أصدرت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم، بيانًا ينتقد فيه المجتمع الدولي، مشيرة إلى أنه فشل في وقف ما تصفه بـ"الإبادة الجماعية" في قطاع غزة وفي ضمان حرية حركة المواطنين الفلسطينيين في الضفة الغربية، وذلك ما يثير شكوكًا بشأن مصداقية المواقف الدولية تجاه الصراع، وخاصة فيما يتعلق بحماية المدنيين الفلسطينيين وضمان حقوقهم المكفولة بموجب القوانين الدولية.

وطالب البيان الصادر من الوزارة، المجتمع الدولي والإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري للضغط على الحكومة الإسرائيلية لوقف جميع الإجراءات غير القانونية الأحادية الجانب، ومن بين تلك الإجراءات المطالبة بوقف العقوبات الجماعية، وفتح الطرق والشوارع أمام حرية حركة المواطنين الفلسطينيين، والحد من التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة.

وأدانت انتهاكات قوات الاحتلال ومستوطنيه وجرائمهم في الضفة الغربية المحتلة التي أخذت طابعًا أكثر وحشية وبطشًا بالمواطنين الفلسطينيين في ظل حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، واعتبرتها امتدادًا لعقلية استيطانية عنصرية متربصة بشكل مسبق بأبناء الشعب الفلسطيني، وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة.

ولفتت الوزارة إلى أن الضفة الغربية تخضع لحصار شامل أشبه ما يكون بإعادة احتلالها عسكريًا، وتقطيع أوصالها، وفصل مُحافظاتها بعضها عن بعض في تكريس متواصل لحلقات نظام الفصل العنصري "الأبرتهايد"، وكذلك فرض المزيد من العقوبات الجماعية الشاملة والكبيرة على المواطنين الفلسطينيين وحقوقهم المدنية، وفي مقدمتها حقهم في حرية التنقل والوصول إلى أماكن عملهم بحرية.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية المجتمع الدولي الفلسطينيين الضفة الغربية قطاع غزة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم 15 فلسطينيًا، خلال عمليات اقتحام ومداهمة لمدن قلقيلية والخليل ورام الله وأريحا، ترافق ذلك مع عمليات تدمير وتخريب لممتلكات الفلسطينيين. وأفادت هيئة الأسرى الفلسطينية، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت خلال الشهور التسعة الماضية نحو 9535 فلسطينيًا ، خلال عمليات اقتحام واسعة للمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية، مشيرة إلى أن من بين المعتقلين خلال تلك الفترة 325 امرأة.

مقالات مشابهة

  • السجن أصبح مقبرة..؟
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • الأردن.. مسيرة تضامنية مع مقاومة الضفة بوجه الاستيطان
  • مقررتان أمميتان: نظام قضائي إسرائيلي تمييزي بالضفة يسمح بتعذيب الفلسطينيين
  • قوات الاحتلال تعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • قرارات صادمة وغير متوقعة ..إسرائيل تصادق على أكبر مصادرة منذ 3 عقود لإراضي الفلسطينيين
  • إسرائيل تصادق على أكبر مصادرة منذ 3 عقود لإراضي الفلسطينيين
  • خبراء أمميون يدينون غياب العدالة في الضفة الغربية
  • 4 شهداء في غارة جوية للاحتلال على الضفة الغربية