مسقط – الوطن:

توج منتخب الإمارات لمرحلة الأشبال تحت 13 سنة بذهبية منافسات الفرق والفردي بختام الجولة الثانية والنهائية لهذه المرحلة السنية خلال منافسات البطولة الخليجية المقامة حالياً على ارض ملعب غلا للجولف بالعاصمة العمانية مسقط والتي تستمر لغاية اليوم الأربعاء 27 ديسمبر الجاري، والتي تشهد مشاركة 5 دول خليجية، وهي سلطنة عُمان والإمارات والسعودية والكويت وقطر.

وجاء ذلك بعد أن ختم منتخبنا الواعد مشواره في البطولة بعد أن تصدرها منذ انطلاقتها بيومها الأول ليحافظ على تربعه عرش البطولة وصولناً للتوشح بالميداليات الذهبية بعد أن جمع 174 نقطة متقدماً على المنتخب العماني صاحب الأرض والضيافة الوصيف بمجموع 178 ضربة، وحل بالمركز الثالث المنتخب السعودي بمجموع 194 ضربة.

واكمل منظومة التفوق لاعب منتخبنا الشبل الواعد عبدالله محمد درويش بفوزه بالمركز الأول على مستوى المنافسات الفردية ليتوشح بالميدالية الذهبية الثانية بعد أن جمع 159 ضربة وحل لاعبنا عبد الله سالمين بالمركز الخامس بمجموع 181 ضربة في الوقت الذي حل بالمركز الثاني اللاعب العماني مهيب الكثيري بمجموع 166 ضربة والمركز الثالث اللاعب السعودي خالد المديميغ بمجموع 174 ضربة.

 

شبابنا يواصلون الصدارة

واصل منتخبنا الشاب تحت 16 سنة مسيرته الناجحة بالبطولة بالمحافظة على المركز الأول لليوم الثاني على التوالي بمجموع 333 ضربة وحل ثانياً المنتخب الكويتي بمجموع 338 وحل ثالثاً المنتخب الكويتي بمجموع 343 ضربة.

وفي منافسات المستوى الفردي حاز على المركز الأول اللاعب الكويتي سالم العبكل بمجموع 157 ضربة ولاعبنا الإماراتي راشد النقبي ثانياً بمجموع 165 ضربة، وزميله لاعبنا محمد ثابت ثالثاً بمجموع 162 ضربة، وجاء لاعبنا عبد الله كلبت بالمركز الخامس 175 ضربة.

 

بناتنا بالصدارة

ولم يختلف الحال بالنسبة لبنات الإمارات حيث يواصلن التربع على قمة منافسات الفتيات لليوم الثاني على التوالي بمجموع 297 ضربة والمنتخب السعودي ثانياً بمجموع 390 ضربة والمنتخب العماني ثالثاً بمجموع 522 ضربة.

وفي منافسات الفردي تصدرت لاعبتنا انتصار الريش المنافسات بجدارة بمجموع 145 ضربة وتراجعت القطرية ندي مير الى المركز الثاني بمجموع 151 ضربة وتلتها بالمركز الثالث لاعبتنا أسيا سليم بمجموع 152 ضربة وحلت لاعبتنا علياء العمادي رابعة بمجموع 156 ضربة.

 

بداية الحصاد

ثمن خالد مبارك الشامسي أداء منتخباتنا في مشوارهم بالبطولة الخليجية واكدوا حضوراً قوياً اثلجوا من خلاله صدورنا والحمد لله كانوا عند حسن الظن كما عهدناهم حينما يتحملون المسؤولية الملقاة على عاتقهم أينما حلوا ورحلوا، واعتبر ما حققه منتخبنا بفئة الأشبال تحت 13 سنة إنجاز بحد ذاته وخاصة بمشاركتهم الأولى بالمحافل الخارجية واعتبرها بداية مشوار التفوق المنشود الذي ينشدها اتحادنا بالاهتمام والدعم اللامحدود للعبة ولاعبيها والذي يستهدف قواعد اللعبة وهم يمثلون المستقبل الذي يعزز استراتيجية الاتحاد وخططه المستقبلية وفق توجيهات مجلس إدارة الاتحاد بقيادة معالي الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة.

وأضاف رغم أن شهادتي مجروحة ولكن الحقيقة تقال لا بد من تقديم التهنئة والمباركة لأصحاب الإنجاز والأجهزة الفنية والإدارية باتحاد اللعبة والتي جميعها تعمل وفق منظومة هادفة.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الأرشيف والمكتبة الوطنية» يكرم الفائزين في «مهرجان طلبة الإمارات للفنون الإبداعية»

أبوظبي (الاتحاد)
استضاف الأرشيف والمكتبة الوطنية بمقره الحفل الختامي لمهرجان طلبة الإمارات للفنون الإبداعية - الدورة الثالثة من مبادرة «بوابة الموهبة»، والتي تعد مبادرة مهمة يرعاها الأرشيف والمكتبة الوطنية بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي بهدف تفعيل الحركة المسرحية بمدارس رياض الأطفال والحلقة الأولى على مستوى الدولة، وشهد الحفل مسرحية هادفة قدمها الأطفال بعنوان «بساط جدي»، بالإضافة إلى بعض الاستعراضات الفولكلورية المبهجة المستقاة من التراث، واختتم الحفل بتكريم المواهب الطلابية المبدعة التي تهتم بالمبدعين من طلاب الروضة والحلقة الأولى في المسرح المدرسي.
افتتح فرحان المرزوقي، مدير إدارة التواصل المؤسسي والمجتمعي بالأرشيف والمكتبة الوطنية، الحفل بكلمة أكد فيها أن الأرشيف والمكتبة الوطنية شريك استراتيجي في التنشئة الوطنية للأجيال، وأنه حريص في جميع نشاطاته وفعالياته على تعزيز الانتماء للوطن، والولاء للقيادة الحكيمة، وغرس القيم والمبادئ الوطنية لدى النشء، و«بوابة الموهبة» تأتي ضمن هذه الفعاليات والنشاطات الجديرة بالاهتمام.
وأكد أهمية المسرح بالنسبة لمختلف فئات المجتمع وخاصة للطفل، مشيداً بالدور الذي تؤديه المدارس في اكتشاف مواهب الطلبة وتنميتها، حتى غدت المسارح الطلابية ومسارح الأطفال في مقدمة النشاطات المساندة للعملية التعليمية والمكملة لها.
وأشار المرزوقي إلى أهمية المسرح الجاد والهادف في غرس القيم الإيجابية، والمبادئ الوطنية في نفوس الأجيال، وقدرته على معالجة السلوكيات الخاطئة، ورفع نسبة الوعي لديهم، وهذا ما أكده الكاتب المسرحي الإنجليزي شكسبير الذي قال: «أعطني مسرحاً أعطك شعباً».
وهنأ المدارس والطلبة الفائزين في الدورة الثالثة من مبادرة «بوابة الموهبة» للإبداع المسرحي، وشكر لجنة التحكيم والمشرفين وأولياء الأمور الذين ساندوا الطلبة حتى استطاعوا أن يحققوا النجاح والتميز على خشبة المسرح، وثمن عالياً جهود الشركاء الاستراتيجيين، مؤكداً أن تضافر الجهود كفيل بالارتقاء بمسرح الطفل ليكون رافداً حقيقياً في «إثراء مجتمعات المعرفة» الذي يعدّ شعار الأرشيف والمكتبة الوطنية في المرحلة المقبلة.

أخبار ذات صلة نتائج «الثاني عشر» 3 يوليو شرطة دبي: انطلاق الدورات الصيفية الاثنين

عرض مسرحي وتكريم
وقبل البدء بالتكريم قدم مجموعة من أطفال «مدرسة خليفة» مسرحية «بساط جدي» الهادفة التي جمعت بين الواقعية والرمزية، وهي تستعرض ما كانت عليه دولة الإمارات العربية المتحدة في الماضي وفي الحاضر والتصوّر لما ستكون عليه في المستقبل، وهي تتجه لتحظى بالصدارة بين دول العالم، وقد لاقت المسرحية إعجاب الجمهور.
بعد ذلك كرم الأرشيف والمكتبة الوطنية مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وكرّم أعضاء لجنة التحكيم أيضاً، وفي إطار مهرجان طلبة الإمارات للفنون الابداعية السنوي2024 جرى تكريم الفئة المستهدفة من مدارس رياض الأطفال وطلبة الحلقة الأولى، فكانت المدرسة الفائزة من الفرع المدرس الأول (دبي والإمارات الشمالية) كل من مدرسة جويرية بنت الحارث عن مسرحية حديقة الأسرار، وفي المركز الثاني فازت مدرسة الثميد عن مسرحة دمى في مكبّ النفايات، وفي المركز الثالث: روضة ند الحمر عن مسرحية نحولة وزهرة الخير.
ومن الفرع المدرسي الثاني (إمارة أبوظبي)، فرع رياض الأطفال، فازت بالمركز الأول روضة الشامخة عن مسرحية فخر زايد، وبالمركز الثاني فازت روضة اليحر عن مسرحية أحمد الحلو، وفي المركز الثالث حلت روضة الشذى عن مسرحية اطفالي بأمان مع السلامة الرقمية.
وعلى صعيد المدارس في إمارة أبوظبي، فازت مدرسة مدينة خليفة بالمركز الأول عن مسرحيتها «بساط جدي» وهي المسرحية التي تم عرضها في الملتقى الختامي، وفازت مدرسة أحمد بن زايد بالمركز الثاني عن مسرحية «رجع بخفي حنين»، وبالمركز الثالث فازت مدرسة التفوق عن مسرحية «قنطرة بحارة».

مقالات مشابهة

  • هافيرتز يقود تشكيل ألمانيا أمام الدنمارك باليورو
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • منتخب الشباب يتغلب على نظيره اللبناني في غرب آسيا
  • موعد مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • أحمر الشباب يواجه السعودية في ختام المجموعات ببطولة غرب آسيا
  • الأحمر يطارد حلم المونديال في مجموعة الكلاسيكو ورد الاعتبار !
  • يورو 2024.. ضربة موجعة لـ منتخب إيطاليا قبل مواجهة سويسرا
  • «الأرشيف والمكتبة الوطنية» يكرم الفائزين في «مهرجان طلبة الإمارات للفنون الإبداعية»
  • إعداد مكثف لمنتخب شباب اليد للصالات استعدادا لكأس آسيا
  • مجلس ادارة استاد المنصورة يكرم ابطال المراتية بعد تحقيق الفوز بالمركز الثاني علي الجمهورية..فيديو وصور