بكين-سانا

حل اليوان الصيني في المرتبة الرابعة على مستوى العالم من حيث العملات الأكثر تداولاً في المعاملات التجارية الدولية، حيث استخدم اليوان عملة الصين الرسمية أكثر من عملة اليابان في المعاملات التجارية الدولية خلال شهر تشرين الثاني الماضي وذلك للمرة الأولى منذ كانون الثاني من عام 2022.

وأشارت بيانات خدمة الدفع الدولية سويفت إلى تزايد استخدام اليوان للمعاملات الخاصة بالنفط والمعاملات الأخرى مع روسيا.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ثروة زوكربيرغ تتجازو الـ200 مليار دولار ليصنف رابع أغنى رجل في العالم

#سواليف

تجاوزت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة “ميتا” مارك #زوكربيرغ التوقعات وتخطت حاجز الـ200 مليار دولار للمرة الأولى، ليصبح رابع أغنى شخص في العالم.

ووفقا لوكالة “بلومبيرغ” يأتي ذلك بعد أن ارتفعت أسهم شركة ميتا بـ 60% منذ بداية العام ما ساهم في ارتفاع ثروته بـ 6 أضعاف في عامين ليصل إلى 201 مليار دولار.

وانتقل زوكربيرغ الآن إلى المركز الرابع في قائمة أغنى 500 شخص في العالم، خلف رجال الأعمال إيلون ماسك وجيف بيزوس وبرنارد أرنو.

مقالات ذات صلة روسيا.. اكتشاف بقايا شجرة شبه استوائية عمرها 184 مليون سنة 2024/09/29

ومن بين الأسباب في نمو #ثروة “ارك، التغييرات الكبيرة التي خضعت لها شركة “ميتا”، بما في ذلك تغيير اسمها والإعلان عن استثمارات كبيرة في “ميتافيرس”.

كما أصبح لها تواجد فعّال في خاصية مقاطع الفيديو وهو ما جعل المحللين يؤكدون أن التحول من “فيسبوك” إلى “ميتا” بدأ يؤتي ثماره حيث تراهن الشركة بشدة على نظارات الواقع المعزز “أوريون”، وفقًا لما ورد في موقع “asharqbusiness”.

وأفادت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، في وقت سابق، نقلا عن شكاو مجهولة لموظفين، باندلاع أزمة “روحية معنوية ” في شركة “ميتا”، مشيرة إلى تصاعد موجة عدم الثقة بمؤسسها مارك زوكربيرغ.

وأشار مقال نشرته الصحيفة إلى أن مارك زوكربيرغ اضطر إلى الإعلان عن تخفيضات في التكاليف عن طريق تقليل عدد الوظائف في محاولة لجعل الشركة تتكيف مع الأوضاع الاقتصادية المتغيرة.

وأعادت الصحيفة إلى الأذهان أن وسائل الإعلام أفادت في مارس الماضي بنية “ميتا” لتسريح 10 آلاف من موظفيها. أما زوكربيرغ فأعلن أنه سيتم إغلاق حوالي 5 آلاف وظيفة شاغرة إضافية.

وأعلنت شركة “ميتا” عن إطلاق نموذج الذكاء الاصطناعي الجديد Llama 3.2، الذي يمنح مستخدميه قدرات ممتازة في معالجة مختلف أنواع البيانات.

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية: استقرار ملحوظ في سوق الدواء للشهر الثاني على التوالي
  • كادت تقتل صغيرا.. كيف تتصرفين عند ابتلاع طفلك عملة معدنية؟
  • مواقف الصين المعتدلة تجاه القضايا الدولية تجعل الدول العربية تميل أكثر إلى التعاون الصيني
  • مسؤول سابق في النقد الدولي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • خبير اقتصادي برازيلي: الولايات المتحدة هي العدو الرئيسي للدولار
  • بنك مصر يرفع حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات (تفاصيل)
  • ثروة زوكربيرغ تتجازو الـ200 مليار دولار ليصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • تجازت ثروته 200 مليار دولار.. مؤسس فيسبوك  يصنف رابع أغنى رجل في العالم
  • كيف تهيمن أميركا اقتصاديا على العالم؟
  • العراق رابع أكبر مستورد من تركيا خلال الشهر الماضي