26 ديسمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث دعا رئيس ائتلاف قوى الدولة الوطنية، رئيس تيار الحكمة عمار  الحكيم الى الوقوف عند نتائج الانتخابات والانطلاق منها للاستحقاقات القادمة.

وخلال لقاء مع القيادات التنظيمية لتيار الحكمة الوطني في العاصمة بغداد، قال الحكيم، أن نتائج الانتخابات تدفعنا للمزيد من التواضع والترابية وخفض الجناح لشعبنا واليقين أن المنجز كان بتوفيق الله عز وجل ودماء الشهداء، ودعونا أبناء التيار إلى تكثيف العمل والتوجه إلى الله بالشكر والعمل الصالح والقرب من أبناء شعبنا بتقديم المزيد من الخدمات لهم، كما بيّنا أن ثقة الناس دليل على ثقل المسؤولية.

واعتبر الحكيم  أن إنجاز تحالف قوى الدولة الوطنية سببه قناعة الجمهور بمشروع الحكمة والبناء التنظيمي دون أي اعتبارات أخرى، مشددا  على الحضور الميداني والتواصل مع الجمهور وتلبية احتياجاتهم قدر المستطاع.

واستطرد: بيّنا أن مشروع الاعتدال هو الأقرب للجمهور وهو الحل لمشاكل العراق، وأشرنا إلى تنوع الفائزين بين مرشحي تيار الحكمة وباقي الحلفاء والمستقلين، ودعونا إلى الوقوف عند هذه النتائج والإنطلاق منها للاستحقاقات القادمة.

وتصريحات عمار الحكيم  تبرز مفهوم الاعتدال كمسار وسطي مؤكدا على أهمية تنوّع الأصوات الفائزة في الانتخابات. و أن هذا التنوّع يشير إلى قبول الناخبين لمختلف الفرق السياسية وسوف يؤدي إلى تعزيز الشراكة في صنع القرار في البلاد.

من خلال تأكيده على الشراكة والتعددية في صنع القرار، يرسم الحكيم صورة لتقاسم السلطة والتعاون بين مختلف الأطراف السياسية، مما يعزز فكرة الاستقرار السياسي من خلال العمل المشترك والمشاركة الواسعة في عملية اتخاذ القرار.

 

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

تعليق كردي على احتمالية اندلاع مواجهة مسلحة بين الأحزاب قبيل الانتخابات بالإقليم

بغداد اليوم - أربيل 

علق الأكاديمي الكردي حكيم عبد الكريم، اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، على احتمالية اندلاع مواجهة مسلحة بين الأحزاب الكردية على خلفية تصاعد خطابات الدعاية الانتخابية في إقليم كردستان.

وقال عبد الكريم في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن "المواجهة اللفظية بين الأحزاب في انتخابات كردستان مؤشر على انعدام التنافس، وهذه المنافسة تجاوزت الحدود القانونية وحدود اللياقة".

وأضاف، أن "الصراع المسلح بين الأحزاب مستبعد في ظل وجود عدة أطراف ترفض تطور الصراع، وعلى رأسها الولايات المتحدة متمثلة بقواتها الموجودة في العراق، فضلا عن إيران، والحكومة العراقية".

وأشار عبد الكريم إلى، أن "كل تحرك مسلح سيؤدي إلى انعدام الاستقرار في المنطقة، وعلى الفور ستتحرك القوات الأمريكية لإيقاف هذا النزاع".

وبدأت في إقليم كردستان العراق حملة استقطاب محمومة قبل انطلاق الحملات الدعائية للانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في الـ20 من تشرين الأول المقبل، في مشهد مشحون بخطاب تصعيدي بين الحزبين الحاكمين "الاتحاد الوطني الكردستاني" بزعامة بافل طالباني و"الديمقراطي الكردستاني" بزعامة مسعود بارزاني.  

ويصنف مراقبون هذا التصعيد ضمن حملة دعائية غير مباشرة تسير على اتجاهين، اتجاه تتبادل فيه القوى المتحكمة بدفة القرار الضرب على وتر إرث الأخطاء والإخفاقات من خلال الخطاب الشعبوي، وآخر تبدو فيه متجانسة حكومياً في توظيف أدوات السلطة لاستمالة الناخب عبر إطلاق المشاريع الخدمية وتوزيع آلاف من الأراضي السكنية وفتح الباب لتوفير آلاف الوظائف في القطاع العام.

 

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب: مشروع رأس الحكمة نموذج للشراكة التنموية البناءة بين مصر والإمارات
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة خطوة مهمة لتعزيز الاستثمارات الأجنبية
  • العراق يتحفظ على عبارة دولة إسرائيل
  • تعليق كردي على احتمالية اندلاع مواجهة مسلحة بين الأحزاب قبيل الانتخابات بالإقليم
  • الحكيم يثمّن قرار الحكومة بإيقاف الاحتفال بالعيد الوطني العراقي
  • العراق يستقبل 5 آلاف لبناني خلال 10 أيام
  • الخارجية البرلمانية: العراق لن يدخل بالمحاور ويمكنه لعب دور التهدئة الدولية
  • الخارجية البرلمانية: العراق لن يدخل بالمحاور ويمكنه لعب دور التهدئة الدولية - عاجل
  • الحكيم يطالب المجتمع الدولي بإرغام الكيان الإسرائيلي على إيقاف اعتداءاته سريعاً
  • العراق يلغي عضوية ممثلته بعد البقاء في قاعة خطاب نتنياهو