خريطة بأجمل وأشهر أماكن التنزه والفسحة فى مصر، تنشرها «المصرى اليوم» لتكون دليلك لقضاء أوقات ممتعة فى فصل الصيف.

أخبار متعلقة

العيد فرحة.. «10 أماكن للفُسحة مع أطفالك»

الحدائق والشواطئ والكورنيش .. أماكن «فسحة» إجازة العيد فى المحافظات

طقس معتدل فى العيد.. و«الساحل الشمالى» أفضل الأماكن لـ«الفسحة».

. وتحذيرات من الشبورة المائية

حديقة الأزهر

إحدى كبرى الحدائق العامة فى محافظة القاهرة، التى تبعث الهدوء والراحة لزائريها، وسط المساحات الطبيعية الممتدة على 300000 م 2، حيث المساحات الخضراء والأشجار الظليلة والبرك المائية التى تدفع الزائر للتجوّل والاستمتاع بمنظرها تارةً والجلوس ومراقبة جمالها تارةً أُخرى.

تفتح حديقة الأزهر أبوابها للزوار من الساعة التاسعة صباحاً حتى العاشرة مساءً، ويبلغ سعر التذاكر جميع أيام الأسبوع للبالغين 30 جنيها وللأطفال 20 جنيها، عدا يوم الجمعة، حيث تزداد سعر التذكرة 5 جنيهات.

الحديقة الدولية

فى مدينة نصر، بالقاهرة، فى شارع عباس العقاد، الحى السابع، ولا تعتبر حديقة فقط، بل مزارا سياحيا، حيث تغطى 65% من مساحة الحديقة المساحات الخضراء، المكونة من الأزهار والأشجار وبرك المياه، ويبلغ سعر تذكرة الدخول 10 جنيهات، وفى العطلات الرسمية يصبح سعر التذكرة 40 جنيهًا، بمواعيد عمل تبدأ من 8 صباحا حتى 4 مساءً.

حديقة الأسرة

تعد مكانًا متكاملًا للتنزه، وتمتد الحديقة على مساحة 80 فدانًا، وتحتوى على متحف حربى يضم أسلحة من حرب أكتوبر، وتحتوى على حديقة لبعض الحيوانات، وتنظم ورشًا للأطفال من عمر 6 سنوات، وورشًا للجرافيك وإعادة تدوير المخلفات والرسم والطباعة وصناعة العطور، وتبدأ أسعار دخول الحديقة من 35 حتى 50 جنيها.

حديقة الميريلاند

تعد من كبرى حدائق حى مصر الجديدة بالقاهرة، وتتميز بعروض تقدمها فى بعض أيام الأسبوع، مثل عروض الدولفين وكلاب البحر، وتشتهر بمساحتها الخضراء الواسعة التى تنتشر على مساحة 50 فدانا، والبحيرات التى تبحر بها المراكب الصغيرة، وإمكانية بيع الزهور والأشجار الصغيرة للزوار ومحبى الحدائق المنزلية، وتبلغ تذكرة الدخول 20 جنيها، عدا يومى السبت والأحد، وتبلغ 30 جنيها، من الساعة 9 حتى الساعة 11 مساءً.

حديقة الفسطاط

أحد أكبر أرخص المتنزهات العامة فى مصر، ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات، وتمتد الحديقة على مساحة 250 فدانا، رغم كونها من الحدائق التاريخية التى تشتهر بمختلف أنواع النباتات التى تحويها. تفتح الحديقة أبوابها من الساعة 10 صباحاً حتى 8 مساءً، وتختلف عن بعض الحدائق الأخرى باحتوائها على ملاهى ألعاب للأطفال، وسعر اللعبة الواحدة 10 جنيهات.

الحديقة اليابانية

فى القاهرة، تعد أحد أبرز المعالم التاريخية والترفيهية فى منطقة حلوان، وتتميز بأنها محط أنظار واهتمام الزائرين، وتبدأ بالنباتات والأزهار اليابانية، وتحتوى على 44 تمثالًا لـ«بوذا»، باللون الأحمر، و48 تمثالا للمعلم شيبة وتلاميذه، بجانب تماثيل الرموز اليابانية، مثل سيدة بملامح آسيوية وتماثيل الكائنات البرية مثل الأفيال وغيرها، ويمكنك زيارة الحديقة طيلة أيام الأسبوع وتفتح أبوابها منذ الساعة 9 صباحاً حتى 10 مساءً، وتتراوح أسعار الدخول ما بين 15 و25 جنيها.

حديقة الحرية

إحدى أشهر الحدائق العامة فى مصر، ويرجع تاريخها إلى عهد الخديو إسماعيل، وتتميز بمساحتها الخضراء، وتحتوى على تماثيل لقادة ومثقفى مصر، منهم أمير الشعراء أحمد شوقى، وشاعر النيل حافظ إبراهيم، وطلعت حرب صاحب فكرة إنشاء البنوك المصرية، الذى أنشأ بنك مصر، وتتميز بوجود أماكن مخصصة للتصوير وجلسات الفوتو سيشن والتصوير الفوتوغرافى، بعد دفع مبلغ من المال، ويبلغ ثمن تذكرة الدخول 10 جنيهات، وتعد من الحدائق الاقتصادية التى تناسب جميع فئات الشعب.

الحديقة الدولية أجمل أماكن الفسح فى الصيف أجمل أماكن الفسح

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين فى مصر

إقرأ أيضاً:

استهدف أماكن قوات الاحتلال.. حزب الله يهاجم موقع الناقورة البحري بمسيرات

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الخميس، أنه شن هجومًا جويا بمسيرات هجومية على موقع الناقورة البحري، استهدف أماكن تموضع واستقرار قوات الجيش الإسرائيلي وأصابهم إصابة مباشرة.

وقال حزب الله - في بيان أوردته الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام -: إن الهجوم أدى إلى اشتعال النيران في الموقع وسقوط من بداخله بين قتيل وجريح.

وتعرضت بلدة الناقورة وأطرافها اليوم لقصف مدفعي فوسفوري من جانب جيش الاحتلال.

كما استهدفت طائرة إسرائيلية من دون طيار دراجة نارية في بلدة سحمر في البقاع الغربي، بينما أغارت مسيرة إسرائيلية على بلدة حولا بقضاء مرجعيون.

اقرأ أيضاًيوناس ويند مهاجم الدنمارك: مستعدون لمواجهة ألمانيا في يورو 2024

رئيس الوزراء الفلسطيني يُطلع مسؤولة أوروبية على مجمل التطورات في الأراضي المحتلة

مقالات مشابهة

  • رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة
  • موعد مباراة الأهلي وفاركو في الدوري المصري
  • خريطة افتتاحات المساجد في 6 محافظات اليوم.. اعرفها
  • استهدف أماكن قوات الاحتلال.. حزب الله يهاجم موقع الناقورة البحري بمسيرات
  • تشكيل المصري الرسمي ضد الإسماعيلي في الدوري اليوم
  • أكاديمي: «حديقة الملك سلمان» ستسهم بخفض درجات الحرارة داخل المشروع وحول محيطها العمراني
  • الأسهم اليابانية تتراجع.. و«نيكي» يسجل 39341 نقطة
  • جدول مواعيد مباريات اليوم في الدوري المصري الممتاز
  • مراسل سانا: انطلاق فعاليات معرض الزهور الدولي بدورته الـ 44 في حديقة تشرين بدمشق
  • بعد رفع حد الشراء من الخارج.. سعر الدولار في مصر مساء اليوم الأربعاء