تفقد اللواء هشام  آمنة وزير التنمية المحلية والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد مجمع أسواق حي العرب وسوق بورسعيد الجديد «البازار»، حيث تم تفقد أحد منافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة داخل البازار، في إطار سعي محافظة بورسعيد لضبط الأسعار.

إقامة أسواق حضارية حديثة

وأكد وزير التنمية المحلية  اهتمام الدولة بخطة إقامة أسواق حضارية حديثة بالمحافظات ولا سيما بورسعيد لكونها ذات طبيعة تجارية، مشيراً إلى أن تلك الأسواق تتماشى مع التطورات التنموية والخدمية وتضع حداً للإشغالات، وتحقق المظهر الحضاري للمدن.

23 سوقا حضارية ببورسعيد 

وأضاف محافظ بورسعيد أن الأسواق الحديثة تخدم كافة أحياء المحافظة، الشرق، العرب، المناخ، الضواحي، الزهور، ومدينة بورفؤاد، بإجمالي 23 سوقاً موزعة على جميع الأحياء، منها سوق السمك الجديد، وسوق بورسعيد الجديد البازار، والذي تم إنشاؤه علي مساحة إجمالية 38219م2.

مبادرة الزيت والأرز 

وأشار المحافظ إلى أن محافظة بورسعيد قامت بتنظيم مبادرة لعرض سلعتي الأرز، وزيت الطعام، وكذا اللحوم، بأسعار مخفضة في منافذ البيع المختلفة بكل من البازار الجديد بمدينة بورسعيد، ومجمع الأسواق، بمدينة بورفؤاد، ليكون سعر عبوة الأرز 10 كيلو  200 جنيه، وسعر زجاجة الزيت 1ك 45 جنيها، وسعر الأرز 1 ك 21 جنيها، وسعر كيلو اللحوم البلدي 220 جنيها.

وأضاف المحافظ أن الجهاز التنفيذي لمحافظة بورسعيد يقوم بدعم المبادرة وشراء السلع من الزيت، والأرز، وتم تشكيل لجان رئيسية وأخرى فرعية، تهدف إلى تنظيم أسلوب عمل فرق تحصيل مستحقات الدولة لدى المواطنين، وبيان الإجراءات الواجب اتباعها أثناء تنفيذ أعمال المتابعة الميدانية والمالية للمبادرة.

كما استعرض محافظ بورسعيد دور لجان الإستلام، في استلام الحصص المقررة يوميا من سلعتي الزيت والأرز وتسليمها لمنافذ البيع، وكذا دور لجان البيع، التي تختص بالبيع المباشر للمواطنين وتقسيم العمل على فترتين، الأولى من الساعة التاسعة صباحا وحتي الثانية ظهرا، والثانية من الساعة السابعة مساء وحتي التاسعة مساء. واضاف ان لجان متابعة التوريد، تقوم بتوريد المبالغ المحصلة يومياً إلي الجهاز التنفيذي وحصر الكميات المتبقية من سلعتي الأرز والزيت بمنافذ البيع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير التنمية المحلية وزير الزراعة بورسعيد أسواق حضارية

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية» تعلن انطلاق الأسبوع التاسع من خطة تدريب الموظفين غدا

أعلنت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، انطلاق الأسبوع التاسع من الخطة التدريبية الجديدة لمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة، غدا الأحد، بتنفيذ 5 دورات تدريبية، تشمل ورشة عمل التنمية الاقتصادية والمحلية، ودورة تسويق الذات مؤسسيا وفرديا، ودورة إدارة المؤسسة باستخدام أسلوب الكايزن للتطوير المؤسسي والجودة، ودورة تنظيم دورة برنامج إدارة المشروعات PMP والأجايل، إضافة إلى الأسبوع الثاني من دورة استخدام اللغة الإنجليزية في مجال الإعلام والعلاقات العامة والتعاون الدولي، مشيرة إلى أن إجمالي عدد المتدربين خلال الأسبوع التاسع 156 متدربا.

برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر

وأكدت استمرار مركز التنمية المحلية بسقارة في الأسبوع التدريبي التاسع من الخطة التدريبية للمحليات، في تنفيذ التكليف الرئاسي الخاص بتطبيق الممارسات الجيدة لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، من خلال تنفيذ ورشة عمل التنمية الاقتصادية المحلية لمديري عموم إدارات التخطيط بالديوان العام وفريق التنمية الاقتصادية وإدارة التنمية الاقتصادية وإدارة الاستثمار و فريق التكتلات الاقتصادية، وينفذها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ومشروع الدعم الفني UNDP بالوزارة، مشيرة إلى أن الدورة تأتى في إطار جهود الوزارة لتطوير منظومة التخطيط المحلي وتطوير برامج ونظم عمل التنمية المحلية وتعبئة الموارد المحلية لدعم عملية التنمية الاقتصادية بما يحقق مبدأ تحسين استغلال الموارد المحلية وتوظيفها على نحو أكثر كفاءة وفاعلية.

أهمية دورة التسويق

وشددت وزيرة التنمية المحلية على أهمية دورة تسويق الذات مؤسسيا وفرديا التي ينظمها مركز سقارة في أسبوعه التاسع، لافتة إلى تقدم الحكومة المصرية من خلال المؤسسات الحكومية والوزارات والمنظمات التابعة لها، العديد من الخدمات والمشاريع التي تفيد المواطنين، ما يتطلب القدرة على تسويقها بشكل ناجح لتعريف المواطنين بفائدتها وكيفية الحصول عليها وأهدافها.

معرفة أساسيات التسويق الناجح

وأوضحت أن الدورة تهدف إلى تمكين المتدربين من معرفة أساسيات التسويق الناجح للمشاريع والخدمات الحكومية بما يتوازى مع أهمية كل مشروع، وبما يتناسب مع مفرداته وخصائصه وحجمه، وتبسيط مفاهيم الحملات التسويقية من الناحية النظرية، وتمكينهم من تنفيذ أكبر وأعقد الحملات بطريقة احترافية تتناسب مع تطلعات الإدارة المحلية لتنفيذ الحملات وإدارتها والإشراف عليها بطريقة مثالية للترويج للخدمات المحلية المقدمة للمواطنين.

وأشارت إلى أن الأسبوع التاسع من الخطة التدريبية يشهد تنظيم الأسبوع الأول من دورة إدارة المؤسسة باستخدام أسلوب الكايزن للتطوير المؤسسي والجودة والتي يستفيد منها 28 متدربا من رؤساء المراكز والمدن والأحياء ونوابهم بالمحافظات.

استخدام اللغة الإنجليزية في الدورات

وأضافت وزيرة التنمية المحلية، أنه سيتم استمرار الدورة التخصصية استخدام اللغة الإنجليزية في مجال الإعلام والعلاقات العامة والتعاون الدولي للأسبوع الثاني على التوالي، منوهة إلى اهتمام الوزارة بإكساب العاملين بالمحليات لمهارات اللغة لتيسير عملية التواصل باعتبارها أداة هامة للغة التواصل الدولية، خاصة أن 85% من المنظمات الدولية تستخدم اللغة الإنجليزية باعتبارها واحدة من لغات العمل الخاصة بهم، لافتة إلى أن مركز تدريب التنمية المحلية بسقارة وضع في خطته التدريبية دورات تخصصية باللغة الإنجليزية خاصة للعاملين في الإدارات التي تتطلب اللغة في تعاملاتها.

مقالات مشابهة

  • يختصر الاشتراطات.. مساعد التنمية المحلية يكشف مميزات قانون بناء 2008
  • «التنمية المحلية»: العودة لقانون البناء الموحد يخفف العبء على المواطن
  • وزارة التنمية المحلية المصرية تعلن عن تعديلات اشتراطات البناء الجديدة وتقدم معلومات مهمة
  • استقرار أسعار الذهب في مصر وسط ارتفاع عالمي بدعم من تخفيض الفائدة الأمريكية
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بإجمالي قروض 29,3 مليار جنيه بالمحافظات
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • التنمية المحلية: تنفيذ 213.5 ألف مشروع بقروض 29.3 مليار جنيه ضمن مشروعك
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • الهند تخفف قيود تصدير الأرز في دعم جديد للمستهلكين
  • «التنمية المحلية» تعلن انطلاق الأسبوع التاسع من خطة تدريب الموظفين غدا