أكد أعضاء مجلس الشورى أن الخطاب الملكي السنوي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي سيلقيه نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وليِّ العهد رئيس مجلس الوزراء، غدًا، يمثل خارطة طريق للتنمية والبناء في مختلف المجالات، ويعكس حرص القيادة الرشيدة على تحقيق تطلعات المواطنين.

وأشار الأعضاء إلى أن الخطاب الملكي يتناول أبرز المستجدات على الساحتين الداخلية والخارجية، ويؤكد على الدور المحوري للمملكة في خدمة القضايا العربية والإسلامية، ودعم السلام والاستقرار في المنطقة والعالم.

أخبار متعلقة المملكة ترحب بإعلان التوصل لخارطة طريق لدعم مسار السلام باليمنرابطة العالم الإسلامي ترحب بالتوصل لخارطة طريق لدعم السلام في اليمنالشورى: على الوزارة منح الممارس الصحي السعودي ترخيصاً بممارسة تخصصه

#ولي_العهد يلقي غداً #الخطاب_الملكي السنوي لافتتاح أعمال السنة الرابعة من الدورة الثامنة لـ #مجلس_الشورى
للمزيد: https://t.co/ryP6XRKvuS#اليوم pic.twitter.com/SiyRp9YjAR— صحيفة اليوم (@alyaum) December 26, 2023عملية البناء والتطوير

قال عضو مجلس الشورى المهندس نبيه آل إبراهيم: ”عادة في مطلع كل عام شوروي نتشرف كأعضاء في مجلس الشورى بحضور الخطاب السنوي الذي يلقيه علينا خادم الحرمين الشريفين حفظه الله في القاعة الكبرى للمجلس مفتتحا أعمال المجلس لعام شوري قادم، وهو خطاب شامل جامع يتناول السياسات الداخلية والخارجية للمملكة، والإنجازات التي تم تحقيقها في العام المنصرم، والتطلعات التي تتطلع لإنجازها في المستقبل القريب حكومة خادم الحرمين الشريفين حفظه الله والتحديات التي تواجهها“.

نبيه آل إبراهيم

وأضاف: ”هذا الخطاب هو بمثابة خارطة طريق تتضح بين سطوره الأسس العامة لبرامج العمل في كل مؤسسات الدولة التشريعية والتنفيذية والأهداف المطلوب تحقيقها، وتقدم الرؤى التي يستقي منها كل المسؤولين في الدولة على اختلاف مواقعهم، ما يعينهم لعمل مشاريعهم المختلفة التي تساهم في عملية البناء والتطوير المستمر، وتقديم كل ما فيه خدمة الوطن والمواطنين على جميع الأصعدة وفي كل المجالات“.

مسيرة مجلس الشورى

وتابع: ”في مطلع هذه السنة وهي السنة الرابعة من الدورة الثامنة من مسيرة مجلس الشورى، سيقوم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء حفظه الله، بإلقاء الخطاب نيابة عن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، وهذا أمر له دلالاته السياسية على جميع المستويات، حيث بدأت رؤية 2030 تعطي ثمارها بمؤشرات إيجابية ملحوظة، كذلك ما تمر فيه الأمتان العربية والإسلامية من ظروف استثنائية أبرزت موقع المملكة القيادي والريادي، مما يتطلب توضيح مواقف المملكة في مختلف القضايا المحيطة في المنطقة“.

وختم آل إبراهيم: ”كلنا كأعضاء نعيش حالة لهفة وشوق متطلعين لحضور هذا المحفل الكريم لاستماع كلمة سموه غدا إن شاء الله“.

الخطاب الملكي السنوي

وأكد عضو مجلس الشورى فضل البوعينين، أن أعضاء المجلس يترقبون الخطاب الملكي السنوي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والذي سيلقيه نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وليِّ العهد رئيس مجلس الوزراء، ببالغ السعادة والفخر والاعتزاز، لما يحمله من معاني عميقة وإهتمام ودعم لمجلس الشورى وأعضائه.

فضل البوعينين

وقال البوعينين: ”الخطاب الملكي يتضمن تبيانا للسياستين الداخلية والخارجية، ورسائل وتوجيهات مهمة، يتخذها الأعضاء نبراسا لهم في عملهم ومداولاتهم وموضوعاتهم التي يناقشونها، وبما يسهم في تحقيق تطلعات القيادة وآمال المواطنين“.

وأشار: ”إلى الجوانب التنموية والاقتصادية والمبادرات والبرامج التي يتضمنها الخطاب الملكي، والتي تضع المجلس وأعضائه في دائرة المعرفة وبما يعزز مشاركتهم ودعمهم لها، ودعم مستهدفات رؤية 2030 التي أطلقها سمو ولي العهد، وساهمت في تقدم المملكة في التنافسية والمؤشرات العالمية، وتحولها إلى وجهة رئيسة للاستثمارات الأجنبية، والمشروعات الكبرى، والفرص النوعية الجاذبة للمستثمرين“.

مستهدفات رؤية 2030

وتابع البوعينين: ”بفضل الله ثم بجهود القيادة تم تحقيق جانب مهم من مستهدفات الرؤية، قبل موعدها المحدد، بما انعكس إيجابا على الاقتصاد الكلي، والمالية العامة، وتحقيق متطلبات التنمية الشاملة، وجودة الحياة للمواطنين“.

وأردف: ”نهضة شاملة تعيشها المملكة، ونتائج مهمة تم تحقيقها في جميع القطاعات التنموية والاقتصادية، ضمن مستهدفات رؤية 2030، ودور محوري تقوم به قيادة المملكة لتعزيز أمن وإستقرار المنطقة، وتنميتها، ما جعلها مركزا دائما لقمم سياسية واقتصادية إقليمية وعالمية، وهو أمر يبعث على الفخر والاعتزاز“.

وختم البوعينين تصريحه بقوله: ”أسأل الله أن يحفظ قيادتنا وأن يوفقهم لما فيه الخير والسداد، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والإزدهار“.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام مجلس الشورى الخطاب الملكي بمجلس الشورى الخطاب الملكي خادم الحرمين الشريفين ولي العهد مجلس الشورى السعودي السعودية أخبار السعودية الخطاب الملکی السنوی سلمان بن عبدالعزیز الحرمین الشریفین مجلس الشورى حفظه الله آل سعود

إقرأ أيضاً:

نايف الحربى: قادة المملكة لا يدّخرون جهدًا في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين

الرياض

أشاد الكاتب الصحفي نايف الحربي، بوقوف الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء شخصيًا على تنفيذ الخطط والبرامج المعدة لتسيير أعمال الحج، موضحا أنه كان له التأثير الأكبر في نجاح موسم الحج بامتياز، مبينًا أن النجاح فاق كل التوقعات وتحققت فيه الكثير من الفقرات المتميزة.

وقال “الحربي” فى تصريحات صحفية: إن قادة المملكة لا يدّخرون جهدًا في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين، مؤكدًا أن المتتبع لتاريخ المملكة منذ تأسيسها يجد الاهتمام بالحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم وصولًا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي يتابع ويوجّه بالعناية والاهتمام بضيوف الرحمن.

وأضاف: لم يكن لهذا النجاح أن يتحقق بهذا الشكل المشرف لولا الجهود المبكرة التي بدأتها الجهات المعنية في المملكة استعدادًا لموسم الحج مع نهاية كل موسم حج حتى موسم الحج الذي يليه.

وأردف: هذه الجهود أقل ما تُوصف به أنها كبيرة وضخمة واستثنائية، حيث حظيت بالدعم وسُخّرت لها كل الإمكانات البشرية والفنية والطبية والتقنية لإدارة أعمال الحج والعمل على تأمين كل سبل الراحة والأمان لأكثر من 1.8 مليون حاج من داخل المملكة وخارجها.

وأشار إنه كمتابع ومشارك في الحج لأكثر من 18 سنة يؤكد المؤكد بأن الخدمات الطبية كانت احترافية من أجل توفير خدمات آمنة لضيوف الرحمن طوال فترة إقامتهم، حيث تم توفير طواقم طبية تحمل جميع التخصصات ودعم المستشفيات والعيادات الطبية المتنقلة في مكة المكرمة وأماكن تجمع الحجاج بالتجهيزات والأدوية والكوادر الطبية المدربة.

وتابع: المملكة سخّرت كافة إمكاناتها وطاقاتها المادية والبشرية في مجال الخدمات الصحيَّة والعلاجية والوقائية والإسعافية كخدمات صحية متخصصة مجانية، ودون تمييز للحاج النظامي وغير النظامي تقدمها وزارة الصحة من خلال طواقم متخصصة من الأطباء، والصيادلة والممرضين والفنيين، والإداريين يتجاوز عددهم 30 ألف فرد.

وبيّن أن وزارة الصحة قدّمت برامج توعوية وتثقيفية حول الصحة والسلامة للحجاج، ومن أبرز تلك الرسائل الأكثر تكرارًا خلال موسم حج هذا العام كانت حول تحذير الحجاج من الأجواء الحارة وضرورة شرب الماء بانتظام مع استخدام المظلة والالتزام بعدم التعرض للشمس وعدم الخروج وقت الذروة؛ للتقليل من حالات الإصابة بالإجهاد الحراري.

مقالات مشابهة

  • العيدروس يطلع على مستوى الانضباط الوظيفي بمجلس الشورى
  • حج عام «1445هـ» نجاح وريادة
  • رئيس الشورى يبحث تعزيز التعاون الثنائي مع رئيس ألبانيا
  • سفير خادم الحرمين يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري
  • سفير المملكة لدي مصر يسلم أوراق اعتماده لوزير الخارجية المصري .. صور
  • سمو السيد فهد يستقبل أعضاء من “الشورى”
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي رئيس وزراء جمهورية ألبانيا
  • من 88 دولة.. اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين للحج
  • نايف الحربى: قادة المملكة لا يدّخرون جهدًا في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الرحمن حجاجًا ومعتمرين
  • اكتمال مغادرة ضيوف برنامج خادم الحرمين الشريفين للحج