الوطن:
2024-07-01@23:47:59 GMT

جامعة العريش تنظم قافلة طبية لمدينة الشيخ زويد

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

جامعة العريش تنظم قافلة طبية لمدينة الشيخ زويد

نظمت جامعة العريش، قافلة طبية متنوعة لمدينة الشيخ زويد،  تفعيلاً لمبادرة رئيس الجمهورية «حياة كريمة».

يأتي ذلك في غطار مشروع القوافل الشاملة التي تنفذها جامعة العريش في مساهمتها بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة ونظم قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة تحت إشراف الدكتورة هند عبد الحميد حميدو، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، قافلة متعددة التخصصات إلى مدينة الشيخ زويد.

خدمات الجامعة للمجتمع المدني

وأفاد الدكتور حسن الدمرداش، رئيس الجامعة، بأن جامعة العريش لا تدخر جهدًا في تقديم خدماتها للمجتمع التي هي جزء منه، وتشارك بكل طاقتها ومواردها في المشروعات والمبادرات القومية المختلفة، إيمانًا بأهمية هذه المبادرات، وبدور الجامعة الرائد في الخدمة المجتمعية.

تقديم عدد من الخدمات في المجال الطبي

وأوضحت الدكتورة هند عبد الحميد حميدو، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القافلة شملت عددا كبيرا من التخصصات في مجالات الطب البشرى، والبيطري، والخدمات الأخرى، فضلا عن تقديم العلاج اللازم للمواطنين بالمجان.فيما أشاد الدكتور حسن الدمرداش رئيس الجامعة، بالدور التي تقدمه كليتي الطب والطب البيطري في مثل هذه القوافل والتي تخدم أهالي مدينة الشيخ زويد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة العريش الطب البشري الطب البيطري رئیس الجامعة جامعة العریش الشیخ زوید

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا

نظمت مديرية الصحة في مطروح قافلة طبية علاجية مجانية في المناطق النائية شرق مطروح، في قريتي سلامة حجازي وسيد درويش التابعين للإدارة الصحية بالحمام، تنفيذا لتوجيهات وزارة الصحة، وتعليمات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول إلى المناطق والقرى والتجمعات الأكثر احتياجًا.

التخصصات الطبية في قافلة القرى النائية 

وقال وكيل وزارة الصحة بمطروح، اليوم، إنّ القافلة تستهدف القرى والمناطق النائية في مرسى مطروح، وتضم العديد من التخصصات الطبية المتنوعة، وبينها «أمراض الأطفال، وأمراض الباطنة، والجراحة، وتنظيم الأسرة، والنساء والتوليد، والأسنان»، كما يجري توقيع الكشوفات الطبية بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين والمهرة في التخصصات الطبية المختلفة.

تقديم العلاج بالمجان 

وأضاف وكيل «صحة مطروح» أنّ القافلة تعمل على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 1 و2 يوليو الجاري، تحت إشراف الدكتور حجازي أحمد منسق عام القوافل العلاجية بمديرية صحة مطروح.

وأكد وكيل الوزارة أنّه جرى التجهيز والإعداد للقافلة الطبية بشكل مميز وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية للمواطنين في ظل الجهود الواضحة للدولة لإطلاق المبادرات الرئاسية والحملات المختلفة والقوافل الطبية في القرى بنطاق المراكز الثمانية بمطروح، وتوفير العلاج اللازم للمرضى وحرصا على تخفيف العبء عنهم.

مقالات مشابهة

  • 640 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية كفر قراجة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام للبنين
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • جامعة بنها تواصل القوافل الطبية لمؤسسة الأيتام بنين ببنها
  • دعماً لدورها المجتمعي.. جامعة بنها تنظم قافلة طبية لمؤسسة الأيتام بنين
  • كلية التمريض جامعة بني سويف تنظم برنامجا تدريبيا لأخصائيات التأمين الصحي
  • «صحة مطروح» تنظم قافلة طبية في المناطق النائية بالمحافظة.. والعلاج مجانا
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة طبية شاملة بالاشتراك مع طب الوادى الجديد لأهالي الداخلة
  • جامعة الزقازيق توجه قافلة تنموية شاملة لقرية قراجة