تحت العنوان أعلاه، كتبت داريا فيدوتوفا، في "موسكوفسكي كومسوموليتس"، عن إحباط خطة أوكرانية للهجوم على شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول.

وجاء في المقال: بعد فترة طويلة من عدم استهدافها، أطلقت القوات الجوفضائة الروسية صواريخها على جزيرة الثعبان. حدث ذلك بعد أسبوع من زيارة زيلينسكي الاستعراضية للجزيرة. في الوقت نفسه، في ليلة 13 يوليو، طارت صواريخنا وطائراتنا المسيرة من نوع Geran-2 إلى مناطق كييف وبولتافا وخميلنيتسكي.

حول ذلك تحدث الخبير العسكري، الضابط السابق في القوات الخاصة، العقيد المتقاعد أناتولي ماتفيتشوك، لـ "موسكوفسكيكومسوموليتس"، عن الحيلة العسكرية التي شكلت سببا لقصف الجزيرة. فبحسبه، تحت الغطاء الإعلامي لوصول زيلينسكي، حاولت القوات الأوكرانية عسكرة الجزيرة مرة أخرى. وبالنظر إلى تصريحات السياسيين في كييف، بنيتهم ​​مهاجمة شبه جزيرة القرم وسيفاستوبول، أصبحت الجزيرة الهدف رقم 1 لقواتنا الجوفضائية.

وأضاف ماتفيتشوك: "الحقيقة هي أن الجانب الأوكراني ركّب محطة رادار في جزيرة الثعبان، وهذا يهدد سفننا. والأهم من ذلك أن جميع الأعمال الإرهابية التي تنفذها الزوارق الأوكرانية السطحية والمسيرة تحت الماء، في البحر الأسود، يمكن التحكم بها من جزيرة الثعبان. أي أن الجزيرة لم تعد منطقة منزوعة السلاح، لذلك وجهنا ضربة لها".

وختم ماتفيتشوك بالقول: "في بولتافا وكييف ومنطقة خميلنيتسكي، شنت القوات الجوية الروسية ضربات لتدمير منشآت الدفاع الجوي، وربما بعض المستودعات والنقاط التي يتمركز فيها مرتزقة أجانب.. الجيش الروسي يشن بانتظام هجمات صاروخية على أهداف عسكرية، في العمق خلف خطوط العدو. وهذه الضربات تحقق عمليا تأثيرا تراكميا".

المقالة تعبر فقط عن رأي الصحيفة أو الكاتب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا

إقرأ أيضاً:

أوربان يقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات مع روسيا

قال رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان في كييف اليوم الثلاثاء، إن بلاده اقترحت على  أوكرانيا النظر في إمكانية وقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات مع روسيا بشأن حل النزاع المسلح.

وأضاف أوربان، بعد اجتماعه في كييف مع فلاديمير زيلينسكي: "نحن نقدر مبادرات السلام التي قدمها الرئيس زيلينسكي وطلبنا منه النظر في وقف إطلاق النار قبل بدء المفاوضات".

إقرأ المزيد أوربان يلتقي زيلينسكي في كييف

ونقلت رويترز عن أوربان قوله، إن هنغاريا ترغب في توقيع اتفاقية ثنائية مع أوكرانيا بشأن مجموعة واسعة من القضايا.

في وقت سابق، وصل رئيس الوزراء الهنغاري إلى كييف للقاء زيلينسكي، لمناقشة قضايا السلام والعلاقات الثنائية.

وقال أوربان أنه يزور كييف بصفته رئيس حكومة البلد التي تترأس حاليا الاتحاد الأوروبي.

وكان وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أكد مرارا سابقا أن بلاده مستعدة لعقد اجتماع بين أوربان وزيلينسكي، لكن كييف لم تستوف بعد الشروط اللازمة لذلك، خصوصا فيما يتعلق باستعادة بحقوق الأقلية القومية الهنغارية في ترانسكارباثيا.

المصدر: تاس

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • مشاهد مروعة من إعصار بيريل المدمر في الكاريبي (فيديو)
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • العقيد ماتفيتشوك يتحدث عن كيفية استفزاز بيلاروس لمهاجمة أوكرانيا
  • روسيا تعلن تدمير طائرات سوخوي-27 مقاتلة في أوكرانيا
  • المجر تحث زيلينسكي على النظر في وقف لإطلاق النار لتسريع مفاوضات السلام
  • أوربان يقترح على زيلينسكي وقف إطلاق النار من أجل بدء المفاوضات مع روسيا
  • أوكرانيا: القوات الروسية تقصف زابوروجيا 429 مرة خلال 24 ساعة
  • الأكثر خطورة في العالم.. البرازيل تحظر زيارة جزيرة الثعابين
  • «القاهرة الإخبارية»: أوكرانيا تصد ما لا يقل عن 100 عملية توغل للقوات الروسية
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي