يوجد زر “إلغاء الاشتراك” بارز في جيميل لنظام التشغيل iOS ويشاهده المستخدمون مباشرةً أسفل سطر موضوع البريد الإلكتروني وفوق محتوى البريد الإلكتروني.

وبدل نقر  أيقونة القائمة أعلى نافذة الرسالة، والبحث عن “إلغاء الاشتراك”، يعد هذا الحل الجديد أكثر ملاءمة وموفراً للوقت.

وتشبه إضافة تطبيق جي ميل زر إلغاء الاشتراك في إصدار الويب، الذي يوضع أسفل سطر الموضوع وبجوار تفاصيل المرسل.

وكالات

 

 

 

 

 

“واتس آب” يطرح واجهة جديدة مشابهة لإنستغرام

 

يوفر تحديث واتس آب بيتا لنظام التشغيل أندرويد v.2.24.1.6 واجهة جديدة تضفي أجواء إنستغرام على التطبيق.

وفي الوقت الحالي، فإن الميزة متاحة لبعض مختبري النسخة التجريبية.ويمكن لأولئك الذين حصلوا على التحديث استكشاف واجهة جديدة تعمل على تحسين طريقة عرض تحديث القناة من تحديث الحالة، إذ ينشئ واتس آب تخطيطاً مخصص لتحديث القناة، لتوضيح أن المحتوى المنشور على الحالة ينشأ من قناة.

ويقول الخبراء إن الواجهة المحدثة توفر تخطيطاً بديهياً، يسهل التفاعل والوصول إلى تحديثات القناة المشتركة. وأن هذه الواجهة تتوافق مع اتجاهات التصميم المعاصرة، وتشبه إلى حد كبير تصميم إنستغرام عند مشاركة المنشورات. وكالات

 

 

 

 

 

 

مراهق بريطاني يصبح ثرياً بفضل eBay

 

تمكن شاب بريطاني من تحويل البيع على موقع eBay إلى شركة بملايين الجنيهات الاسترلينية.

وبدأ الشاب عمله من غرفة نومه عندما كان في الـ19، بـ 500 جنيه إسترليني “635 دولار” فقط.

ويشغل الآن بن إيوارت، منصب المدير الإداري لشركة Switch Electronics لتوزيع المكونات الكهربائية،التي تبيع مكونات بينها أجهزة الاستشعار والأسلاك والصمامات. وبحلول 2020، حصلت الشركة على طلبها المليون، وأضافت مجموعة من الموظفين بعد النمو السريع.

وأطلق إيوارت شركته في 2013 عندما اكتشف فجوة في السوق لشراء المكونات الكهربائية مباشرة من الشركات المصنعة في الصين وبيعها بأسعار أرخص من تجار التجزئة في المملكة المتحدة. وفي  2020  قال:”كان عمري 19 عاماً عندما بدأت استيراد بعض القطع من الصين وبيعها على موقع eBay أعتقد أني بدأت بحوالي 500 جنيه إسترليني في جيبي”.

وفي 2021، افتتحت الشركة مستودعاً مساحته 233 متراً مربعاً، وكانت تتلقى أكثر من 25 ألف طلب شهرياً. وفي العام الماضي، حصل رجل الأعمال على “جائزة رائد الأعمال الشاب” وأنهى العام بأكثر “عام ناجح” للعلامة التجارية حتى الآن. وكالات

 

 

 

 

 

 

“القراموص” قرية مصرية تصدر ورق البردي للعالم

 

تشتهر قرية “القراموص” بمحافظة الشرقية المصرية بزراعة وصناعة أوراق البردي الفرعوني، حتى أصبحت القرية الوحيدة في العالم التي تنتج هذا النبات وتصنعه، ثم يرسم على أوراقه الأشكال الفرعونية لتنتشر منتجاتها بالمناطق السياحية في مصر وخارجها.

صنع أوراق البردي مهنة يعود عمرها إلى 7 آلاف سنة، اندثرت من كل مكان، إلا قرية القراموص.

برسم أشكال فرعونية وحروف هيروغليفية، يبرز ملامح الرسومات على ورق البردي بألوان الماء الأصلية، ليحاكي تلك المنقوشة على جدران المعابد الفرعونية.

البداية كانت على يد الدكتور أنس مصطفى، أستاذ الفنون الجميلة، الذى كان له الفضل في جلب شتلات من نبات البردي وقام بزراعتها أمام منزله، وعند الحصاد فوجئ أن أهالي قريته اشتروها، وقرروا بعدها تقليده، وفي سبعينات القرن الماضى كانت المساحة الزراعية تبلغ 500 فدان، جميعها مزروعة بردي.

البردي نبات صيفي يزرع في بداية فصل الصيف ويستمر في الأرض لمدة 5 سنوات وبعد السنة الأولى من الزراعة يتم الحصاد ويتم تقطيعه مقاسات طول وعرض بعد جمعه من الحقل،  ثم إعداده ليصبح صالحاً للاستخدام في الطباعة والرسم والتلوين. وكالات

 

 

 

 

 

 

 

الملابس القطنية مناسبة لمرضى الإكزيما التأتبية

 

أوردت مجلة “أوكو تست” الألمانية أن الملابس المناسبة يمكن أن تخفف متاعب مرضى التهاب الجلد التأتبي، موضحة أن الملابس المصنوعة من القطن بنسبة 100% تعد مناسبة للغاية، نظراً لكونها لطيفة على الجلد ولا تسبب احتكاكاً.

وأضافت المجلة أن أجزاء الإيلاستين أو النايلون – حتى لو كانت صغيرة – يمكن أن تؤدي إلى حكة شديدة والتهاب الجلد.

خيوط الفضة

وتعد الملابس المحتوية على خيوط الفضة مناسبة لمرضى التهاب الجلد التأتبي أيضاً، حيث إنها تتمتع بتأثير مضاد للبكتيريا، كما أنها تدعم عملية شفاء الجلد.

وبالمثل تعد الملابس المصنوعة من الحرير الطبيعي مناسبة لمرضى التهاب الجلد التأتبي، مع مراعاة أن تكون قابلة للغسل، نظراً لأن التنظيف الكيميائي قد يؤدي إلى تهيج الجلد عند الارتداء.

ومن الخامات المناسبة أيضاً الكتان والفسكوز بشرط أن تكون الخامة ناعمة وملساء للغاية.

وبخلاف ذلك، تعد الملابس المصنوعة من الصوف أو من ألياف اصطناعية غير مناسبة لمرضى التهاب الجلد التأتبي، حيث إنها قد تتسبب في تهيج الجلد.

وفيما يتعلق بالملابس الرياضية، أوضحت “أوكو تست” أنه ينبغي اختيار الملابس، التي تتمتع بتهوية جيدة ويمكنها تصريف العرق سريعاً، نظراً لأن الرطوبة يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد.

ومن الأفضل أيضاً أن تحتوي الملابس الرياضية على نسبة عالية من خيوط الفضة.

وبشكل عام، يتعين على مرضى التهاب الجلد التأتبي إزالة ملصقات الملابس تجنباً لحدوث احتكاك بينها وبين الجلد.

جدير بالذكر أن التهاب الجلد التأتبي المعروف أيضاً بالإكزيما التأتبية هو التهاب جلدي مزمن ينتج عنه حكة واحمرار وانتفاخ على سطح الجلد، وقد تخرج أحياناً سوائل من المنطقة الملتهبة. وكالات

 

 

 

 

 

 

ارتفاع الضغط والكوليسترول يضاعف الخطر على القلب

 

أفاد باحثون بأن ارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكولسترول قبل سن 55 يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب في وقت لاحق من الحياة، وأن الخطر يظل قائماً، حتى لو اتخذ الفرد خطوات للسيطرة على هذه الحالات بعد سن الـ 55.

وأجرى الدراسة باحثون في إمبريال كوليدج لندن، استناداً إلى تحليل 3 عينات عشوائية لأكثر من 136 ألف شخص.

وبحسب “مديكال نيوز توداي”، أشار الباحثون إلى أن أمراض القلب عادة ما تكون نتيجة لتراكم عوامل الخطر، بما في ذلك الوراثة. ومع ذلك، مع التقدم في السن، تلعب الوراثة دوراً أقل.

وقالت النتائج: “مع تقدمنا في السن، تتولى عوامل أخرى المسؤولية، مثل التدخين ونمط الحياة غير المستقر وعادات الأكل السيئة، وتتولى دور الوراثة”.

وتوصل الباحثون إلى “الحاجة إلى تعديل هذه العوامل في وقت مبكر لتقليل خطر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم”

ولفتت النتائج إلى “أنه كلما طالت فترة ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، زادت فرصة الإصابة بأمراض القلب”.

وأشار الباحثون إلى أن علاج الشباب الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم الانقباضي أو زيادة الكوليسترول مبكراص أمر ضروري لتقليل التعرض المتراكم طوال حياتهم. وكالات

 

 

 

 

 

 

تلوث الهواء يزيد خطر سرطان الثدي

 

حذّرت أبحاث جديدة من أن تلوث الهواء يضر أكثر من القلب والرئتين، حيث تبين أنه يزيد أيضاً من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

ووجد فريق البحث في المعهد الوطني الأمريكي لعلوم الصحة البيئية أن النساء اللاتي يعشن في مناطق شديدة التلوث أكثر عرضة للإصابة بأورام الثدي بنسبة 8%.

ووفق “هيلث داي”، رصد البحث أن أكبر الزيادات في حالات الإصابة بسرطان الثدي كانت بين اللاتي لديهن، في المتوسط، مستويات أعلى من التلوث بجسيمات “PM2.5” بالقرب من أماكن إقامتهن في السنوات التي سبقت الالتحاق بالدراسة.

ويتم إطلاق هذه الجسيمات من عوادم السيارات، وحرق الزيت أو الفحم، ودخان الخشب، وحرق النباتات، والانبعاثات الصناعية.

وقال الباحثون إن هذه “الجسيمات صغيرة بما يكفي لاستنشاقها إلى عمق الرئتين”.

واستخدم الباحثون بيانات من دراسة النظام الغذائي والصحة، التي سجلت أكثر من نصف مليون امرأة ورجل في كاليفورنيا وفلوريدا وبنسلفانيا ونيوجيرسي ونورث كارولينا ولويزيانا وأتلانتا وديترويت.

وركّز البحث بشكل خاص على التعرض لتلوث الهواء خلال فترة تتراوح بين 10 إلى 15 سنة قبل التسجيل في الدراسة، مع الأخذ في الاعتبار طول الوقت الذي تستغرقه بعض أنواع السرطان للتطور.

ونظر الباحثون أيضاً في كيفية اختلاف العلاقة بين تلوث الهواء وسرطان الثدي حسب نوع الورم.

ووجدوا أن جسيمات الهواء الملوث PM2.5 كانت مرتبطة بارتفاع معدل الإصابة بسرطان الثدي ER+، ولكن ليس أورام ER−،  وهي الأورام الأكثر تشخيصاً في الولايات المتحدة. وكالات

 

 

 

 

 

 

شلل النوم.. ظاهرة مخيفة أثناء الليل

 

يعاني كثيرون من شلل النوم وهو العجز المؤقت عن الحركة أو التحدث مباشرة بعد النوم أو الاستيقاظ.

وفي العادة، يجمع نوم حركة العين السريعة بين الأحلام، والوهن، أي فقدان السيطرة على العضلات لفترة قصيرة، وهو ما يمنع تحقيق الأحلام في الحقيقية. ومن ناحية أخرى، يبدو أن شلل النوم يظهر عندما يستمر الوهن والتخيل الذهني أثناء نوم حركة العين السريعة حتى عند الوعي والاستيقاظ.

وصنف الخبراء شلل النوم ضمن فئتين، شلل النوم المعزول، أو نوبات الشلل لمرة واحدة غير المرتبطة بالتشخيص الأساسي للخدار، اضطراب عصبي يعطل قدرة الدماغ على التحكم بشكل صحيح في اليقظة. وشلل النوم المتكرر، أو نوبات شلل النوم المتعددة بمرور الوقت والتي ترتبط عادة بالخدار.

وتنطوي حوالي 75% من حالات شلل النوم على هلوسة من نوعين، هلوسة الدخيل، والتي تنطوي على تصور وجود شخص في الغرفة، وهلاوس ضغط الصدر، هلوسة الكابوس، والتي تنطوي على مشاعر الاختناق بانتظام جنباً إلى جنب مع هلوسة الدخيل.

وللوقاية من شلل النوم يقدم الخبراء بعض النصائح، حسب ميرور البريطانية، أبرزها النوم المنتظم بين  7 و 9 ساعات يومياً، والنوم والاستيقاظ في مواعيد ثابتة، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام، قبل 4 ساعات على الأقل من النوم، والعمل على النوم على الجانب الأمامي أو الجانبي. وكالات

 

 

 

 

 

 

ريم البارودي تخوض أولى بطولاتها الدرامية

 

تخوض الفنانة المصرية ريم البارودي أولى بطولاتها المطلقة في الدراما من خلال حكاية “بنات السباعي” إحدى حكايات مسلسل “حد فاصل”، الذي بدأ عرضه على إحدى المنصات الرقمية، محتلاً المركز الأول من أصل 10 مراكز للمسلسلات الأكثر مشاهدة في مصر، بعد أولى حلقاته.

وكشفت البارودي عن شخصيتها في المسلسل، إذ تجسد شخصية “ياسمين” وهي الأخت الكبيرة والقريبة من والديها من بين أخواتها البنات، وهي متزوجة وتحب زوجها، لكن شخصيتها ستجعلها تقع في أخطاء، متمنية أن تحظى الحكاية إعجاب المشاهدين.

ويشاركها في المسلسل محمود حجازي، وأحمد جمال سعيد، وهناء الشوربجي، ومحمد التاجي، وغيرهم من النجوم، ومن تأليف محمد إبراهيم عوض، وإخراج تامر حمزة، حيث تتكون الحكاية من 5 حلقات فقط.

ويشكل هذه المسلسل عودة البارودي إلى الساحة منذ اختفائها عن الدراما منذ العام الماضي 2022، في مسلسل “نقل عام”، مع الفنانة سميحة أيوب، والنجم محمود حميدة، وإخراج عادل أديب.

وكشفت البارودي ابتعادها عن الساحة الفنية، الفترة الماضية، بسبب وفاة والدها الذي توفي مطلع العام الجاري، بالإضافة إلى ضعف الأعمال التي تعرض عليها.

وقالت البارودي عن دورها المسلسل: “شخصية أرهقتني جداً ودائماً أستاذ تامر يحاول إخراج أفضل ما لدي، ويارب أكون عند حسن ظن الجمهور، وأيضاً ظن تامر نفسه، ودعواتكم”.

وتحدثت ريم البارودي عن علاقتها بالمخرج تامر حمزة، قائلة: “أنا الحكاية دي عزيزة جداً على قلبي؛ لأن هو مخرج عزيز جداً على قلبي ومخرج موهوب ومخرج كبير، وليس أنا التي ستقيم أستاذ تامر أبداً، ولكن كان عندي تجربة سابقة معه وهي قيد عائلي”، وذلك في مداخلة هاتفية مع برنامج “free time”. وكالات

 

 

 

 

 

 

تحذير من إطفاء حرائق الزيوت والدهون بالماء

 

حذر الخبير الألماني هيرمان دينكلر من إطفاء حرائق الزيوت والدهون بواسطة الماء، وذلك لتجنب حدوث انفجار.

وأوضح خبير الحماية من الحرائق والانفجارات لدى الهيئة الألمانية للفحص الفني أنه عندما يتم سكب الماء على الإناء المحتوي على زيت أو دهون، فإن الماء يتبخر سريعاً، مكوناً سحابة هائلة من البخار الساخن المحمل بذرات الزيت، ما قد يؤدي إلى حدوث انفجار وزيادة اشتعال النيران في البيئة المحيطة، ومن ثم إلحاق أضرار بالغة وحروق شديدة.

وإذا نشب الحريق بالفعل، فينبغي حينئذ إطفاء الموقد على وجه السرعة، مع تغطية الوعاء أو المقلاة ببطانية أو أي غطاء آخر مقاوم للحريق، مع مراعاة توخي الحرص والحذر عند القيام بذلك تجنباً للإصابة بحروق.

وفي حال خروج لهب من الغطاء يتم التعامل معه عن طريق مطفأة الحريق، مع الاتصال بخدمة إطفاء الحرائق.

وللوقاية من وقوع حريق يراعى عدم ترك الزيت على الموقد لفترة طويلة، مع مراعاة الانتباه لأول إشارة من إشارات تدخينه، حيث يعقبه اشتعال الزيت نفسه.

كما يراعى الحفاظ على المطبخ في حالة جافة ونظيفة، وإزالة أية بقايا للدهون والزيت أو الماء.

ولا يجوز ترك المقلاة أو الوعاء المحتوي على الزيت بدون مراقبة، مع ضرورة إبعاد الأطفال عن الموقد.

وبشكل عام ينبغي تخزين الزيوت بشكل صحيح، وذلك لتجنب تأكسدها، ومن ثم سرعة اشتعالها. وكالات

 

 


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد

 

أكد معالي عبد الله بن محمد بن بطي آل حامد، رئيس المكتب الوطني للإعلام، رئيس مجلس إدارة مجلس الإمارات للإعلام، أن تخصيص صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” يوم 28 من فبراير يوماً للتعليم في الإمارات يجسد المكانة المتميزة التي يحظى بها العلم والمعرفة في فكر سموه باعتباره الركيزة الأساسية في بناء وتطور المجتمعات وأداة مهمة لتمكين مسيرة التنمية المستدامة التي تشهدها دولة الإمارات.
وقال معاليه بهذه المناسبة: “يُترجم اليوم الإماراتي للتعليم رؤى صاحب السمو رئيس الدولة للاستثمار في رأس المال البشري القادر على مواصلة مسيرة الدولة نحو تحقيق مراكز متقدمة على مختلف مؤشرات التنافسية العالمية حيث وضع سموه التعليم على رأس الأولويات الوطنية لدوره المحوري في تأهيل أجيال شابة تمتلك القدرة على القيادة ومواجهة مختلف تحديات المستقبل.
وأضاف معالي رئيس المكتب الوطني للإعلام أن هذه اللفتة الكريمة من صاحب السمو رئيس الدولة تؤكد تقدير سموه الكبير لأعضاء المنظومة التعليمية كافة وعلى رأسها المعلم .
وأكد أن اختيار الـ28 من فبراير يوماً للاحتفاء بالتعليم في الإمارات وهو اليوم الذي شهد فيه المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” وإخوانه حكام الإمارات تخريج أول دفعة من المعلمين من جامعة الإمارات عام 1982 يجسد تقدير سموه الكبير للرسالة الحضارية للمعلمين باعتبارهم المسؤولين عن بناء أجيال المستقبل التي ستتولى قيادة مسيرة التنمية الشاملة وتترجم طموحات القيادة الرشيدة الساعية إلى تحقيق الريادة في مختلف القطاعات.
ونوه معاليه في ختام كلمته إلى أن دولة الإمارات تعمل على تمكين تعليم عصري متطور باعتباره القاطرة التي تقودنا بأمان إلى المستقبل وتحقيق رؤية الإمارات 2071 مؤكدا أن التعليم في الإمارات رهان صائب على المستقبل واستثمار مستدام العائد ساحته العقول وهو الثروة الحقيقية المكتسبة التي تضمن لنا الرخاء والسعادة والمكانة العظمى بين الأمم فالتعليم غدٌ نغرسه الآن”.


مقالات مشابهة

  • “الزكاة” تدعو للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية
  • رئيس حكومة لبنان يقول إن بلاده تواجه واحدة من “أخطر المحطات” في تاريخها
  • عبدالله آل حامد: “اليوم الإماراتي للتعليم” يجسد المكانة التي يحظى بها العلم في فكر محمد بن زايد
  • أذكار النوم.. كما وردت عن رسول الله
  • الخدش خارج السطح.. إليك كل ما تحتاج معرفته حول التهاب الجلد التحسسي
  • حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة
  • بمناسبة شهر التوعية بالإكزيما: إطلاق حملة "أخرج للدنيا"
  • أوضاع النوم التي تعززصحة القلب.. لا تفوتك
  • “العقوري” يطلع على مسودة تقرير حقوق الإنسان التي أعدها الفريق المُشكل من ديوان مجلس النواب