أعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء تعيين الوزيرة الهولندية سيغريد كاغ منسّقة للشؤون الإنسانية في قطاع غزة، بعد صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي يدعو لزيادة المساعدات في ظل الأزمة الحادة الناتجة عن الحرب بين الكيان الصهيوني وحركة حماس.

وأفادت المنظمة الدولية أن أمينها العام أنطونيو غوتيريش “أعلن تعيين السيدة سيغريد كاغ من هولندا، منسّقة عليا للشؤون الإنسانية وإعادة الإعمار في غزة”، على أن تتولى إقامة آلية أممية “لتسريع شحنات الإغاثة الإنسانية الى غزة عبر دول ليست طرفا في النزاع”.

وذكرت بأنها ستتولى مهامها في الثامن من كانون الثاني/يناير.

يأتي تعيين كاغ في وقت يواجه سكان غزة حالة طوارئ إنسانية متفاقمة إذ يمنع تواصل القصف الصهيوني إيصال المساعدات إلى القطاع المكتظ.

وتبنى مجلس الأمن الدولي قرارا بشأن غزة الجمعة بعدما تأخر لأيام في ظل خلافات دبلوماسية ومداولات لتفادي استخدام الولايات المتحدة الداعمة للاحتلال، حق النقض (الفيتو).

وطالب المجلس بزيادة “واسعة النطاق” للمساعدات الإنسانية إلى غزة، من دون الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار ترفضه واشنطن رغم الضغوط الدولية.

شغلت كاغ منصب نائبة رئيس الوزراء الهولندي ووزيرة المال منذ كانون الثاني/يناير 2022. وسبق لها أن تولت عددا من المناصب البارزة في الأمم المتحدة بما في ذلك منسقة الهيئة الدولية الخاصة للبنان وللبعثة المشتركة بين منظمة حظر الأسلحة الكيميائية والأمم المتحدة في سوريا.

المصدر أ ف ب الوسومالأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين قطاع غزة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الأمم المتحدة الاحتلال الإسرائيلي فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

"ظفار للأغذية" تعلن عن تعيين رئيس تنفيذي جديد

مسقط-الرؤية

أعلنت شركة ظفار للأغذية والاستثمار (ش.م.ع.ع) في إفصاح عبر موقع بورصة مسقط بتعيين الرئيس التنفيذي والمالي للشركة، وتود الشركة إعلام مساهميها بقرار مجلس الإدارة بتاريخ 8أغسطس2024 بتعيين الفاضل محمد مازن حسونه إبتداء من تاريخ 29-9-2024 بوظيفة الرئيس التنفيذي المالي للشركة.

 


 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تعلن عن عملية برية جنوب لبنان.. وحزب الله يضرب تل أبيب
  • أميركا تعلن تقديم 336 مليون دولار مساعدات إنسانية لدعم الفلسطينيين في غزة والضفة الغربية
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • كيف ستتعامل طالبان مع مساع أوروبية لمحاكمتها أمام العدل الدولية؟
  • لبنان يحذر من كارثة إنسانية ويطالب الأمم المتحدة بجسر جوي عاجل
  • لبنان.. نداء عاجل لجمع 426 مليون دولار للمساعدات الإنسانية
  • أردوغان: أوصلنا 30 طنا من المساعدات الإنسانية إلى بيروت وسنواصل مساعداتنا
  • الإعلام الحكومي خلال استقباله وفدًا من الأمم المتحدة: المنظمات الدولية أداؤها ضعيف في إغاثة وتأمين شعبنا
  • "ظفار للأغذية" تعلن عن تعيين رئيس تنفيذي جديد
  • "مطارات عمان" تعلن عن تعيين رئيس تنفيذي جديد