ألقت القوات الخاصة للأمن البيئي، القبض على 3 مواطنين لارتكابهم مخالفة الصيد في وادي التيّه بمحافظة محايل عسير، وهم، فيحان حمود السبيعي، ومقعد عبدالله السبيعي، ورائد ماضي السبيعي.

وضبطت القوات بحوزتهم 5 طيور من نوع الحجل العربي، وبندقيتين ناريتين وبندقية رش (شوزن) وبندقية غازية و(233) ذخيرة و(3) مناظير، وجرى اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.


وشددت القوات الخاصة للأمن البيئي على الالتزام بنظام البيئة ولوائحه التنفيذية ومنها لائحة صيد الكائنات الفطرية البرية، مؤكدةً أن عقوبة صيد طائر الحجل العربي (10,000)﷼، وعقوبة استخدام بنادق الشوزن (100,000)﷼، وعقوبة استخدام الأسلحة النارية في الصيد (80,000)﷼، والصيد دون تصريح (10,000)﷼.

وأهابت في الوقت ذاته بالمبادرة بالإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، وذلك بالاتصال بالرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: عسير الأمن البيئي

إقرأ أيضاً:

المدارس الخاصة تتفوق على الحكومية في العربي والرياضيات بالتقييم الوطني

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفاصيل نتيجة التقييم الوطني الذي أجري لطلاب الصف الأول الإعدادي في مادة الرياضيات واللغة العربية، والمقارنة بين المدارس الرسمية والمدارس الخاصة في مستويات الأداء. 

المدارس الخاصة تتفوق على الحكومية بالتقييم الوطني

وأوضحت وزارة التعليم، أسفرت نتائج المقارنة بين طالب المدارس الرسمية وطالب المدارس الخاصة في اللغة العربية عن تفوق طالب المدارس الخاصة على طالب المدارس الرسمية في جميع مستويات الأداء حيث حصل 10.9% من طلاب المدارس الخاصة على مستوى «أقل من مستوى الصف» مقابل 22.7% في التعليم العام، وحصل 33.5% من طلاب المدارس الخاصة على مستوى «كفء» مقابل 19.0% من طلاب المدارس الرسمية، و حصل 10.4% من طلاب المدارس الخاصة على مستوى «متقدم» مقابل 5.9% من طلاب المدارس الرسمية.

وكذلك الحال في الرياضيات يتفوق طالب المدارس الخاصة على طالب المدارس الرسمية في جميع مستويات الأداء حيث حصل 28.44% من طلاب المدارس الخاصة على مستوى «كفء» مقابل 15.47% من طلاب المدارس الرسمية، وحصل 12.17% من طلاب المدارس الخاصة على مستوى «متقدم»، مقابل 7.09% من طلاب المدارس الرسمية.

تعليم عالي الجودة

كانت وزارة التعليم، أعلنت أنّ الغرض من التقييم الوطني للصف الأول الإعدادي 2024 يتمثل في المساهمة في إجراءات التحسين المستمر في أنظمة التعليم، وضمان حصول جميع الطالب على تعليم عالي الجودة، واستخدام الموارد بشكلٍ فعّال لدعم احتياجاتهم التعليمية من خلال توفير بيانات صحيحة تتسم بالصدق والموضوعية والعدالة والموثوقية عن مستويات الأداء في اللغة العربية والرياضيات.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بمنطقة عسير يحبط تهريب 160 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • بينها عروض تثقيفية.. "الأمن البيئي" يكشف عن مشاركته بمعرض الصقور
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • ضبط مخالفة للصيد البري بمنطقة الختم في أبوظبي
  • جدة.. دوريات المجاهدين تقبض على شخص لترويج الحشيش
  • دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة عسير تقبض على شخصين لترويجهما نبات القات المخدر
  • القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على شخص لترويجه 61 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • المدارس الخاصة تتفوق على الحكومية في العربي والرياضيات بالتقييم الوطني
  • شرطة مكة المكرمة تقبض على مقيم لتحرشه بطفلة
  • مكة المكرمة.. "الأمن البيئي" يضبط 4 مقيمين مخالفين لنظام البيئة باستغلال الرواسب