طورت شركة "كان غو" عكازات ذكية تسمح بإجراء المكالمات الهاتفية، وتتبع نشاط المستخدم.

ويوفر العكاز الاتصال الهاتفي المدمج ونظام تحديد المواقع العالمي، وتتبع النشاط، وهو من الألومنيوم باللونين الذهبي والأسود، مع زر في المقبض للاتصال، ومفتاح مصباح يدوي، وشاشة صغيرة لإظهار  المتصل أو عدد الخطوات التي يمشيها المستخدم.


ويضم العكاز مكبرات صوت مدمجة وميكروفون واتصال لاسلكي. وتعرض الشاشة الصغيرة على المقبض الوقت، بالإضافة إلى عدد خطوات المستخدم والدقائق النشطة. 

ويتيح نظام تحديد المواقع العالمي العثور على صاحبه عند الطوارئ، كما يساعد أيضاً على تعقب العكاز إذا ضاع، إضافة إلى ميزت لا تزال قيد الاختبار، لاكتشاف السقوط، للإبلاغ عن سقوط المستخدم عند الضرورة. 
ويتوفر العكاز مع كابل شحن، وتقول الشركة المنتجة إن بطاريته تدوم حتى 48 ساعة، وفق موقع "سي نت". 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة عكاز

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من وزير التنمية المحلية الجديد بعد حلف اليمين الدستورية

بعد أداء الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية، وشملت الحقائب الوزارية عدة وزارات، وفي أول تعليق من وزير التنمية المحلية الجديد بعد أداء القسم، أكدت الدكتورة منال عوض، وزير التنمية المحلية الجديد، أن كل محافظ بمثابة رئيس في محافظته ومسئول عن كل الملفات من الصحة والتعليم والتضامن وغيرها من الملفات.

مواجهة الأزمات 

وأشارت إلى أنه من الأساليب الجديدة التى تم استحداثها لمواجهة الأزمات ومتابعة العمل هي غرف السيطرة للربط بين المحليات والمحافظات ووزارة التنمية المحلية مع مجلس الوزراء والرئاسة، وكل محافظة بها غرف سيطرة بحيث ينزل المحافظ والجهات المختصة بالمتابعة لمتابعة الوضع أولا بأول وبشكل مباشر، فمثلا لو هناك تركيز على موضوع الأسعار أو أي أزمة يتم التعامل الفوري معها واتخاذ قرار بشكل سريع بشأنها  وحل المشكلات والسيطرة عليها.

وأكدت أهمية وجود تنسيق بين الوزارات والمحليات وربط بين السياسات المركزية مع عمل المحليات من الإسكان البيئة التضامن وغيرها من الوزارات من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطنين.

وأوضحت «عوض» أن من الملفات المهمة في أولويات الوزارة تطبيق ومتابعة ملف التصالح في مخالفات البناء ومواجهة التعديات والحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق قانون المحال العامة واستصدار تراخيص المحلات لدمجها في الاقتصاد الرسمي.

مقالات مشابهة

  • حيل ذكية لحماية الهواتف من الاشتعال في الصيف
  • رفع الإشغالات ومتابعة غلق المحال التجارية بسنورس في الفيوم 
  • جي بي إس يضلل سائقا لبنانيا ويوصله لرفح.. كيف حدث ذلك؟
  • أول تعليق من وزير التنمية المحلية الجديد بعد حلف اليمين الدستورية
  • بشروط.. ميتا تسمح باستخدام كلمة شهيد
  • عسل أصلي أم مغشوش؟.. حيل ذكية لشراء عسل بجودة عالية
  • لبنانيّون يجدون أنفسهم في رفح وأشخاص آخرون في بيروت بدلاً من قبرص.. كيف يحصل ذلك؟
  • "أ ف ب": إرباك في الحركة الأرضة والجوية بلبنان بسبب تشويش إسرائيل على نظام GPS
  • «التنمية المحلية»: رفع كفاءة الجمع والنقل للمخلفات من 55% إلى 70%
  • ضبط 5 أشخاص بحوزتهم أسلحة نارية في مشاجرة بجهينة