بثت قناة "الجزيرة" مقطع فيديو، منذ قليل، يوثق استهداف كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قوة للاحتلال تمركزت في أحد المنازل في حي القصاصيب في جباليا شمال غزة.

القسام يفجر جنود الاحتلال

ويظهر في الفيديو أحد مقاتلي القسام يحمل سلاح الآر بي جي، ويستهدف عدد من جنود الاحتلال المتمركزين في أحد طوابق منزل قريب، لينفجر الطابق بأكمله، ووثقت كاميرا القسام، آلية الاحتلال وهي تنسحب من الموقع الذي تم فيه الإطلاق بعد سماع الانفجار.

العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

واليوم الثلاثاء 26 ديسمبر 2023، هو اليوم ال81 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، الذي بدأ بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية معركة طوفان الأقصى.

وأكدت الصحة الفلسطينية، اليوم، ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 20915 شهيدا، وارتفاع عدد المصابين، إلى 54918 إصابة منذ الـ7 من أكتوبر الماضي، لافتة إلى أنه ما زال هناك عدد كبير من المفقودين.

اقرأ أيضاًالمقاومة الإسلامية في العراق تستهدف قاعدة أمريكية في سوريا

حركة الحوثي: قصفنا سفينة تجارية بالبحر الأحمر وأهدافا عسكرية في إيلات

حولتها لكتلة نار.. لحظة استهداف «القسام» لسيارة تحمل جنودا إسرائيليين (فيديو)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية الفصائل الفلسطينية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة كتائب القسام قوة إسرائيلية شهداء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يفرج عن 9 معتقلبن من غزة

خانيونس - صفا

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عن 9 معتقلين من قطاع غزة، وجميعهم اعتقلوا خلال العدوان المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الاول/ اكتوبر 2023.

وخلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة اعتقلت قوات الاحتلال أكثر من 10 آلاف و700 مواطن في الضّفة، بما فيها القدس المحتلة، إلى جانب الآلاف من المواطنين من غزة، والمئات من فلسطينيي عام 1948.

وبالتزامن مع ذلك تصاعدت عمليات التعذيب التي مورست ضد المعتقلين وفقاً لعشرات الشهادات التي تابعتها المؤسسات المختصة، إلى جانب جرائم غير مسبوقة نُفذت بحقهم، وأبرزها التّعذيب، والتّجويع، والإهمال الطبي، والإخفاء القسري، عدا عن ظروف الاحتجاز المأساوية والقاسية، والعزل الجماعيّ، وعمليات التنكيل.

مقالات مشابهة

  • كتائب القسام تعلن قتل وإصابة جنود إسرائيليين في غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العداون الإسرائيلي لـ 41206 شهيدًا و95337 مصابًا
  • القسام تؤكد مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • «القسام» تستهدف اللواء الغربي لـ الاحتلال شمال فلسطين
  • الغارات الإسرائيلية تواصل استهداف المنازل وإزهاق الأرواح
  • الخارجية الفلسطينية تحذر من مخطط استيطان إسرائيلي في شمال قطاع غزة
  • "القسام": أوقعنا قتلى وجرحى بصفوف الاحتلال خلال العدوان على طولكرم
  • مخطط الجنرالات.. خطة عسكرية إسرائيلية لتهجير سكان شمال قطاع غزة (فيديو)
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلين من غزة
  • الاحتلال يفرج عن 9 معتقلبن من غزة