شفق نيوز:
2024-07-04@09:56:52 GMT

ايلام الفيلية.. 2000 كيلومتر من الطرق العشائرية

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

ايلام الفيلية.. 2000 كيلومتر من الطرق العشائرية

شفق نيوز/ كشف مدير عام شؤون العشائر في محافظة إيلام الفيلية، اليوم الثلاثاء، عن وجود أكثر من ألفي كيلومتر من الطرق العشائرية في المحافظة.

وذكر محمد جواد خانزادي في مقابلة مع وسائل إعلام إيرانية، تابعتها وترجمت مضمونها، وكالة شفق نيوز، إن هناك 2300 كيلومتر من الطرق العشائرية في المحافظة، لافتا الى ان المشكلة الرئيسية للطرق العشائرية ترجع إلى الافتقار للبنية التحتية التقنية ووعورة مساحات تواجدها وترحالها.

وأضاف خانزادي، أن الاحصائيات تؤكد وجود  9736 أسرة عشائرية يبلغ عدد سكانها 60 ألف نسمة في محافظة إيلام، مبينا أنهم يتوزعون على شكل 12 قبيلة و35 عشيرة.

ونوه خانزادي إلى أن القيمة الاقتصادية  للمنتجات التي تقوم عشائر محافظة ايلام فيلي بانتاجها تزيد عن 35 ألف مليار ريال إيراني.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الكورد الفيليون ايلام

إقرأ أيضاً:

بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، أول فندق سياحي بالمحافظة بعد إحلاله وتجديده، رافقه الدكتور حازم عمر نائب المحافظ وحسام حمودة السكرتير العام للمحافظة، ومحمد صلاح أبو كريشة السكرتير العام المساعد، والنائبة نجلاء باخوم، والنائب محمد أحمد الجبلاو عضوا مجلس النواب.

إحلال وتجديد الفندق

ومن جانبه أشار محافظ قنا، إلى أنه تم إحلال وتجديد الفندق وفقا لأحدث مستوى لتقديم خدمة فندقية وترفيهية متميزة تليق بمحافظة قنا، خاصة أنه يتمتع بموقع استراتيجي على ضفاف النيل، ومن ثم يعد إضافة حقيقيه للقطاع القطاع الفندقي والسياحي وملاذ ترفيهى لأبناء المحافظة، وضيوفها.

ولفت إلى أن الفندق يعتبر أول فندق سياحي بمحافظة قنا، وتم طرحه للقطاع الخاص للاستفادة من أصول المحافظة بالشكل الأمثل بهدف تنفيذ مشروعات تتماشى مع خطة التنمية التي تتبنها الدولة والقيادة السياسية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف الداودي، أن المحافظة تسعى جاهدة لجذب و تحفيز الاستثمارات الجادة بمختلف القطاعات، لتحقيق خطة الدولة التنموية بالإضافة إلى توظيف الأيادي العاملة من أبناء المحافظة، لافتًا إلى أن المحافظة تمتلك فرص استثمارية متنوعة بجميع القطاعات، سوء سياحيه أو تجارية او صناعية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على توجيهات محافظ الشرقية الجديد
  • محافظ بني سويف: الدولة عازمة على الاستمرار في تمكين الشباب
  • ملاذات السياحة العمانية
  • العبودي يؤكد خلو ذي قار من التلوث الإشعاعي
  • رفع 380 حالة إشغال طريق مخالف ومتنوع بالبحيرة
  • النزاعات العشائرية: حينما تصمت القوانين وتتحدث البنادق
  • مجلس نينوى يجري استبدالا جماعيا للادارات المحلية في المحافظة
  • محافظة القاهرة: تخفيض إنارة الشوارع بنسبة 75%.. وترشيد إضاءة إعلانات الطرق
  • بعد إحلاله وتجديده.. إعادة افتتاح أول فندق سياحي في محافظة قنا
  • محافظ المنوفية يتابع رصف وتطوير الطرق بالمراكز