بغداد اليوم- بغداد

أصدرت السفارة السعودية في بغداد، مساء اليوم الثلاثاء، (26 كانون الأول 2023) بيانا حول وفاة مواطن سعودي وآخر كويتي، في محافظة الأنبار غرب العراق.

وقالت السفارة، في بيانها تلقته "بغداد اليوم"، إن "السلطات المعنية في العراق، عثرت اليوم على جثتين تعودان لمواطن سعودي وآخر كويتي".

وأكدت انها "تتابع مع السلطات العراقية ملابسات الحادث ونتائج التحقيقات الجارية".

وكانت خلية الإعلام الأمني، كشفت اليوم الثلاثاء (26 كانون الأول 2023) عن العثور على جثتي المواطنين الكويتي والسعودي في صحراء الأنبار الكبرى اثر انفجار عبوة ناسفة قديمة من مخلفات داعش الارهابي.

وأفاد بيان للخلية تلقته "بغداد اليوم"، بأنه "واثر فقدان الاتصال بالمواطنين الخليجيين السعودي (أنور الظفيري) والكويتي (فيصل المطيري) اللذين دخلا العراق بسمة دخول  سياحية وليس لأغراض الصيد الأولى بتاريخ 17/12/2023 والثانية 20/11/2023 تم وبتوجيه مباشر من قبل القائد العام للقوات المسلحة واهتمام ومتابعة حثيثة منه بتكثيف الجهود الاستخبارية وعمليات البحث والتحري في الصحراء الواسعة الممتدة بين محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى".

"وبعد استنفار كل  الجهود وتخصيص قطعات كبيرة لواجب البحث والتحري والمتابعة الاستخبارية الدقيقة تم العثور على جثتي (الظفيري والمطيري) بعد ان تعرضت عجلتهما الى انفجار عبوة ناسفة قديمة من مخلفات داعش الارهابي ادت الى احتراقها" وفقاً لخلية الاعلام.

من جانبها قدمت وزارة الخارجية العراقية، تعازيها الى السعودية والكويت وأكدت أنها "ستتابع مع سفارتي البلدين في بغداد من أجل نقل وإيصال الجثتين إلى ذويهما وبأسرع وقت ممكن".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل

بغداد اليوم - ديالى 

 كشف مصدر مطلع، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عن مضمون التقرير النصفي الأول حول 16 منطقة خضراء تحيط بالعاصمة بغداد من جهة ديالى.

وقال المصدر في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن"  الخطة الشاملة في مكافحة مافيات تهريب الوقود والتي انطلقت بقوة في الربع الاخير من 2023 ركزت جهودها على 16 منطقة زراعية تقع على الحدود الادارية الفاصلة بين ديالى وبغداد خاصة وانها تستغل طرق كركوك- بغداد وطرق نسيمية اخرى لتهريب الوقود باتجاه مدن الاقليم وخاصة كلار".

واضاف ان" المناطق الزراعية شهدت 18 عملية مداهمة وتفتيش خلال الاشهر الماضية وتم ضبط العديد من الأوكار السرية التي تضم كميات كبيرة من الوقود بمختلف انواعها مهيأة للتهريب بالاضافة الى اعتقال رؤوس مهمة وهي رهن التحقيق بانتظار قرارات القضاء".

وأشار المصدر الى ان" التقرير النصفي الاول حول المناطق الزراعية الـ 16 القريبة من الحدود الادارية بين ديالى وبغداد اكد انعدام اي قدرة لتهريب او اخفاء اي منتوجات وقود في ظل التشديد والمتابعة، لافتا الى ان" تهريب الوقود عبر طرق ديالى بات شبه مشلول حاليا لكن الجهود الامنية مستمرة في كشف من يقوم بالتهريب وهي تضبط بين فترة واخرى بعضهم من خلال الكمائن والسيطرة على الطرق الرئيسية والنسيمية في الارياف".


مقالات مشابهة

  • تعود للحرب العالمية.. انفجار قنبلة بالقرب من مصنع تسلا بألمانيا
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق
  • نائب يقطع الامل بحل أزمة الكهرباء في العراق - عاجل
  • كشف مضمون التقرير النصفي الأول عن 16 منطقة خضراء تحيط ببغداد- عاجل
  • محفزات من 9 نقاط للتغيير الأكبر في الأنماط الزراعية بالعراق
  • اليوم.. محاكمة 10 متهمين بخطف نجل وزير الصحة الأسبق
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة
  • لجنة نيابية: المؤسسات الخدمية في العراق عاجزة عن الخدمة- عاجل
  • اعتقال قاتل الصدر الأول وشقيقته.. تعليق غاضب لنجله وتساؤلات عن اعترافات مثيرة
  • نشرة منتصف اليوم.. شحاتة مستمر مع الزمالك وناتشو إلى القادسية واستفسار سعودي عن نجم الأهلي