أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أكد البرلماني الاستقلالي "العياشي الفرفار"، إن الوضع الصعب والمقلق الذي تعيش على وقعه الساحة التعليمية بفعل إضرابات الاساتذة المستمرة، لم يعد له ما يبرره، مشيرا إلى أن التلاميذ بمعية أبائهم وأولياء أمورهم، يؤكدون غالية فاتورة هدر زمنهم الدراسي.

وشدد البرلماني الاستقلالي في حديث لموقع "أخبارنا" على أن أغلبية رجال ونساء التعليم أصبحوا مستائين من هذا الوضع المكهرب، في إشارة منه إلى الإضرابات المتواصلة، حيث قال في هذا الصدد: "الحكومة عطات دكشي لي قدات عليه، لكن بالمقابل ميمكنش المضربين تكون عنهم مطالب بلا حدود".

في ذات السياق، قال "الفرفار": "الذين يدعون إلى الاحتجاج خارج النقابات وخارج الأنظمة، فاعتقد إنهم يدعون إلى الفوضى وصناعة الفوضى والاستثمار في الفوضى والتأجيج"، مشيرا إلى أنه: "الخطاب الذي لابد أن ينتصر وسينتصر هو أنه دوك الوليدات خاصهم يرجعو للأقسام باش يقراو".

وتابع البرلماني الاستقلالي حديثه قائلا: "اليوم مشي كنغلقو المدرسة، اليوم كنريبو المدرسة، وليدات المغاربة كيتمحنو ملي كيشوفو شي كيقرا وشي مكيقراش"، قبل أن يؤكد: "هادشي خاصو يتوقف، والحكومة خاصها تعلن نهاية الحوار، باش ندوز إلى مرحلة أخرى وهي مرحلة القانون" (الفيديو):

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

الغزلان تغزو قرية أسكتلندية وتثير الفوضى

دفع اهتمام السياح بالغزلان، ومعاملتهم لها على أنها "حيوانات أليفة"، في قرية لوخينفر الاسكتلندية، إلى تشجيعها لاتخاذ القرية موطناً لها والتمركز فيها، غير أن هذا التمركز سبب حالة من الرعب لدى السكان، وألحق ضراراً واسعاً بالحدائق والأماكن العامة.

ووفق ما نشرته "ديلي ميل"، الأربعاء، فقد تسبب سلوك السياح في تفاقم الوضع، حتى أن الغزلان أصبحت تعتمد بشكل أساسي على الطعام الذي يُقدم لها منهم بشكل خاطئ، وترفض البحث عن طعامها.
تسبب سلوك السياح في نزول الغزلان عن المرتفعات وتوجهها إلى وسط القرية، ما دفع المسؤولين نحو اعتماد برنامج لإعدامها لتقليص المشكلات التي أحدثتها، في ظل عدم جدوى استخدام السياج لإبعادها، إلى جانب تحذير السياح من تقديم الطعام والمشروبات إلى هذه "الغزلان الحمراء".

بدورهم، أشار السكان إلى أن سياراتهم تعرضت للتلف وحدائقهم تم إتلافها أيضاً، وأصبحت الغزلان أكثر عدوانية، حيث يقول السكان المحليون إنهم تعرضوا للمطاردة من قبل الغزلان، وهناك قلق متزايد بشأن خطر الإصابة بداء "لايم" من القراد الذي تحمله الحيوانات.

مقالات مشابهة

  • وسط نزاع شاق.. بوينغ تستأنف المفاوضات مع العمال المضربين الاثنين
  • في يومه العالمي.."رمضان أبو العلمين وحضرة المتهم أبي".. أعمال فنية جسدت المعلم
  • تلاميذ مدرسة الشهيد إبراهيم السقا بالبحيرة يحيون ذكرى انتصار أكتوبر
  • بنموسى يوجه رسالة شكر وتقدير إلى الأساتذة
  • في اليوم العالمي للمعلم.. أزمات تتفاقم وشكاوى تتراكم.. خبراء: قضية أمن قومي.. وأعداد التلاميذ أضخم من قوة العمل
  • بالفيديو| حمدان بن محمد: شكراً لملهم الأجيال وصانع الأمجاد.. وأنا وأبنائي من مدرسة محمد بن راشد
  • غرق فناء مدرسة في مياه الصرف الصحي ببورسعيد.. صور
  • علماء المسلمين يدعون لإضراب عالمي في السابع من أكتوبر
  • "هفضل أضرب فيك للصبح ".. مدير مدرسة يعتدي بالضرب على طالب في مدرسة بطنطا
  • الغزلان تغزو قرية أسكتلندية وتثير الفوضى