شَهِدَ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، المقابلات الشخصية للمتقدمين للمهرجان العالمي للشباب روسيا ٢٠٢٤، وذلك في إطار الاستعدادات الخاصة بالاختيارات النهائية للوفد الشبابي والذي سيمثل مصر في المهرجان.

في كلمته للمتقدمين، أكد الدكتور أشرف صبحي أن هذا المهرجان فرصة حقيقية للشباب المصري للتفاعل مع الشباب من جميع أنحاء العالم، وتبادل الأفكار والمعارف والخبرات فى مجالات مختلفة مثل الثقافة والفنون والتكنولوجيا والعلوم والرياضة، فضلاً عن تعزيز  التفاهم العالمى على المستوي الشبابي، والعمل علي توطيد أواصر التعاون فى مجالي الشباب والرياضة مع كافة الدول فى ضوء توجيهات القيادة السياسية.

ولفت صبحى إلى حرص وزارة الشباب والرياضة على تطوير برامج التبادلات الشبابية مع مختلف الدول بالشكل الذى يُسهم فى تعميق العلاقات الشبابية، وتعزيز الدبلوماسية الشبابية المصرية مع مختلف الدول الشقيقة، وتبادل الثقافات بين الشباب المصرى ونظرائهم مع مختلف الدول، ونقل التجربة المصرية فى تدريب وتمكين وتنمية مهارات الشباب.

وأشار  وزير الشباب والرياضة إلي أن هناك استعدادات مكثفة لخروج النسخة الحالية من المهرجان في أفضل صورة، وأن هناك تنسيقا مستمرا واجتماعات على مدار الساعة بين أعضاء اللجنة المصرية التحضيرية للمهرجان، مشيدًا بالإجراءات الخاصة بالتقييم وانتقاء المشاركين والتي تتم بشفافية تامة ووفقا لنظام التقيم الإلكتروني المصمم من قبل الجانب الروسي.

وأكد الدكتور أشرف صبحي أن الوزارة كانت حريصة مع اللجنة التحضيرية على وضع قواعد واضحة لاختيار المشاركين مع تقييم عادل للمستوى المعرفى الذى يتمتع به كل مشارك، وإجادة اللغات الأجنبية مع تمثيل عادل للجنسين ومراعاة التوزيع الجغرافي.

حضر المقابلات اللواء إسماعيل الفار رئيس قطاع الشباب، مصطفى مجدي معاون الوزير للسياسات، ومن اللجنة التحضيرية للمهرجان والتي تضم كلا من المهندس أحمد براني "عضو البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة" رئيسا للجنة، والدكتور عبدالله الباطش مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات والتنمية الشبابية مقرراً، وشريف جاد "رئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية والسوفيتية" أميناً عاماً، والدكتور ناجى الشهابي "رئيس حزب الجيل" عضواً.

تقدم للمشاركة في المهرجان ٤٥٠٠ شاب وفتاة من مصر، بالإضافة إلى ١٢٠ من النشء في الفئة العمرية من (١٣-١٧) عام، مشيراً إلى أن هذا العدد الكبير الذى سجل للمشاركة، جعل من مصر الدولة الأولى في المنطقة العربية والثانية علي مستوى العالم من حيث عدد الراغبين في المشاركة، وهو ما يدل على عمق العلاقات بين الشعبين المصري والروسي.

جدير بالذكر أنّ مهرجان العالمي للشباب في روسيا سيعقد دورته الـ ٢٠ بمشاركة ٢٠ ألف شاب نصفهم من روسيا، ويمثلون ١٨٧ دولة، وهو رقم قياسي من حيث عدد الدول المشاركة في تاريخ المهرجان منذ تأسيسه، وتشهد هذه الدورة إقبالا عربياً كبيراً، حيث وصل عدد المشاركين من الدول العربية الي ٦٥٠٠ متقدم من الشباب العرب منهم ٤٥٠٠ من مصر وحدها، وهو ما يعكس الاهتمام الكبير من الشباب المصرى للمشاركة في فعاليات المهرجان العالمي الشباب في روسيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزیر الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

في المنتدى العالمي بروسيا.. "المملكة" تستعرض فرص الاستزراع المائي

شاركت المملكة في المنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية 2024، في روسيا الاتحادية خلال الفترة 17 - 19 سبتمبرالحالي، بحضور عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وأوضح الوكيل المساعد للثروة الحيوانية والسمكية بوزارة البيئة والمياه والزراعة د. علي بن محمد الشيخي، أن مشاركة المملكة تمثلت في البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، وصندوق التنمية الزراعية، وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

دعم شركات القطاع الخاص

وأشار الشيخي إلى أن مشاركة المملكة تهدف إلى دعم شركات القطاع الخاص في تسويق المنتجات السمكية في الأسواق العالمية ذات الأولوية، وفتح أسواق جديدة مثل السوق الروسي الذي يعد فرصة لإيصال المنتجات السمكية المستزرعة في المملكة إلى أكثر من 5 دول تابعة للاتحاد الروسي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تشارك في المنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية بروسيا - واس
وأوضح أن البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية، ركز على ترويج الفرص الاستثمارية، والتعريف بجهود المملكة في دعم وتطوير صناعة الاستزراع المائي، وصناعة المنتجات والمأكولات البحرية، ولقاء كبار المستثمرين والجهات الحكومية ذات العلاقة من الجانب الروسي، لتعزيز التعاون الاستثماري والتبادل التجاري بين البلدين.

أخبار متعلقة طقس السعودية.. أمطار وعواصف رعدية في منطقة الباحةطقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من مكة المكرمة وعسيرندوة للفرص الاستثمارية

وأشار الوكيل المساعد إلى أن البرنامج نظم على هامش المعرض ندوة لترويج الفرص الاستثمارية بقطاع الاستزراع المائي في المملكة، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية مثل: وزارة الاستثمار، وهيئة تنمية الصادرات السعودية، وصندوق التنمية الزراعية.
وبحضور العديد من الشركات الروسية ورجال الأعمال الروسيين، ومسؤولين من الجهات الحكومية في روسيا، وعدد من الشركات السعودية الرائدة في مجال الاستزراع المائي.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } المملكة تشارك في المنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية بروسيا - واس
كما شارك رئيس وفد المملكة د. علي بن محمد الشيخي، في المؤتمر المقام على هامش المعرض، واستعرض من خلاله جهود المملكة في تطوير صناعة الاستزراع المائي، والممكنات التي تقدمها المملكة للمستثمرين الأجانب وأهمية الصناعة في تحقيق أهداف الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

دخول السوق العالمية

ويُعد المنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية في روسيا، الحدث الرئيسي الذي يربط آلاف الشركات من جميع أنحاء العالم مع شركات مصايد الأسماك، وتربية الأحياء المائية، والخدمات اللوجستية، والتعبئة، والتغليف.
كما يُعد منصة مهمة للشركات لدخول السوق العالمية، ويضم أكثر من 350 عارضًا من 17 دولة، ويزوره قرابة 20 ألف زائر من أكثر من 75 دولة في العالم.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يكرم الفنان عماد زيادة عن دوره بمسلسل "نعمة الأفوكاتو
  • وزير الشباب والرياضة يطلق فعاليات مشروع five in one في نسخته الثانية بجميع المحافظات
  • وزير الشباب والرياضة يشارك في الصالون الثقافي "قعدة شباب" بالمركز الأولمبي بالمعادي
  • المجلس القضائي يدعو مرشحين لإجراء المقابلات الشخصية (أسماء)
  • وزارة الشباب والرياضة تُعلن إطلاق استمارة المشاركة في مدرسة تضامن الجنوب العالمي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في صالون ثقافي بحضور وزير الشباب والرياضة 
  • في المنتدى العالمي بروسيا.. "المملكة" تستعرض فرص الاستزراع المائي
  • الشباب والرياضة تعلن عن وظائف بالبحيرة.. التخصصات وكيفية التقديم
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد اللقاء الحواري تحت شعار "مع الشباب"