الثلاثاء, 26 ديسمبر 2023 9:25 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني
حكمت محكمة بلجيكية على معارض لحكومة جيبوتي يعيش في بروكسل بالسجن لمدة 15 عاما بعد أن أقدم على قلع عيني معارض جيبوتي آخر، على خلفية خصومات سياسية حادة.
وجاء في الحكم حسبما نقلت وكالة “فرانس برس” اليوم الثلاثاء أن إدريس عوالة البالغ من العمر 40 عاما أدين في منتصف ديسمبر الجاري من قبل محكمة الاستئناف في بروكسل بتهمة “تعذيب أدى إلى فقدان أعضاء”، بعد هجومه في 2016 على ليبانون مصطفى حسن البالغ من العمر 40 عاما.


وكان سائق سيارة أجرة أبلغ الشرطة في السادس من نوفمبر 2016 بوجود شخص يدعى مصطفى حسن ملقى على جانب الطريق وينزف بغزارة من محجري عينيه بالقرب من “بورت دو نامور” في حي للتسوق في العاصمة البلجيكية، ونجا الرجل بعد نقله إلى المستشفى، لكنه فقد بصره.
وبعد مرور 12 ساعة لجأ إدريس عوالة، وهو مواطن جيبوتي هولندي مولود في الصومال، إلى مستشفى آخر في بروكسل وقد كسرت أسنانه ويعاني من جروح في وجهه قبل أن يتم توقيفه.
وقالت محكمة الاستئناف إن الرجلين معارضان للحزب الحاكم في جيبوتي بقيادة الرئيس إسماعيل عمر غيله الذي تولى منصبه منذ 1999، لكنهما اختلفا بشدة بسبب نزاعات بين فصائل المعارضة المتنافسة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. انتهاء أزمة عمر فايد مع بيرشوت البلجيكي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن نادي بيرشوت البلجيكي، بشكل رسمي، انضمام المدافع المصري الشاب عمر فايد إلى صفوف الفريق، بعد انتهاء أزمته الأخيرة.

وانتهت أزمة عمر فايد مع بيرشوت البلجيكي، ليعلن النادي ضمه بعد إنهاء جميع الإجراءات المتعلقة بانتقاله. 

كان عمر فايد قد انتقل إلى بيرشوت على سبيل الإعارة لمدة موسم، قادمًا من نادي فنربخشة التركي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

أزمة عمر فايد مع بيرشوت البلجيكي

وكانت أزمة تصريح العمل قد حالت دون مشاركة عمر فايد مع فريقه الجديد بيرشوت منذ انضمامه، حيث اضطر النادي البلجيكي إلى الانتظار عدة أسابيع لحل هذه المشكلة.

وأكد بيرشوت في بيان رسمي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» (منصة إكس)، على نهاية هذه الأزمة، وأن فايد أصبح جاهزًا للمشاركة في المباريات المقبلة مع الفريق.

رحلة عمر فايد الاحترافية

عمر فايد يبلغ من العمر حاليًا 21 عامًا، يلعب في مركز قلب الدفاع، انتقل إلى فنربخشة التركي في صيف عام 2023 قادمًا من المقاولون العرب.

وكان عمر فايد قضى الموسم الماضي معارًا إلى نادي نوفي بازار الصربي من فنربخشة، وقدم أداء مميزًا حيث خاض 21 مباراة في مختلف المسابقات. 

وعند عودته إلى فنربخشة، قرر النادي التركي إعارته مرة أخرى بقرار من المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، ولكن هذه المرة إلى بيرشوت البلجيكي، بحثًا عن المزيد من الخبرة والتطور.

يذكر أن عمر فايد، شارك مع منتخب مصر الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، وأسهم بشكل كبير في وصول الفراعنة إلى المربع الذهبي لأول مرة منذ 60 عامًا.

بيرشوت البلجيكي يضم ثلاثي عربي

يضم نادي بيرشوت، إلى جانب عمر فايد، لاعبين سعوديين آخرين هما: مروان الصحفي وفيصل الغامدي، واللذين انتقلا إلى الفريق البلجيكي على سبيل الإعارة من نادي اتحاد جدة السعودي.

ويشارك بيرشوت في دوري الدرجة الأولى البلجيكي "برو ليج"، تحت قيادة المدرب الهولندي ديريك كاوت، أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي السابق.

مقالات مشابهة

  • القضاء العراقي يحكم بالإعدام بحق داعشي وثلاثة تجار للمخدرات
  • ملف المخدرات على طاولة رئيس محكمة استئناف واسط ومحافظها
  • بلال براهيمي لاعب الشهر في سانت تروند البلجيكي
  • مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 24 آخرين في غارة جوية بمسيرة من العراق
  • رسميًا.. انتهاء أزمة عمر فايد مع بيرشوت البلجيكي
  • رسميا.. عمر فايد ينتقل إلى بيرشوت البلجيكي
  • لأول مرة.. القضاء البريطاني يحكم بسجن رجل تآمر على ختان فتاة
  • لهجرة الدولية: غرق 45 مهاجراً عائداً من اليمن قبالة ساحل جيبوتي
  • غرق عشرات المهاجرين قبالة جيبوتي
  • يواجه السجن 10 سنوات.. طبيب يقر أمام القضاء بضلوعه في وفاة ماثيو بيري