قال السفير بركات الفرا، سفير فلسطين السابق بالقاهرة، إن إيقاف الحرب في قطاع غزة أمر ضروري إذ أن استمرار الحرب أمر صعب للغاية، ومنظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وحتى حركة حماس والفصائل الفلسطينية تعترف بمنظمة التحرير بأنها ممثل الشعب الفلسطيني، ووجود قطاع غزة جزء لا يتجزأ من فلسطين والتي اعترفت بها الأمم المتحدة في عام 2012.

 

حديث عن القضية الفلسطينية 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "90 دقيقة" المذاع من خلال قناة "المحور"، أنه لابد على هذه الحرب اللعينة أن تقف وينتهي الإجرام والتطهير العرقي في قطاع غزة، والوضع أصبح صعب جدا، وأي حديث عن الإجراءات يجب بعد انتهاء الحرب ولكن الحديث والحرب مستمرة أمر لا جدوى منه. 

وتابع، أن الحكومة الإسرائيلية المتطرفة تعاني من أزمات عديدة في الوقت الحالي من خلال خلافتها مع أمريكا والضغوط الداخلية، والرأي العام العالمي الذي انقلب عليها ووقف ضدها بعد رؤية الحقيقة داخل قطاع غزة، ونتنياهو يعلم جيدا أنه بعد انتهاء الحرب سيكون حسابهم عسير، لأنه يعرف أنه مدان ومصيره السجن. 

وواصل، أن نتنياهو يواجه ضغوط داخلية كبيرة بسبب ملف الأسرى، لأن الأمر في غاية الأهمية بالنسبة لهم، والملف أصبح محرج بقوة لهم، فضلا عن الخسائر الكبرى التي يتكبدها في الحرب من الجنود التي تُقتل يوميا، والذي يُعلن عنه وفق الإعلان الحربي ولكن الواقع خسائرهم أكبر من المعلنة بكثير.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سفير فلسطين قطاع غزة القضية الفلسطينية قناة المحور قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

خبير عن مفاوضات غزة: نتنياهو لا يزال يراوغ

قال العميد أكرم سريوي، الخبير العسكري والاستراتيجي، أنه لا نية أكيده لدى نتنياهو لإنهاء حرب غزة ما سينعكس بدوره على الجبهة اللبنانية وحزب الله اللبناني، وذلك خلال رده على استفسار حول السيناريوهات لتداعيات الحرب المحتملة بين حزب الله وإسرائيل وتأثيرها على استقرار منطقة الشرق الأوسط.

مفاوضات غزة

وأضاف سريوي، خلال مداخلة هاتفية له من بيروت لشاشة قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أنَّه رغم الاتفاق مع حماس الوشيك والمحتمل عند النظر إلى قرب انتهاء المفاوضات بالدوحة، إلا أن نتنياهو لا يزال يراوغ، موضحًا أن الإسرائيليين أنفسهم يقولون أنه قد يفسد صفقة المفاوضات ويقلب الطاولة في أي وقت.

أستاذ هندسة بترول: التشكيل الوزاري الجديد به كفاءات يمكنها إدارة ملف إدارة الكهرباء استشاري: صحة القلب والأوعية لها تأثير كبير على الذاكرة والمخ

وأكد أنَّ رئيس الوزراء الإسرائيلي لا يزال يتحدث عن عدم رغبته في إنهاء الحرب على غزة قبل تحقيق أهدافها المزعومة كاملة، والخلاف بين نتنياهو وقادة جيش الاحتلال فالأخيرين يريدون إنهاء الحرب وإتمام الصفقة لإدراكهم مخاطر التصعيد مع لبنان وفتح جبهة في الشمال، على عكس نتنياهو المرهون بقاءه في الحكم باستمرار العدوان على غزة.

مقالات مشابهة

  • حول انسحاب أمريكا من المفاوضات
  • سفير الخرطوم السابق بأمريكا: نحي الشقيقة مصر لجهودها في توحيد كلمة القوى السياسية وحل الأزمة في السودان
  • الفلسطيني للشؤون الاستراتيجية: البنية التحتية في قطاع غزة دمر منها أكثر من 80%
  • سفير السودان بمصر يتابع تحضيرات انعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • سفير مصر الأسبق في إسرائيل: تصريحات نتنياهو كثيرة ومتناقضة لبعضها
  • محمد علي حسن: نتنياهو أعلن عدم إنهاء الحرب في غزة قبل تحقيق أهدافه
  • هآرتس تحذر من استيطان طويل في غزة.. حكومة نتنياهو تندفع نحو كارثة
  • خبير عن مفاوضات غزة: نتنياهو لا يزال يراوغ
  • ‏نتنياهو: الولايات المتحدة تدرك أن إسرائيل يجب أن تفوز بهذه الحرب
  • إعلام عبري يوجه ضربة لنتياهو ويكشف أسباب إصراره على مواصلة الحرب في غزة