القاهرة (( عدن الغد )) خاص :

أجرى الأستاذ علاء إبراهيم علي ، المدير العام لفرع الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة لحج ، خلال حضوره الدورة التدريبية بجمعية إدارة الأعمال العربية ، بمدينة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية الشقيقة ، سلسلة مناقشات مستفيضة ، مع عدد من قيادات الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة المصرية ، و استمع إلى شرح مفصل ، من الأستاذ أحمد زهير ، المدير العام لقطاع الترويج الخارجي بالهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة بجمهورية مصر العربية ، حول سير عمل الهيئة ، و دورها في توفير البيئة المناسبة لجذب الاستثمارات المحلية و الأجنبية إلى مصر ، فضلاً عن دورها في عرض كل فرص الاستثمار المناسبة و المختلفة لجميع المستثمرين .

من جانبه ، الأستاذ علاء إبراهيم علي، المدير العام لفرع الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة لحج ، نقل تحايا الأستاذ علي أحمد جرهوم ، رئيس الهيئة العامة للاستثمار بالجمهورية اليمنية ، و أبدى إعجابه الشديد بالتطور الكبير و النهضة التنموية العملاقة ، التي تشهدها مصر في ظل قيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، رئيس جمهورية مصر العربية .

و قدم الأستاذ علاء إبراهيم ، شرحاً وافياً عن أوضاع قطاع الاستثمار في اليمن ، بعد الحرب و الكيفية التي استطاع هذا القطاع الحيوي من خلالها ، تجاوز آثار الحرب على المشاريع الاستثمارية ، و أهدى لقيادات الهيئة ، نسخ من " دليل الفرص الاستثمارية في لحج " ، و تم استعراض الفرص الاستثمارية التي يحتويها إلى جانب مناقشة الفرص و المزايا و المقومات الاستثمارية التي تزخر بها اليمن .

و خلال المناقشات ، نوه الأستاذ علاء ، بأهمية تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين اليمن و مصر ، و سبل الاستفادة من التجربة و الخبرات المصرية في مجال الاستثمار ، و ما الذي يمكن تقديمه لليمن من الهيئة العامة للاستثمار و المناطق الحرة المصرية ، في اتجاهات التدريب و التأهيل و تبادل المعلومات و غيرها من مسارات التعاون .

كما تحدث الأستاذ علاء ، حول إمكانية إقامة مؤتمرات و ندوات و لقاءات و ورش عمل بين الجانبين في مصر للاستفادة من الخبرات المصرية ، و التعريف بالفرص الاستثمارية في اليمن ، و إطلاع رجال الأعمال و المستثمرين المصريين بها ، لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة أو منفردة في اليمن ، و مناقشة التنسيق المشترك بين الجانبين ، و أيضاً إمكانية تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين اليمنيين في مصر .

و في نهاية الاجتماع ، وجه الأستاذ علاء ، دعوة رسمية إلى رجال الأعمال و المستثمرين المصريين ، لزيارة اليمن ، و اطلاعهم فيها على الفرص الاستثمارية و البيئة الاستثمارية المطمئنة ، التي يتمتع بها البلد .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الفرص الاستثماریة

إقرأ أيضاً:

الرصاص يطلع على سير العمل في فرع مكتب الأشغال بمدينة البيضاء

الثورة نت| محمد المشخر

ناقش مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد الرصاص اليوم، خلال زيارته إلى فرع مكتب الأشغال العامة والطرق بمدينة البيضاء، سبل تحصيل الموارد المالية المحلية بمدينة البيضاء.

وخلال اللقاء استعراض مدير فرع مكتب الاشغال العامة بمدينة البيضاء المهندس إبراهيم صادق القاضي، أمام مدير عام المديرية تقريرا حول ماتم إنجازه من خطة العمل للمكتب وما يقوم به فرع المكتب من تثبيت أي مخالفات البناء العشوائية أو الإعتداءات على حرم الشوارع الرئيسية والفرعية والحارات والمناطق بالمدينة والرفع بها للجهات ذات العلاقة بالضبط في مدينة البيضاء..

وأشار، إلى أهمية تعاون الجميع مع قيادة فرع مكتب الأشغال العامة بمدينة البيضاء بما يمكنه من تنفيذ المهام الموكلة بها وفقا للقانون وكذلك تفعيل الرقابة الميدانية على البناء وإزالة المخالفات في أحياء وشوارع مدينة البيضاء مركز عاصمة محافظة البيضاء.

وأكد اللقاء، على أهمية التنسيق مع السلطة المحلية بمدينة البيضاء والجهات ذات العلاقة لتفعيل عمل فرع مكتب الأشغال بمدينة البيضاء، وتمكينه من أداء مهامه الخدمية والمساهمة بفاعلية في تخفيف معاناة المواطنين جراء استهداف العدوان لشبكة الطرق والجسور.

وخلال اللقاء أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء أحمد أبوبكر الرصاص، على دور فرع المكتب في الحفاظ على المظهر الحضاري للشوارع الرئيسية وتعاون جميع أبناء المجتمع في نشر الوعي بأهمية الحفاظ على الشوارع العامة وعدم الاعتداء عليها سواء بإستحداث أعمال البناء او التسبب في تضررها برمي مخلفات البناء الصلبة او أعمال الحفر و التكسير في الخطوط العامة أو على جوانبها والتي تؤدي الي تهالكها وأضرارها..

وثمن، جهود موظفي مكتب الأشغال بمحافظة البيضاء و استمرارهم في أداء مهامهم في المرحلة الصعبة التي سببها العدوان والحصار الجائر المفروض على اليمن.. مؤكدا الحرص على دعم  فرع مكتب الأشغال العامة والطرق بالمدينة والاهتمام بكوادره وتذليل كل الصعوبات التي تواجه العمل خلال الفترة القادمة،،مشدداً على ضرورة التنسيق مع الجهات المعنية والخدمية لتنفيذ مهامه بالمستوى المطلوب في مركز عاصمة محافظة البيضاء.

 

مقالات مشابهة

  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • الرصاص يطلع على سير العمل في فرع مكتب الأشغال بمدينة البيضاء
  • رئيس هيئة الاستثمار: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة: الشركات الناشئة المصرية قادرة على التوسع في السوق الأوروبي
  • ‏رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار يوقع إجازة استثمارية لاول مشروع محطة كهرباء الطاقة الشمسية بسعة 1000 ميجا واط في العراق.
  • هيئة الاستثمار: حزمة شاملة من الإصلاحات والحوافز لتحويل مصر إلى مركز للاستثمارات الإقليمية
  • حسام هيبة عن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: مصر بموقعها الاستراتيجي تقدم فرصا واعدة للشركات الأوروبية