كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، تفاصيل تدشين أكبر مشروع قومي لإنشاء مخازن إستراتيجية بمواصفات عالمية.

مساحته 10 أفدنة.. التموين تكشف تفاصيل المخازن الاستراتيجية وأهميتها (فيديو) التموين: المخازن الاستراتيجية تساهم في رفع تصنيف مصر بمؤشر الأمن الغذائي العالمي شراكة مع الحكومة

وقال "عشماوي" في اتصال هاتفي مع الإعلامي أسامة كمال ببرنامج "مساء دي إم سي" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء، "الحكومة ليست مالك لهذه المخازن ولكنها مستفيدة لأن هذه النوعية من المخازن تنشأ وتدار من قبل القطاع الخاص".

وأضاف "هذه المخازن ستقوم الدولة بتخصيص أراضي بمساحات كبيرة، والقطاع الخاص هو من يملك حق الانتفاع من هذه المخازن دون أن يكون لها سيطرة على السلعة التي سيتم تخزينها والتي ستكون وفق لاحتياج كل محافظة".

استثمار للقطاع الخاص

وتابع "ندرك الاستهلاك الفعلي للمواطنين داخل المحافظات وبناء على ذلك تبني المخازن الإستراتيجية وهي ستكون مزودة بأقسام داخلية وكل قسم له درجة حرارة تلاءم السلعة".

واستطرد "المخازن الإستراتيجية أحد أوجه الاستثمار مع القطاع الخاص والملكية تعود للدولة بعد فترة محددة، ولكن القطاع الخاص ليس له علاقة بما يتم تخزينه داخلها ومساحتها تصل إلى 42 ألف متر مربع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القطاع الخاص وزير التموين والتجارة الداخلية وزير التموين التجارة الداخلية أسامة كمال الدكتور إبراهيم عشماوى مخازن استراتيجية

إقرأ أيضاً:

برلماني: مشروع رأس الحكمة نموذج متفرد للعلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات

اعتبر المهندس حسن المير عضو مجلس النواب مشروع رأس الحكمة بمثابة نموذج متفرد للعلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقية وخطوة كبيرة لاستكمال تطوير الساحل الشمالي لمصر وتحويله إلى وجهة سياحية واستثمارية عالمية معرباً عن ثقته التامة فى أن هذا المشروع في سيكون له دوره الكبير فى تحقيق تنمية اقتصادية، وجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة .

انطلاق بطولة مرسى مطروح الدولية للشطرنج بمشاركة أكثر من 50 لاعبا


وأشاد " المير " فى بيان له أصدره اليوم بالدور الهم الذى تقوم به دولة الإمارات العربية المتحدة في تمويل وتطوير العديد من المشاريع التنموية في مصر مشيراً الى أن مشروع رأس الحكمة من خلال موقعه الاستراتيجي وجاذبية الشواطئ الساحلية سيكون فرصة كبيرة وضخمة للمطورين العقاريين لتطوير مشاريع سكنية وسياحية تلبي احتياجات السوق المحلية والدولية.
ووجه المهندس حسن المير التحية والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة على ما تقوم به من دور مهم فى اقامة العديد من المشروعات الاستثمارية الكبيرة داخل مصر مثمناً العلاقات الأخوية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى وشقيقه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات قد شهدا إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بالإضافة إلى عدد من كبار رجال الأعمال من الجانبين المصري والإماراتي.


 

مقالات مشابهة

  • رأس الحكمة.. شراكة استراتيجية لإنشاء نمط حياة متكامل طوال العام على الساحل الشمالي (فيديو)
  • برلماني: مشروع رأس الحكمة نموذج متفرد للعلاقات الاستراتيجية بين مصر والإمارات
  • رشا راغب: الأكاديمية الوطنية للتدريب مشروع قومي يملأ فراغا موجودا منذ عقود
  • جمال الكشكي: مشروع رأس الحكمة يعكس الشراكة الاستراتيجية بين مصر والإمارات
  • «الجيل»: مشروع رأس الحكمة يعكس رؤية السيسي الاستراتيجية لدعم الاستثمار
  • «المؤتمر»: تدشين مشروع رأس الحكمة انطلاقة قوية للاقتصاد المصري
  • محافظ الإسماعيلية يتابع مجهودات مديرية التموين في ضبط ومراقبة الأسواق
  • المشاط: نمضي في إعداد استراتيجية الاستثمار الأجنبي المباشر وتنمية الصناعة
  • وزير التموين يفتتح فرعا جديدا لسلسلة سوبر ماركت: يوفر 1100 فرصة عمل
  • "الجيولوجية السعودية" تكشف تفاصيل أكبر الجزر السعودية في الخليج العربي