أطلقت هيئة الوقاية والسلامة وساند لإدارة المرافق، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، أمس الأربعاء، النسخة الثانية من «ملتقى الشارقة لسلامة المنشآت»، برؤية جديدة تحمل شعار «التوعية وأحدث التقنيات في مجال مكافحة وإطفاء الحرائق والصيانة السنوية»، بحضور وفد من هيئة الشارقة للدفاع المدني، بهدف توحيد معايير السلامة والحماية في المباني وتحقيق مجتمع آمن خالٍ من الأخطار.

وأكد الشيخ خالد بن صقر القاسمي، رئيس هيئة الوقاية والسلامة بالشارقة، أهمية رفع مستويات السلامة وتحفيز التفاعل بين القطاعين الحكومي والخاص قائلاً: «نحن هنا لنحقق رؤيتنا في توفير بيئة آمنة ومستدامة وتحقيق مجتمع آمن خالٍ من الأخطار ويعكس هذا الملتقى التزامنا الراسخ بهذه القيم».

من جهته، أكد المهندس حامد الزرعوني، الرئيس التنفيذي لشركة ساند لإدارة المرافق، أهمية الملتقى الذي يعزز من ثقافة استدامة وحماية المباني ومجتمع الشارقة من أخطار الحرائق وكافة المخاطر الأخرى على مستوى الإمارة، مشيراً إلى أن الحدث يمثل فرصة فريدة لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات وهو خطوة مهمة نحو تعزيز الوعي بأحدث التقنيات في صيانة أنظمة مكافحة الحرائق وإطفاء الحرائق.

وركز الملتقى على شركات الصيانة السنوية لأنظمة إطفاء الحرائق، وذلك بعد النجاح الذي حققته المرحلة السابقة التي كانت تستهدف ملاّك المباني وشركات إدارة الممتلكات وشركات الصيانة وشركات العقارات.

ويعد الملتقى التوعوي خطوة فعّالة نحو تعزيز مفهوم السلامة في المنشآت، حيث يعكس مشاركة جميع الشركات المعنية في هذا الملتقى التفاعل الإيجابي مع تطبيق أفضل الممارسات في مجال مكافحة وإطفاء الحرائق والصيانة السنوية.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة الوقاية والسلامة الشارقة

إقرأ أيضاً:

"الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي" يضيء على التراث البحري

انطلقت اليوم النسخة الثانية عشرة من المؤتمر الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، تحت عنوان “التراث البحري الخليجي المشترك” في منارة السعديات، ويستمر حتى 17 سبتمبر(أيلول) الجاري.

ويهدف المؤتمر إلى تبني استراتيجية خليجية موحدة، وإبراز المقومات المشتركة للتراث البحري في دول مجلس التعاون الخليجي، وتبادل التجارب والخبرات لضمان استدامته للأجيال القادمة.
وقال سعيد الكعبي مدير إدارة التراث المعنوي في الدائرة :"على مدار 12 عاماً، نحرص دائماً على اختيار عنوان للمؤتمر الخليجي للتراث والتأريخ الشفهي، يعكس العناصر التراثية الأساسية، وهذا العام، تم تسليط الضوء على 'التراث البحري الخليجي المشترك' نظراً لأهمية هذا الجانب البارز من تراثنا من تراثنا".
وأضاف أن المؤتمر يتضمن أربع جلسات رئيسية تتناول الجلسة الأولى فنون الأداء البحرية، في حين تركز الجلسة الثانية على الحرف والصناعات التقليدية البحرية، بما في ذلك تجارة اللؤلؤ والغوص عليه، مؤكداً أنه سيتم مناقشة طرق التجارة العالمية التي استخدمها الآباء والأجداد في اليوم التالي، من خلال عرض أوراق عمل من دول مجلس التعاون الخليجي ودولة الإمارات.
وأشاد الدكتور يعقوب يوسف الكندري، مدير مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية في جامعة الكويت في تصريحات له بالنجاح الكبير الذي حققه المؤتمر على مدار السنوات الاثنتى عشرة الماضية موضحاً أن المواضيع التي تم تناولها على مدار تلك السنوات أسهمت بشكل كبير في تعزيز سمعة المؤتمر الإقليمية وجعلته حدثاً سنوياً مميزاً في أبوظبي.
وأضاف أنه تشرف بتكليفه من دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي بإلقاء كلمة نيابة عن دول مجلس التعاون الخليجي في هذا المؤتمر التراثي.
شملت الجلسة الأولى مواضيع مثل غناء البحر، وفنون الفجري، إضافة إلى فنون الإبداع والإمتاع والتشويق في الإمارات، وفن العيالة، الرزيف، والفنون البحرية الخليجية المشتركة .
فيما تناولت الجلسة الثانية رحلات الغوص وتقاليدها، وقوانين تسويق اللؤلؤ، وأدواته، والمسميات في التراث البحري الإماراتي.

مقالات مشابهة

  • بعد انفجار أجهزة اتصال بلبنان.. حالة تأهب قصوى في إسرائيل وشركات طيران تعلق رحلاتها
  • إيقاف 4 سنوات.. طلب عاجل من المكافحة الدولية للمنشطات تجاه رمضان صبحي
  • "الشارقة للخط" ينطلق 2 أكتوبر ويكرّم 3 مبدعين
  • هيئة الشارقة للمتاحف تطلق “ملتقى الموردين: معرض مشاريع رواد الأعمال” ويستمر حتى 18 سبتمبر
  • البرتغال.. رجال الإطفاء يواصلون مكافحة الحرائق في منطقة أفيرو
  • ملتقى الشارقة للخط يكرّم 3 مبدعين في الدورة 11
  • "الخليجي للتراث والتاريخ الشفهي" يضيء على التراث البحري
  • الزحاف: زيادة كميات الأمطار السنوية قد تجعل بنية السدود القديمة غير قادرة على الصمود
  • وفد من هيئة الشارقة للتعليم يزور الحضانات الحكومية والخاصة في الإمارة
  • «ويتيكس» 2024 يضيء على تقنيات الأمن السيبراني