الخليج الجديد:
2024-07-05@23:55:53 GMT

أنس جابر: أفخر كعربية باللعب في السعودية

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

أنس جابر: أفخر كعربية باللعب في السعودية

كشفت لاعبة التنس التونسية أنس جابر عن كامل انبهارها بما تشهده السعودية من تألق رياضي واستضافة المملكة لأحداث رياضية عالمية مؤكدة أن ما يحدث يعد فخرًا لكل العرب.

وخلال مشاركتها بفعاليات كأس موسم الرياض للتنس كشفت جابر عن سعادتها بالأجواء خلال زيارتها الثالثة للرياض وقالت: "ما يحدث في الرياض وفي السعودية فخر لكل العرب، إن شاء الله نشهد أحداث أكثر في المستقبل فأنا أعرف أن هناك أحداث كثيرة مقبلة في الفترة القادمة في السعودية بصفة عامة".

وأضافت: "جئت إلى هنا لأشارك في البطولة الحالية، إنه فخر لي أنا كامرأة عربية أن أحضر إلى هنا وألعب في السعودية".

اقرأ أيضاً

عقب فوزها.. أنس جابر تبكي بسبب فلسطين وتعلن عن تبرعها لأطفال غزة (فيديو)

وفي سياق آخر، أكدت المصنفة الـ6 عالمياً أنها لا تهتم بالإنجازات المادية، مضيفة: "الأهم بالنسبة لي هو تحقيق الألقاب والنتائج، بالتأكيد فخر لي أن يكون اسمي بين كبار (التنس) في العالم وإن شاء الله أخطو خطوة تجاه حلمي وحلم أي شخص يتابعني وأفوز ببطولة جراند سلام في عام 2024".

وأعربت جابر عن حلمها بأن تكون حظوظ المرأة العربية أكبر في ممارسة التنس.

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: أنس جابر السعودية التنس فی السعودیة

إقرأ أيضاً:

قرر اعتزال اللعبة.. لاعب التنس أندي موراي يذرف الدموع في حفل وداعه

(CNN) -- كانت ليلة الخميس عاطفية بالنسبة لبطل البطولات الأربع الكبرى 3 مرات، أندي موراي، إذ بدأ وداع اللاعب البالغ من العمر 37 عاماً في بطولة ويمبلدون بالهزيمة في مباراة الزوجي.

يعتزم أندي موراي اعتزال الرياضة هذا الموسم، ويلعب للمرة الأخيرة في بطولة ويمبلدون، المكان الذي شهد بعض أبرز إنجازاته الّتي لا تُنسى في مسيرته.

وبعد هزيمته في مباراة الزوجي، بكى أندي موراي عقب حفل قصير أُقيم على الملعب الرئيسي، إذ تمّ عرض مونتاج من مسيرته على شاشات كبيرة.

وقال خلال تواجده على أرض الملعب بعد مشاهدة الفيديو: "الأمر صعب لأنني أحب الاستمرار في اللعب، ولكنني لا أستطيع من الناحية البدنية، الأمر صعب للغاية الآن".

وأضاف: "أريد أن ألعب إلى الأبد، فأنا أحب هذه الرياضة، لقد علمتني الكثير على مر السنين، وتعلمت منها الكثير من الدروس التي يمكنني استخدامها في بقية حياتي، لا أريد التوقف، لذا فإن الأمر صعب".

وكان أبطال البطولات الأربع الكبرى، نوفاك ديوكوفيتش، وإيجا سواتيك، ومارتينا نافراتيلوفا، وجون ماكنرو، من بين الوجوه الشهيرة التي حضرت الحفل القصير، وانضموا إلى الآلاف من المشجعين في منح أندي موراي تحية حارة.

وشاهدت عائلة موراي، بما في ذلك ابنتاه الصغيرتان، المباراة أيضاً من المدرجات.

وقال أندي موراي وهو يبكي: "لقد قدمت أمي وأبي دعماً رائعاً عندما كنا صغاراً من خلال السماح لنا بملاحقة أحلامنا، شكراً لكما أمي وأبي، وزوجتي لقد كانت داعماً رائعاً لي ولأسرتي بأكملها، إنها أفضل أم، لسوء الحظ، بعد بضعة أشهر، ستضطر إلى رؤيتي كل يوم، أتطلع إلى بقية حياتنا".

ومن المرجح أن يعود أندي موراي إلى الملعب الرئيسي، السبت المقبل، بعد التوقيع للعب في الزوجي المختلط مع مواطنته البريطانية، إيما رادوكانو.

ذكريات ويمبلدون السحرية

على مر السنين، وقعت جماهير ويمبلدون في حب أندي موراي، قد شارك لأول مرة في البطولة في عام 2005 عندما كان مراهقاً، وتطور في نهاية المطاف ليصبح واحداً من أفضل اللاعبين في العالم، في عصر كان فيه روجر فيدرر ورافائيل نادال وجوكوفيتش مهيمنين للغاية.

وصل أندي موراي إلى نهائي ويمبلدون للمرة الأولى في عام 2012، إذ خسر أمام روجر فيدرر، وهي الهزيمة التي دفعت النجم البريطاني إلى البكاء وأدت إلى تغيير تصور الجمهور له إلى حد ما.

وبعد شهر، عاد أندي موراي إلى نفس الملعب ليفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن.

كان هذا الفوز بمثابة بداية لعام ناجح بالنسبة لأندي موراي، إذ فاز ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة، وهو أول لقب له في البطولات الأربع الكبرى.

وعاد بعد ذلك إلى ويمبلدون في عام 2013، إذ أنهى انتظار بريطانيا لمدة 77 عاماً للفوز ببطولة فردي الرجال، وهي لحظة لا تُصدق أصبحت الآن محفورة في تاريخ البلاد.

في عام 2016، فاز أندي موراي بلقبه الثاني في بطولة ويمبلدون، وهو الفوز الذي يقول إنه كان المفضل لديه.

لكن الإصابات لعبت دوراً كبيراً في المواسم الأخيرة، إذ عانى أندي موراي من أجل أن يكون قادراً على المنافسة.

وكان يأمل في المشاركة في منافسات الفردي في بطولة ويمبلدون التي ستكون آخر مشاركاته فيها هذا العام، لكنه لم يتمكن من التعافي من جراحة في الظهر خضع لها الشهر الماضي.

واختار بدلاً من ذلك اللعب في الزوجي مع شقيقه جيمي، لكن الثنائي خسر أمام جون بيرز ورينكي هيجيكاتا، الخميس.

بريطانياكرة التنسنشر الجمعة، 05 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • طقس السعودية.. تنبيه من أتربة على الرياض
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض
  • قرر اعتزال اللعبة.. لاعب التنس أندي موراي يذرف الدموع في حفل وداعه
  • لاعبة التنس التونسية: بكيت بسبب رونالدو في مباراة البرتغال .. فيديو
  • الهيئة السعودية للمياه تختتم برنامج “تمكين” بنسخته الثالثة في الرياض
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • الخطوط الجوية السورية تستأنف رحلاتها إلى الرياض
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم
  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟