أصدرت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية " ساسيرو" بيان تحذير، بمنع التعامل مع غيرها في شأن حق الأداء العلني، بعزف أو غناء مصنفات موسيقية أمام الجمهور أو استخدامها ضمن برامج إذاعية أو تليفزيونية أو مسلسلات. 

بجانب إعادة النشر بتعديل كلمات أو لحن المصنف الأصلي لأي من مصنفات الأعضاء فيها أو ورثتهم وتضمينها برامج إذاعية أو أعمال درامية ،باعتبارها تملك بيدها تفويضات نافذة من المؤلفين والملحنين موقعة منهم.

 

 

فضلا عن إقرارات الناشرين الأعضاء بإنتفاء صفتهم في التعرض لأعضائها بزعم أنهم يملكون أي من هذه الحقوق .

 


وحذرت الجمعية كل من المنشٱت والشركات المنظمة للحفلات في الداخل والخارج وأصحاب الوسائل الإعلامية التليفزيونية والإذاعية ومنتجي الأعمال الدرامية والسينمائية المتضمنة أعمال تخص أعضاء جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية" ساسيرو " وأي جهة تتجاهل هذا البيان التحذيري، المسئولية الجنائية والمدنية عن أفعالها. 

 

علما بأن الناشر الأصلي للتسجيلات الصوتية للسيدة أم كلثوم هو شركة صوت القاهرة للصوتيات والمرئيات، وهي شركه مصرية حكومية وعضو بالجمعية ، والتي يربطها بروتوكول تعاون مع الشركة المدنية الفرنسية للمؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى" ساسم" وهما يتمتعان بعضوية الاتحاد الدولى لهيئات الإدارة الجماعية " سيزاك" .

 


ويفرض القانون المصري الحالي رقم ٨٢ لسنة ٢٠٠٢ عقوبة الحبس والغرامة لكل من يتعدى على حقوق الجمعية وأعضائها ، فضلا عن عقوبة المصادرة لمعدات التعدي وغلق المنشأة المتعدية ونشر الحكم بالإدانة في جريدة يومية أو أكثر على نفقة المحكوم عليه .

  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ساسيرو جمعية المؤلفين والملحنين المصرية جمعية ساسيرو المؤلفین والملحنین

إقرأ أيضاً:

تقدم محاور رؤية المملكة 2030

البلاد – الرياض

استعرض مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية خلال اجتماعه عبر الاتصال المرئي عددًا من التقارير والموضوعات المدرجة على جدول أعماله.

وبحسب “واس” تناول الاجتماع العرض الدوري المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط عن التقرير الاقتصادي لشهر سبتمبر الماضي، الذي تضمّن تحليلًا لمستجدات الاقتصاد العالمي؛ من بينها ما يتعلق بخفض معدلات الفائدة، وانعكاس هذه التطورات على الاقتصاد الوطني.

كما ناقش المجلس العرض المقدم من مكتب الإدارة الإستراتيجية بالمجلس، بشأن تقرير برامج تحقيق الرؤية السعودية (2030) للربع الثاني، الذي اشتمل على أبرز إنجازات برامج تحقيق الرؤية وأهدافها الإستراتيجية، وتقييمًا لمبادراتها ونظرة شاملة على أدائها، والتطلعات المستقبلية، لافتًا إلى استمرار التقدم الملحوظ على صعيد جميع محاور الرؤية الثلاثة( مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح).

مقالات مشابهة

  • معرض الرياض للكتاب يناقش إشكالات المؤلفين وهمومهم
  • جمعية الصحفيين تدين الاعتداء على مقر رئيس بعثة الدولة في الخرطوم
  • محافظ جدة يطلع على برامج (إخاء)
  • أول تعليق من عمرو سلامة بعد مشاركته في منتدى جمعية الفيلم بـ لوس أنجلوس (صور)
  • برامج تدريبية وفعاليات شبابية متنوعة بمحافظة مسندم
  • رئيس الرعاية الصحية يلتقي رئيس جمعية الرعاية الصحية الفرنسية
  • تقدم محاور رؤية المملكة 2030
  • خبير دولي: إصلاحات دول الخليج في مجال الرعاية الاجتماعية قيّمة
  • «متجر الخليج» .. مؤسسة توفر وتسوق المنتجات الاستهلاكية المحلية والمستوردة من منشأها الأصلي
  • جمعية الأمم غير المتحدة