جريدة الوطن:
2024-10-05@13:56:51 GMT

اختتام الدورة الـ22 من حملة “الإمارات نظيفة”

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

اختتام الدورة الـ22 من حملة “الإمارات نظيفة”

 

 

 

دبي – الوطن:

أعلنت مجموعة عمل الإمارات للبيئة اسدال الستار بنجاح على الدورة الـ22 من حملة “الإمارات نظيفة”، بعد أسبوعين جالت فيهما قافلة الحملة جميع إمارات الدولة، وسط ترحيب كبير من المشاركين الذي رؤوا فيها السبيل الأفضل للمشاركة في “عام الإستدامة” والحفاظ على البيئة.

وقالت السيدة حبيبة المرعشي، العضو المؤسس، ورئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة: ” ونحن نوشك على وداع عام الإستدامة الذي كان حافلاً بالمنجزات البيئية، وأهمها مؤتمر الاطراف عن العمل المناخي؛ كوب 28 الذي نجحت من خلاله دولة الإمارات في رسم خارطة طريق جديدة للحفاظ على كوكب الأرض للأجيال القادمة، إختتمت مجموعة عمل الإمارات للبيئة دورة جديدة من حملتها “الإمارات نظيفة” باعثة برسالة مفادها أن تظافر الجهود من شأنه ضمان مستقبل مستدام”

وأضافت أن الحملة حققت نجاحات كبيرة بعد أن شارك في فعالياتها 68,017 مشاركاً وخصصوا أكثر من 306,076 ساعة تطوعية بسخاء؛ حيث تمكنوا من جمع 36,900 كيلوجرام من النفايات وتنظيف ما تبلغ مساحته 36.

5 كيلومتر من الأراضي التي شهدت فعاليات الحملة.

وأشارت إلى أن الحملة التي نظمت تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة جابت إمارات الدولة السبع، حيث انطلقت يوم 5 ديسمبر في إمارة الفجيرة وحطت رحالها في إمارة الشارقة يوم 6 ديسمبر، واتجهت بعدها إلى إمارة أم القيوين يوم 9 ديسمبر، ومنها إلى إمارة أبوظبي يوم 11 ديسمبر، فيما انطلقت في إمارة رأس الخيمة يوم 13 ديسمبر، وفي إمارة عجمان يوم 14 ديسمبر، واختتمت فعالياتها في إمارة دبي يوم 16 ديسمبر.

وقالت إن إحدى الجهود الرئيسية للحملة هي زيادة الوعي بأخطار التلوث وأثره على الحياة الفطرية والصحية حيث سعت إلى إشراك كافة شرائح المجتمع بشكل فعّال من خلال التحفيز على المشاركة في فعاليات تطوعية بهدف ضمان مستقبل صحي لنا ولأجيالنا.

وأضافت: تكمن أهمية حملة الإمارات نظيفة في تحقيق التغيير الإيجابي. فهي ليست

مجرد حملة تنظيف، بل هي حملة توعية وتشجيع تفاعلي على مستوى واسع، وتُظهر أن جهود الحفاظ على البيئة ليس واجبًا فرديًا فحسب، بل هي مسؤولية الجميع.

وأشات إلى أن هذه الحملة هي خطوة نحو المستقبل المستدام الذي نصبو لتحقيقه وهو هدف يستحق كل التقدير والدعم، فمن خلال الحملة، جدد المشاركون العهد بالحفاظ على جمال الإمارات وتراثها الطبيعي.

وأختتمت السيدة حبيبة المرعشي كلمتها بتوجيه الشكر إلى الراعي الرئيسي، شركة ماكدونالدز الإمارات، والرعاة المشاركين، مرافئ أبوظبي ودبي للاستثمار وشركة فارنك وبنك الخليج الدولي على تفانيهم الثابت في قضيتنا المشتركة.

كما أعربت عن تقديرها للراعي الداعم شركة كانباك لمساهماته القيمة. وشكرت الجهات التي قدمت الدعم العيني؛ مياه العين والمراعي وأستر دي إم للرعاية الصحية وشركة بايرن لتأجير المعدات ومصانع الفجيرة للبلاستيك والرغيف الذهبي والسنابل الذهبية.

كما تقدمت بالشكر الجزيل للشريك الإعلامي، جريدة جلف نيوز وشريك المسؤولية الاجتماعية، الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات، على أدوارهم المحورية في ضمان النجاح الباهر لهذه الدورة من حملة “الإمارات نظيفة”.

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني

أطلقت الهيئة العامة للبريد اليمني حملتها الإعلانية الجديدة “قدوه وقت” للتعريف بخدمات محفظة يمن والت الإلكترونية، وذلك ضمن توجهات واستراتيجية البريد لتحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي.

تهدف الحملة إلى تعريف الجمهور بخدمات المحفظة الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين تنفيذ عمليات السداد والتحويلات المالية عبر التطبيق دون الحاجة إلى حمل النقود. وتشمل الحملة جميع الوسائل الإعلانية ومشاهير مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز الوعي بهذه الخدمات.

تتيح محفظة يمن والت للمستخدمين مجموعة متنوعة من الخدمات، مثل الشراء عبر الإنترنت، القسائم الإلكترونية، ارسال الحوالات، دفع المشتريات، دفع المرتبات والمساعدات الإنسانية، سداد الرسوم الجامعية، وفواتير الخدمات والعديد من الخدمات المميزة التي تقدمها المحفظة بالإضافة إلى ذلك، ستقدم المحفظة حزمة من الخدمات والميزات والعروض خلال الأيام القادمة وذلك ضمن توجيهات وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد المهدي.

وأكد عمار وهان، مدير عام الهيئة العامة للبريد اليمني، على أهمية المحفظة في دعم التنمية الرقمية وربط المناطق النائية بالخدمات المالية الحديثة مؤكدا أن ذلك يأتي ضمن تنفيذ موجهات واستراتيجية حكومة البناء والتغيير، ودعا المواطنين إلى الاشتراك في خدمة المحفظة الإلكترونية والاستفادة من العروض والخدمات المالية المميزة التي تقدمها.

وأشار حسن العذري مدير عام محفظة يمن والت، إلى أن الهيئة تسعى من خلال هذه المحفظة إلى تطوير الخدمات المصرفية بمكاتبها البريدية ومواكبة أحدث الأنظمة التقنية وأوضح أن المحفظة تستعد لإطلاق تحديثات جديدة مواكبة للتطور التقني الذي يشهده العالم اليوم وتلبي احتياجات المشتركين في تطبيق محفظة يمن والت سواء تطبيق الوكيل أو تطبيق العميل.

يشار إلى أن محفظة يمن والت أحد منتجات الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي والتي نالت ثقة آلاف المستخدمين للمحافظ الإلكترونية في البلاد.

مقالات مشابهة

  • إطلاق حملة “الإمارات معك يا لبنان”.. والإمارات وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ترسل طائرة مساعدات طبية
  • 3 مسؤولين من حماس يكشفون ما الذي يفكر فيه السنوار بعد عام من “طوفان الأقصى”
  • بتكريم منة شلبي.. اختتام فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي غدا
  • “تجمع نجران الصحي” يُدشّن حملة الكشف المبكر عن “سرطان الثدي”
  • بحضور إلهام علي وأيمن مطهر.. “MBC الأمل” تطلق حملة التوعية بسرطان الثدي من الرياض
  • حملة “علّمني” تجمع أكثر من 65 مليون درهم خلال أسبوعين
  • إطلاق الحملة الإعلانية “قدوه وقت” من قبل الهيئة العامة للبريد اليمني
  • وكيل إمارة منطقة الشرقية يدشّن حملة تطعيم الموظفين ضد الإنفلونزا الموسمية
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”
  • اختتام الدورة الحادية عشرة من «مهرجان المسرحيات القصيرة»