كشف مسئول في وزارة الخارجية السودانية، اليوم الثلاثاء عن آخر تحضيرات اللقاء المرتقب بين رئيس المجلس السيادي السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو الشهير بـ"حميدتي".

وقال مسؤول رفيع في الخارجية السودانية لصحيفة "سودان تربيون" المحلية، إن الترتيبات الخاصة بعقد اللقاء المباشر بين البرهان وحميدتي لم تكتمل حتى الآن، مضيفا "بحسب علمي لم تكتمل ترتيبات عقد اللقاء بعد".

ومن المنتظر أن يناقش اللقاء وقف إطلاق النار في السوادن بعد شهرو طويلة من الحرب والدمار الذي طال البلاد، إلى جانب مناقشة وصول المساعدات الإنسانية عبر توقيع اتفاق بين القائدين ومتابعة ومراقبة الايقاد.

ونقل موقع قناة الشرق الثلاثاء عن مصادر لم يسمها أن رئيس مجلس السيادة في السودان عبد الفتاح البرهان تسلم خطابا من رئيس منظمة ايجاد يدعوه للقاء قائد قوات الدعم السريع الخميس المقبل في جيبوتي.

وفي التاسع من ديسمبر الجاري، عقدت منظمة الإيقاد قمة استثنائية حول الأوضاع في السودان حظيت بمشاركة دولية واقليمية واسعة، وانتزعت القمة موافقة قائد الجيش عبد الفتاح البرهان، وقائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي، على عقد لقاء مباشر بينهما.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة الخارجية السودانية لقاء البرهان وحميدتي الفريق أول عبد الفتاح البرهان قوات الدعم السريع حميدتي المجلس السيادي السوداني

إقرأ أيضاً:

منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”

تاق برس- اتهمت منظمة شباب من أجل دارفور “مشاد” قوات الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة” في منطقة جبل موية غرب ولاية سنار أسفرت عن “مقتل 40 مدنيا رميا بالرصاص”.

 

 

وطالبت المنظمة في بيان، الجمعة، الهيئات الحقوقية والمؤسسات العدلية بحماية المدنيين، وملاحقة الدعم السريع وتصنيفها منظمة “إرهابية”

 

 

ودانت منظمة مشاد في بيانها “المجزرة الجديدة التي نفذتها قوات الدعم السريع بقتل أكثر من (40) مدنيا رميا بالرصاص” في منطقة جبل موية والقرى المحيطة بها.

 

وقالت إن “الجريمة الشنيعة تضاف لسجل القوات الحافل بالفظائع، وهي انتهاك صريح حقوق الإنسان وتجاوز صريح للقانون الدولي للحرب، وسلوك ممنهج ظلت تقوم به في المناطق التي تقتحمها”.

 

 

 

وشددت مشاد على “أهمية وقف اعتداءات الدعم السريع على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء العزل بالقتل والتهجير القسري وحملات الإبادة الجماعية التي ترتكبها”.

مقالات مشابهة

  • بالتزامن مع زيارة البرهان لولاية سنار الدعم السريع يهاجم المدينة
  • أفريكا إنتليجنس: الحرس القديم لعمر البشير في صفوف حميدتي
  • بالتزامن مع زيارة البرهان.. الدعم السريع تهاجم مدينة سنجة بولاية سنار
  • البرهان يتفقد القوات السودانية في خط المواجهة بسنار
  • «البرهان» يتفقد الخطوط الأمامية بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • «البرهان» يتفقد قوات الجيش بولاية سنار وسط تصاعد القصف المدفعي
  • «البرهان» يتفقد الخطوط الأمامية للمعارك بولاية سنار
  • غموض حول مصير لقاء البرهان و«حميدتي» في كامبالا
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ “مجزرة”
  • منظمة حقوقية تتهم الدعم السريع بتنفيذ مجزرة في موية بالسودان