميمي خلال اتصاله بالناشط أنه "تاج رأس الكل في البصرة، ولم يقدم احد مثلما قدم هو"، الامر الذي اثار حفيظة العديد من السياسيين والمواطنين ومختلف القطاعات في المحافظة.

ويوم امس الاثنين، كلف محافظ البصرة اسعد العيداني "الجهات الأمنية بالتحقق من المقطع الصوتي المنسوب لمدير صحة البصرة وحال تبين ان المقطع صحيح سوف ارسل كتاب لوزارة الصحة اطالب باقالته".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل

هنأ اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور أسامة أحمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية ومسؤولي مستشفى حميات المحلة، وذلك لتعاقد مستشفى حميات المحلة وهيئة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في محافظة الغربية حكومي وجامعي وخاص تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظة، في خطوة تسبق الخطة الموضوعة للمحافظات التي سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها بأكثر من خمس سنوات جاء ذلك عقب اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة والاعتماد.

الأداء المتميز لمستشفى حميات المحلة

وأشاد محافظ الغربية بالأداء المتميز لمديرية الصحة بالغربية وتحقيقها المراكز المتقدمة في كافة الخدمات وفي تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بنطاق مراكز ومدن المحافظة، واثنى الجندي على دور وكيل الوزارة الرائد في النهوض بقطاع الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه أكد الدكتور أسامة بلبل أن السبب الأساسي للنجاح هو شركاء النجاح بجميع العاملين بمديرية الصحة ومستشفى حميات المحلة مقدماً الشكر لهم على مساهمتهم الفاعلة وجهودهم الملموسة للخروج بهذه الصورة المشرفة للمحافظة بالكامل.

دعم القطاع الطبي

كما وجه الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية والدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، والدكتور أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي لدعمهم المتواصل واهتمامهم الكبير بتقديم كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة الصحية، وتحقيق النتائج المرجوة.

مقالات مشابهة

  • أمير الشرقية يثمن دعم القيادة للقطاع الصحي
  • وكالة بنكية تحجز أجرة أبو الغالي من البرلمان لإمتناعه عن أداء دين (وثيقة)
  • مستشفى حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • وزير الصحة يشارك في مائدة مستديرة حول استراتيجية الشراكة مع فرنسا في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • الصحة العالمية تحذر من تأثر النظام الصحي اللبناني بعد هجمات الاحتلال
  • مجلس البصرة ينفي وجود مواد متفجرة في موانئ المحافظة
  • عضو الحوار الوطني: يجب الاستجابة لمطالبة الرئيس السيسي والاهتمام بالأمن القومي