عاقبت محكمة جنايات سوهاج، اليوم الثلاثاء، بالمشدد 6 سنوات لشخصين متهمين، بسرقة مواطن بالإكراه وتحت تهديد السلاح بدار السلام.

 

وكانت قد أحالت النيابة العامة للمتهمين، إلى المحاكمة الجنائية بعدما أسندت لهما سرقة دراجة نارية من المجنى عليه بالإكراه بالطريق العام.

 

وترجع تفاصيل الواقعة إلى تلقي رئيس المباحث بلاغا من المجنى عليه بأنه أثناء سيره فى الطريق العام بدراجة نارية، قام المتهم بتهديده بسلاح واستوليا منه على الدراجة النارية وفرا هاربين.

 

وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على المتهمين، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة وتمت إحالة القضية إلى المحكمة التى أصدرت حكمها المتقدم.

وفي سياق آخر تستأنف محكمة جنايات القاهرة، الاثنين المقبل، محاكمة عامل بتهمة التخلص من شخص، بسبب مشاجرة بينهما في الوايلي.

البداية حينما وصل عامل مصاب بجرح نافذ إلى مستشفى، وتوفى متأثرًا بإصابته، وتبين من خلال الفحص، وسؤال والده أن مشادة كلامية بين نجله وآخر "يحمل جنسية إحدى الدول" تطورت لتعدى الأخير على نجله بالضرب، باستخدام سلاح أبيض، نتج عن ذلك إصابته.

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهم، وتبين أنه بائع "يحمل جنسية إحدى الدول"، وبحوزته السلاح المُستخدم فى ارتكاب الواقعة "سكين" وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب خلافات سابقة بينهما فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وعرض المتهم على النيابة العامة التى قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق، وإحالته لمحكمة الجنايات التي أصدرت قرراها السابق.

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات سوهاج جنايات سوهاج سرقة مواطن أمن سوهاج المشدد 6 سنوات

إقرأ أيضاً:

المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطي محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، ووكيل النيابة أحمد الحمصي، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي. بالسجن المشدد 6 سنوات لصاحب محل دواجن، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لاتجاره في المواد المخدرة، وحيازة أسلحة نارية بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 15398 لسنة 2023 جنايات أول شبرا الخيمة، والمقيدة برقم 2667 لسنة 2023 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة صلاح الدين.س.ص - ٢٤ سنة صاحب محل دواجن - مقيم منشية عبد المنعم، شبرا الخيمة أول لأنه في يوم 31/7/2023 بدائرة قسم أول شبرا الخيمة محافظة القليوبية، أحرز جوهرًا مخدرًا "الهيروين" بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين بالتحقيقات.

وأشار أمر الإحالة، أن المتهم أحرز جوهرا مخدرا الحشيش والأمفيتامين والميثامفيتامين بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانوناً على النحو المبين بالتحقيقات.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز سلاحاً ناريًا فرد خرطوش كما أحرز ذخيرة على النحو المبين بالتحقيقات.

من ناحية أخرى قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، ووكيل النيابة أحمد الحمصي، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، السجن المشدد لمدة 3 سنوات لصياد وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه لاتجاره في الحشيش بدائرة قسم أول شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم ٣٤٣٦ لسنة ٢٠٢٤ جنايات القناطر الخيرية والمقيدة برقم ۷۰۵ لسنة ٢٠٢٤ كلي جنوب بنها تتهم النيابة العامة، «سعيد.ا.ا.ن» 49 سنة - صياد - مقيم ابو الغيط القناطر الخيرية، لأنه في يوم ١٢/ ٢ / ٢٠٢٤ بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية، احرز جوهراً مخدراً ( حشيش ) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وأشار امر الإحالة ان المتهم احرز سلاحاً «مسدس محدث صوت» بغير ترخيص و بالمخالفة للشروط والإجراءات المقررة قانوناً.

وتابع أمر الإحالة ان المتهم أحرز ذخائر ( 1 طلقة ) مما تستعمل على السلاح موضوع الإتهام السابق دون أن يكون مرخصاً له في حيازته أو إحرازه.

تعود أحداث الواقعة أنه نفاذا لإذن النيابة العامة بضبط وتفتيش المتهم فانتقل النقيب عمرو خالد لطفي بدر معاون مباحث مركز القناطر الخيرية الي حيث ايقن مكان تواجده وضبطه وبتفتيشه عثر حوزته على سلاح ناري وبداخله طلقة وعدد 2 قطعة كبيرة للحشيش وعدد 9 قطع للحشيش ومبلغ مالي وهاتف محمول.

وبمواجهته عزي قصده الاتجار والسلاح والطلقة للدفاع عن نفسه وعن تجارته والمبلغ المالي حصيلة تجارته والهاتف المحمول السهولة التواصل مع عملائه.

مقالات مشابهة

  • في تجارة المخدرات.. استمرار حبس المتهم بغسيل الأموال بالقاهرة
  • عاجل:- التعليم تنفي خروج طالب "لايف" من داخل لجنة بسوهاج بامتحانات الكيمياء
  • عاجل:- بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول حالات الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024
  • جريمة من زمن فات.. قصة بائع فاكهة قتل صديقه بسبب خلافات
  • بلاغ من فتاة يتهم سائق بشركة توصيل بالتعدى عليها فى حدائق أكتوبر
  • المشدد 6 سنوات لـ «صاحب محل دواجن» لاتهامه بترويج المخدرات في شبرا الخيمة
  • ضبط مواطن يقوم برش المياه بشارع زين الدين بالمنوفية واتخاذ الإجراءات القانونية ضده
  • المشدد 10 سنوات لعاطل لاتهامه بسرقة وتهديد طفلة بشبرا الخيمة
  • المشدد 3 سنوات لعامل لاتهامه بإحراز مخدر الحشيش بالدقي
  • بسبب خلافات مالية.. المشدد لسيدة أحدثت عاهة مستديمة لآخري بسلاح أبيض