شاركت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة جنوب الوادي، تحت رعاية الدكتور أحمد عكاوي رئيس الجامعة، والدكتور محمد سعيد نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، في الاجتماع الربع سنوي لمشروع مناهضة الآثار السلبية للممارسات التقليدية الضارة والمتعلقة بختان الإناث وزواج الأطفال بصعيد مصر الذي نظمته هيئة بلان إنترناشيونال بفندق بسمة بحضور العديد من القيادات الحكومية والمحلية بالمحافظة.

وذكرت الدكتورة هالة خير سنارى، أستاذ الصحة النفسية ومدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، أن هذا الاجتماع استهدف عرضا متكاملا للمشروع، وكذلك عرضا للأنشطة التي ستنفذ مستقبلا ومنها تدريب الرائدات الريفيات، وعرض لمشروع طريق المستقبل، كما عرضت سيادتها جهود جامعة جنوب الوادي في مجال تدريب الرائدات الريفيات بالمحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار جامعة الوادي الجديد تدريب الرائدات الريفيات جامعة جنوب الوادي مناهضة العنف ضد المرأة

إقرأ أيضاً:

إسماعيل عبد الغفار رئيسًا للجمعية العامة لمشروع الحاضنة العربية لمشاريع الذكاء الاصطناعي

استضافت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية، الاجتماع الأول للجمعية العامة للمنظمات والاتحادات العربية المشاركة في مشروع "الحاضنة العربية لمشاريع الذكاء الاصطناعي".

حضر الاجتماع الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والدكتور عبد المجيد بن عمارة الأمين العام لاتحاد مجالس البحث العلمي العربية

والمهندس محمد بن عمر المدير العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات، والدكتور فراس بكور رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للإنترنت والاتصالات

والسفير محمد خير عبد القادر الأمين العام للاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي.

ويعتبر الاجتماع، خطوة أولى نحو تعزيز مشهد الذكاء الاصطناعى فى العالم العربى، ويمثل بداية مثمرة لجهود بذلت فى تأسيس مشروع الحاضنة العربية للذكاء الاصطناعى، وما يمثله من نموذج رائد يحتذى به للتعاون والتكامل بين منظمات ومؤسسات العمل العربى المشترك بأجنحتها المتعددة من قطاع أكاديمى وبحثى وقطاع حكومى وقطاع خاص وتحت مظلة المؤسسة الأم جامعة الدول العربية.

وناقش الاجتماع، الأهداف الرئيسية للمشروع ودور الحاضنة في دعم وتعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي عن طريق تهيئة الأرضية اللازمة لفتح الآفاق وتعزيز الأمل أمام الشباب العربي للتطوير والابتكار والإبداع في بلدان المنطقة العربية، كما تم التأكيد على أهمية الاعتماد على خبرات وتجارب الأعضاء المؤسسين وكذلك بناء شراكات استراتيجية وتبادل المعرفة والخبرات لدعم نمو القطاع وتعزيز تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف المجالات.

وبعد المداولات وعملا بما نص عليه الاتفاق التأسيسي للمشروع قام الأعضاء بالإجماع باتخاذ القرارات التالية: انتخاب الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيسا للجمعية العامة للمؤسسين، كما تم انتخاب الدكتور فراس بكور رئيسا مشاركا لمجلس الأمناء، وانتخاب المهندس محمد بن عمر رئيسا مشاركا لمجلس الأمناء، كما تم تسمية الدكتور عبد المجيد بن عمارة رئيسا للجنة العلمية، وتسمية السفير محمد خير عبد القادر رئيسا للجنة التنظيمية والإدارية.

كما تم تشكيل لجنة فنية متخصصة برئاسة الدكتور فراس بكور وعضوية كلا من السفير محمد خير عبد القادر والدكتور مصطفى رشيد مساعد رئيس الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري و المستشار عبد السلام حمدى المستشار القانوني للأكاديمية، وتكون مهمتها ما يلى، بلورة اللائحة الداخلية والهيكل الإداري و التنظيمي للحاضنة.

واقتراح أعضاء لضمهم لمجلس الأمناء للحاضنة يمكن أن يشكل وجودهم قيمة مضافة للمشروع، واقتراح الخطوات التنفيذية لتفعيل عمل الحاضنة ورفع التوصيات والمقترحات بشأنها إلى الجمعية العامة لمناقشتها وإتخاذ ما تراه مناسبا فى هذا الشأن.

وفي ختام الاجتماع، قدم الدكتور إسماعيل عبد الغفار، الشكر لكل الحضور على ثقتهم وجهودهم، معربا عن استعداد الأكاديمية لوضع كل خبراتها وامكاناتها في خدمة هذا المشروع الهام.

مقالات مشابهة

  • إسماعيل عبد الغفار رئيسًا للجمعية العامة لمشروع الحاضنة العربية لمشاريع الذكاء الاصطناعي
  • “وزارة الطاقة” تشارك في اجتماع “منصة طلبات وعروض المنتجات العربية”
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • جامعة كفر الشيخ تطلق مشروع تعزيز برنامج مصر لتنظيم الأسرة SEFPP
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • جنوب الوادي تُفعل السجل المهاري للطلاب سبتمبر القادم
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش سير العمل بالمستشفيات
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدا لبحث سبل مواجهة جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • العنف الاسري يتطلب تغيير الثقافة الاجتماعية مع الردع القانوني و تغيير المناهج