صحافة العرب:
2024-10-05@08:25:48 GMT

«البناء»: لا مبادرة فرنسية جديدة

تاريخ النشر: 15th, July 2023 GMT

«البناء»: لا مبادرة فرنسية جديدة

شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن البناء لا مبادرة فرنسية جديدة، وأشارت السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو، خلال حفل في قصر الصنوبر بمناسبة العيد الوطني الفرنسي، إلى أنّ الوساطة الفرنسية ترمي إلى توفير الظروف .،بحسب ما نشر التيار الوطني الحر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «البناء»: لا مبادرة فرنسية جديدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«البناء»: لا مبادرة فرنسية جديدة

وأشارت السفيرة الفرنسية في لبنان آن غريو، خلال حفل في قصر الصنوبر بمناسبة العيد الوطني الفرنسي، إلى أنّ «الوساطة الفرنسية ترمي إلى توفير الظروف الضرورية لإقامة حوار هادئ بين أفرقاء لا يتحدثون مع بعضهم»، وذكرت متوجهة إلى اللبنانيين أنّه «يمكنكم في لحظة يقظة جماعية أن تطلقوا العنان للتغيير».وأوضحت أنّ «الخطوة التي قام بها رئيس الجمهورية عبر اقتراح وساطة جان-إيف لودريان، إنمّا تتوجّه إليكم، وإلى لبنان هذا بالذاّت. هي خطوة تهدف إلى جمع بلدان المنطقة والمجتمع الدولي التي ما زالت تهتمّ بمستقبل لبنان، وقد أصبح وجودها نادرًا. كما ترمي إلى توفير الظروف الضرورية لإقامة حوار هادئ بين فرقاء لا يتحدثّون مع بعضهم البعض، علماً أنه يقع على عاتقهم جميعاً انتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة ليعملوا لمصلحة لبنان واللبنانيين. الهدف ليس الحلول مكانهم بل محاولة مواكبة إعادة إطلاق عجلة مؤسساتكم، فهذا شرط مسبق لا بدّ من توافره لكبح انهيار لبنان ودولته»واعتبرت غريو أّنّ «لبنان يخسر، وكأنّه يتعرّض للبتر، قواه الحيّة وشبابه الذين يغادرونه بحثاً عن آفاق أكثر رأفة بهم لأنهم ضاقوا ذرعاً بأن تتمّ التضحية بهم على مذبح الإبقاء على نظام غير قادر على أن يتجددّ».

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

وزيرة خارجية أستراليا: توفير مقاعد على رحلات تجارية لرعايانا لمغادرة لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت وزيرة الخارجية الإسترالية "بيني وونج"، إن حكومتها وفرت مئات المقاعد على متن رحلات تجارية لرعاياها الراغبين في مغادرة لبنان وسط مخاوف من تدهور الأوضاع في البلاد بشكل سريع.

وأضافت وونج - في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة الاسترالية (إيه بي سي)، اليوم الخميس - أن الحكومة وفرت 500 مقعد للمواطنين الأستراليين على متن رحلات من المقرر أن تغادر مطار بيروت بعد غد السبت، كما وفرت 80 مقعدا للرحلات المقرر أن تغادر اليوم.

وحثت وزيرة الخارجية الاسترالية رعاياها في لبنان بالمغادرة على الفور تحسبا لتدهور الأوضاع وإغلاق مطار بيروت، مشيرة إلى أن نحو 1700 شخص سجلوا لدى الحكومة رغبتهم في مغادرة لبنان.

وكانت الحكومة الأسترالية حثت مواطنيها على مغادرة لبنان منذ عدة أشهر بسبب الصراع الدائر بين حزب الله وإسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • أكاديمية فرنسية: لا وجود للمدنيين بين القتلى في لبنان (شاهد)
  • وزير الإسكان يتابع نتائج حملات إزالة مخالفات البناء في 4 مدن جديدة
  • تزايد أسعار مواد البناء في مصر: الحديد والأسمنت يشهدان ارتفاعات جديدة
  • وزيرة خارجية أستراليا: توفير مقاعد على رحلات تجارية لرعايانا لمغادرة لبنان
  • اليمنيون في لبنان يواجهون أوضاعاً صعبة والسفارة تطالبهم بالمغادرة دون توفير حلول
  • «التنمية المحلية» و«العمل» يبحثان آليات تنفيذ مبادرة «بداية جديدة»
  • "بداية جديدة".. توفير فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • استقرار أسعار الحديد والأسمنت: فرصة جديدة لانتعاش سوق البناء في مصر
  • استقرار أسعار الحديد والأسمنت في مصر: آفاق جديدة لقطاع البناء في أكتوبر 2024
  • «الخارجية الفرنسية» تطالب إسرائيل بإنهاء عملياتها العسكرية في لبنان بأسرع وقت