يمانيون../
وضع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية في حكومة تصريف الأعمال – وزير المالية الدكتور رشيد أبو لحوم ومحافظ الحديدة محمد قحيم، اليوم حجر أساس المرحلة الثانية لمشروع اعادة تأهيل وتطوير كورنيش ساحل مدينة الحديدة.

يبلغ طول أعمال المرحلة الثانية من مشروع تأهيل الكورنيش البالغ كلفته 203 ملايين و 764 الف ريال بتمويل من صندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة 295 مترا.

واستمع الدكتور أبو لحوم وقحيم ومعهما وكيل وزارة المالية كمال خالد، من مديري مكتب الأشغال بالمحافظة المهندس محمد مثنى والوحدة التنفيذية للمشاريع والصيانة المهندس زيد المرتضى، إلى شرح حول ما تم من إنجازه من أعمال في إطار المرحلة الاولى للمشروع بطول 536 مترا، وبتكلفة 593 مليون ريال بتمويل محلي.

واطلعوا على مجمل الأعمال المنفذة للمرحلة الثانية والتي تمتد من سور الكلية البحرية وحتى قبة التعاون، وتشمل تأسيس بنية تحتية وقواعد خرسانية لمرافق تتمثل بأحواض زراعية واستراحات ومبان بوفيهات ومواقف سيارات وغيرها.

ونوه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية، بالجهود المبذولة في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع، مؤكدا أهمية تطوير وتأهيل البنية التحتية للواجهة البحرية لكورنيش مدينة الحديدة والعمل على توسعته وايجاد خدمات سياحية تلبي احتياجات الزائرين للكورنيش الذي يعد من أبرز الوجهات السياحية.

وأشار إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي والحكومة بمشاريع تنمية محافظة الحديدة، والارتقاء بالجوانب الخدمية التي تمثل أولوية في برنامج الدولة خصوصا التي تلامس احتياجات المواطنين بما فيها إعادة تأهيل مشاريع الخدمات المتضررة.

من جانبه ثمن المحافظ قحيم اهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى والجهود الحثيثة التي يبذلها وزير المالية وصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة في تمويل وتنفيذ المشاريع، لافتا إلى ما يمثله كورنيش مدينة الحديدة من خصوصية سياحية وجاذبية لآلاف الزائرين.

وأوضح، أن دعم المرحلة الثانية للمشروع سيسهم في تحقيق الهدف المنشود من خطة تطوير ساحل كورنيش مدينة الحديدة وفق أحدث المواصفات الفنية للانتقال النوعي بالوضع السياحي في الساحل وتلبية احتياجات الزائرين من مختلف المحافظات.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية محافظة الحديدة الدكتور رياض ماطر، أن تمويل المرحلة الثانية لمشروع تطوير ساحل مدينة الحديدة، يأتي في سياق سلسلة من المشاريع الاستراتيجية للصندوق وضمن مسار خطته لإنعاش التنمية بالحديدة بما يترجم توجيهات الدولة والأهداف التي تم من أجلها إنشاء الصندوق.

حضر وضع حجر أساس المرحلة الثانية من المشروع المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة عبدالناصر الشريف والمدير المالي بصندوق دعم وتنمية المحافظة حميد الصيادي.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: محافظة الحدیدة مدینة الحدیدة دعم وتنمیة

إقرأ أيضاً:

إنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بالفيوم

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، عن انطلاق المرحلة الثانية من مبادرة المحافظة لبيع اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مخفضة، وذلك يوم الخميس 3 أكتوبر الجاري، على أن تستمر المرحلة الثانية لمدة أربعة أسابيع، ويتم من خلالها بيع اللحوم البلدية الطازجة بأسعار مخفضة يوم الخميس من كل أسبوع، للمساهمة في رفع العبء عن كاهل محدودي الدخل.

وأضاف أن المبادرة تنفذها المحافظة تحت إشراف الدكتور محمد التوني نائب المحافظ، وبالتعاون مع جمعية صلاح الدين، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورجال الأعمال، وتحت إشراف كامل من مديريتي التموين والطب البيطري، ووحدة المتابعة الميدانية بالمحافظة، في عملية شراء الماشية والنقل والذبح والبيع، لضمان مطابقة المعروض من اللحوم للمواصفات والاشتراطات الصحية.

وكشف محافظ الفيوم، عن تحديد سعر 325 جنيهاً لبيع كيلو اللحوم البلدية الطازجة بجميع المنافذ ومحال الجزارة الشريكة بالمبادرة خلال شهر أكتوبر الجاري، وستستمر عملية البيع طوال اليوم المقرر، حتى انتهاء كمية اللحوم المخصصة لكل منفذ، موضحاً أنه سيتم تنفيذ المبادرة في مرحلتها الثانية "أكتوبر 2024" من خلال 8 منافذ ومحال جزارة بمدينة الفيوم ومركزي اطسا وأبشواي، منها 6 منافذ بمدينة الفيوم، هي، جزارة صبري قرني، بمنطقة العبودي، وجزارة أسامة زحلان، بمنطقة التفتيش، وجزارة محمد سعد، بمنطقة السلخانة، إضافة إلى هايبر عرفة إخوان بمنطقة الحواتم، وهايبر غلاب بمنطقة البارودية، وهايبر غلاب بمنطقة السلخانة، وفي مركز أبشواي، هايبر عرفة إخوان بشارع الجمهورية، وفي مركز إطسا، جزارة حسان مهدلي بميدان اطسا.

بيع اللحوم المستوردة

وتابع محافظ الفيوم، أن مبادرة المحافظة ستشمل بيع اللحوم المستوردة بأسعار مخفضة، بدءاً من اليوم الثلاثاء، بعدد 3 سيارات متنقلة، مشيراً أن أماكن تواجد هذه السيارات ستكون أمام مجلس مدينة الفيوم، ومجلس مدينة سنورس، ومجلس مدينة طامية، على أن تستمر المبادرة لمدة أربعة أسابيع، يتم خلالها بيع اللحوم المستوردة بأسعار مخفضة أقل من مثيلاتها بالسوق، وذلك يوم الثلاثاء من كل أسبوع، لافتاً إلى أنه تم تحديد سعر بيع كيلو اللحوم المستوردة بسعر 210 جنيهاً، وكيلو المفروم بسعر 180 جنيهاً، وكيلو الكبدة بسعر 130 جنيهاً، وستتم عملية البيع تحت إشراف مديريتي التموين والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة.

ولفت الأنصاري، إلى أن المبادرة تأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتنفيذ عدد من المبادرات التي من شأنها رفع العبء عن كاهل البسطاء ومحدودي الدخل، وتوفير اللحوم والسلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة، مشيراً إلى أنه تم تخصيص رقم 0842168043 والخط الساخن 114 لتلقى شكاوى المواطنين من أي مخالفات قد تتعلق بتنفيذ المبادرة.

مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. «الدبيبة» يفتتح المرحلة الثانية من مشروع طريق «صلاح الدين- ترهونة»
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • غدا ختام المرحلة الثانية لمشروع نشر الثقافة والقيم الأولمبية
  • إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية بمنظومة إدارة المخلفات بالصعيد
  • المهندس معين الماس يدشن المرحلة الأولى لمشروع جمع بيانات حركة السيارات في عدن
  • إنطلاق المرحلة الثانية من مبادرة بيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة بالفيوم
  • البحرية البريطانية تتلقى بلاغًا بحادث غربي ساحل الحديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: دوي انفجار في مدينة الحديدة غربي اليمن
  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟
  • شاهد.. فيديو من داخل الطائرات الإسرائيلية التي أغارت على مدينة الحديدة