علنت جماعة أنصار الله "الحوثي"، مساء الثلاثاء، استهدافها سفينة تجارية تابعة لشركة "إم إس سي يونايتد" بصواريخ بحرية مناسبة، بالإضافة إلى استهداف مواقع عسكرية للاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجماعة اليمينة، العميد يحيى سريع، إن استهداف السفينة التجارية جاء بعد رفض طاقمها  نداءات القوات البحرية ثلاثة مرات، فضلا عن الرسائل التحذيرية النارية المتكررة.



بيانٌ صادرٌ عنِ القواتِ المسلحةِ اليمنية

بسمِ اللهِ الرحمنِ الرحيم
قالَ تعالى: { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ إِن تَنصُرُوا۟ ٱللَّهَ یَنصُرۡكُمۡ وَیُثَبِّتۡ أَقۡدَامَكُمۡ } صدقَ اللهُ العظيم

انتصاراً لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ الذي يتعرضُ حتى هذه اللحظةِ للقتلِ… pic.twitter.com/cmSblEyz3X — العميد يحيى سريع (@army21ye) December 26, 2023
وأضاف في بيان عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الجماعة اليمنية استهدفت أيضا  أهداف عسكرية في منطقة أم الرشراش (إيلات) ومناطق أخرى في فلسطين المحتلة بعدد من الطائرات المسيرة، انتصارا لمظلومية الشعب الفلسطيني.

وشدد سريع على استمرار عمليات الحوثيين ضد السهن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة في البحرين الأحمرِ والعربي، حتى إدخال ما يحتاجه قطاع غزة من غذاء ودواء.

وجدد تأكيده على أن استمرار حركة الملاحة البحرية في البحر الأحمر إلى كافة الوجهات باستثناء الاحتلال الإسرائيلي.


وفي وقت سابق الثلاثاء، وقع انفجار قبالة ميناء الحديدة اليمني في البحر الأحمر غربي اليمن، فيما قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إنها رصدت صواريخ على بعد 4 أميال من مكان الحادث.

وكانت الجماعة اليمنية أعلنت حظرا كليا على مرور السفن المتجهة إلى الموانئ الإسرائيلية، إذا لم يدخل إلى قطاع غزة ما يحتاجه من الغذاء والدواء.

على إثر ذلك، أعلنت الولايات المتحدة إطلاق عملية "متعددة الجنسيات" لحماية السفن التجارية المتجهة إلى دولة الاحتلال عبر دوريات مشتركة في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن.

وردا على إعلان التحالف، هددت جماعة أنصار الله "الحوثي" أي دولة تتحرك ضد اليمن لوقف الهجمات على مصالح الاحتلال الإسرائيلي، باستهداف سفنها في البحر الأحمر.

وشددت على أن استمرار التصعيد في غزة سيعني تصعيدا في البحر الأحمر، كما أن أي تهدئة هناك سيتبعها تهدئة في البحر الأحمر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الحوثي الفلسطينية اليمنية غزة الاحتلال فلسطين غزة اليمن الاحتلال الحوثي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها

قالت مصادر بحرية وأمنية، اليوم الأربعاء، إن الناقلة "لافانت" التي كانت قد انجرفت قبالة ساحل اليمن وغادرها طاقمها اختفت ويعتقد أنها غرقت.

 

الحوثيون يكشفون لأول مرة عن زورق طوفان المدمر .. استهدف سفينة TRANSWORLD NAVIGATOR أنصار الله: سنرفع الستار عن زورق جديد استهدف سفينة Transworld Navigator

 

وباختفاء تلك الناقلة تصبح أحدث سفينة مفقودة في البحر الأحمر الذي يتمتع بأهمية استراتيجية.

 

واستبعدت المصادر الأمنية والبحرية، الأسبوع الماضي، أن تكون جماعة "أنصار الله" اليمنية قد استهدفت الناقلة "لافانت"، حيث أن الناقلة كانت قد أبلغت عن عطل في المحرك وتسرب المياه إليها.

 

من جانبها، أعلنت مجموعة "سوفكومفلوت" الروسية للشحن، الأسبوع الماضي، إن إحدى سفنها استجابت لنداء استغاثة وأنقذت الطاقم قبالة الساحل الجنوبي لليمن في 23 يونيو ، بعدما اضطر لمغادرة الناقلة بقارب نجاة، ولم يتضح بعد ما إذا كانت تحمل وقودا على متنها.

أعلنت جماعة "أنصار الله" اليمنية، أمس الاثنين، استهداف 4 سفن إسرائيلية وأمريكية وبريطانية، بالصواريخ الباليستية والمجنحة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي والبحر الأبيض المتوسط.

وفي وقت سابق، قال المتحدث العسكري لجماعة "أنصار الله"، يحيى سريع، يوم الإثنين الماضي، عبر منصة "إكس"، إن "القوات المسلحة اليمنية نفذت أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت أربع سفن تابعة لثلاثي الشر الأميركي والبريطاني والإسرائيلي".

وأوضح أن "العملية الأولى نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة "إم إس سي يونفك" الإسرائيلية في البحر العربي وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة".

وأضاف أن "العملية الثانية نفذتها القوة الصاروخية والقوة البحرية بعددٍ من الصواريخ الباليستية والمجنحة استهدفت سفينة "ديلونيكس" النفطية الأمريكية في البحر الأحمر للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع".

وذكر سريع أن "العملية الثالثة استهدفت سفينة الإنزال البريطانية "انفل بوينت" في المحيط الهندي، وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة"، مشيراً إلى "أن استهداف السفينة تم بعددٍ من الصواريخ المجنحة".

وأفاد بأن "العملية الرابعة نفذتها القوة الصاروخية بعدد من الصواريخ المجنحة استهدفت سفينة "لاكي سايلر" في البحر الأبيض المتوسط، لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأكد المتحدث العسكري أن "عمليات القوات المسلحة اليمنية لن تتوقف إلا بإيقاف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".

 

مقالات مشابهة

  • اختفاء ناقلة منجرفة قبالة ساحل اليمن وتوقعات بغرقها
  • جماعة الحوثي تعلن مهاجمة هدف حيوي إسرائيلي في حيفا المحتلة
  • الحوثي: استهدفنا 4 سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • قائد المدمرة الأمريكية كارني المنسحبة من البحر الأحمر: الصواريخ اليمنية فرط صوتية كانت أكثر ما يقلقنا
  • الحوثيون يعلنون استهداف أربع سفن جديدة
  • قائد مدمرة أمريكية: عجزنا عن التصدي للصواريخ اليمنية
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • الحوثيون يُعلنون استهداف أربع سفن تابعة لأمريكا وبريطانيا وإسرائيل
  • لحظة استهداف سفينة "ترانسورلد نافيجيتور" في البحر الأحمر