يبحث الكثيرون عن طرق إضافة المواليد على البطاقة التموينية في مصر، الأمر الذي أوضحه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا يوجد إضافة للمواليد على البطاقات التموينية حاليا إلا لفئات محددة وبعض الحالات الخاصة من الأسر الاولى بالرعاية.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، على هامش وضع حجر أساس إنشاء ثالث مخزن استراتيجي للسلع الغذائية بمحافظة الفيوم، إلى أنه سيتقدم بطلب في الموازنة العامة الجديدة للدولة، إلى مجلس الوزراء، بشأن إضافة مواليد الفئات الأكثر احتياجا على البطاقات التموينية.

وأوضح المصليحي، أن هناك 61 مليون مواطن يستفيدون من البطاقة التموينية "دعم السلع التموينية"، ونحو 71 مليون مواطن من الخبز المدعم، لافتا إلى أن ميزانية دعم الخبر تصل إلى 91 مليار جنيه، بينما السلع التموينية تسجل 36 مليار جنيه.

يشار إلى أنه يبحث عدد كبير من مستخدمي محركات البحث عن إضافة المواليد ، و فصل الأبناء عن بطاقة التموين حيث تتيح وزارة التموين هذه الخدمة للفئات الراغبة في فصل أنفسهم من بطاقة تموين إلى بطاقة تموين أخرى، لأسباب اجتماعية مثل الطلاق أو الزواج، وتعتبر خدمة الفصل الاجتماعي لبطاقات التموين 2022 من أكثر الخدمات التموينية التي يبحث عنها المواطنون من أصحاب بطاقات التموين.

وتجري وزارة التموين والتجارة الداخلية، حاليا ضبط لمنظومة الدعم التمويني من خلال تحديث بيانات أفراد بطاقات التموين بهدف تنقية المنظومة من الأفراد غير المستحقين والإبقاء فقط على الأسر المستحقة لدعم الخبز والدعم السلعي الشهري.

الفئات المسموح لهم الفصل:

الزوجة في حال طلاقها بعد استخراج قسيمة طلاق مميكنة يمكنها الفصل الاجتماعي من بطاقة زوجها.

الفتاة في حال زواجها يمكنها الفصل الاجتماعي من بطاقة والدها وإدراجها على بطاقة تموين زوجها.

زوجة الشهيد

الأرملة

تكافل وكرامة

الضمان الاجتماعي

والأسر البديلة

وأصحاب كروت الخدمات المتكاملة وأسر الشهداء

خطوات الفصل الاجتماعي من بوابة مصر الرقمية

وتتيح بوابة مصر الرقمية من بين 12 خدمة تموينية متاحة عليها خدمة الفصل الاجتماعي لأي من أفراد بطاقة التموين في عدة خطوات تتمثل في:

تسجيل الدخول بالحساب الشخصي على البوابة،

واختيار خدمة الفصل الاجتماعي،

ثم تحديد سبب الفصل،

واتباع وملء البيانات المطلوبة حول بطاقة التموين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اضافة المواليد على البطاقة التموينية الدكتور على المصيلحى وزير التموين التموين الفصل الاجتماعی بطاقة التموین

إقرأ أيضاً:

تموين البحيرة تضبط 1000 عبوة جيلي داخل مصنع " بير سلم " بدمنهور

ضبطت إدارة تموين دمنهور، في البحيرة، بالتنسيق مع مباحث التموين، كمليات كبيرة من الجيلي وعبوات فارغة ومواد خام داخل مصنع دون ترخيص.

كانت الحملة المكبرة التي شنتها إدارة تموين دمنهور، تنفيذًالتوجيهات المحاسب محمد عبد العال، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، بتكثيف الحملات التموينية، لمراقبة الأسواق والمحلات التجارية، ومتابعة عمل المنشآت الغذائية، للتأكد من مدي جودة السلع المعروضة في الأسواق.

وأسفرت الحملة التي جاءت برئاسة محمد عابدين، مدير الإدارة، بالتنسيق مع العقيد حسام الدين البدرى، رئيس مباحث تموين البحيرة، وشارك فيها كل من: عادل أبوالفتوح، رئيس الرقابة، على أبوزيد، خالد الفخرانى، مفتشو التموين بالإدارة.

عن ضبط مصنع جيلى بدون ترخيص، والتحفظ على 1000عبوه جيلى وكميات كبيره من الاستيكرات والعبوات الفارغة، ضبط ثلاجه جبنه بدون ترخيص والتحفظ على طن ونصف كريمه بدون بيانات تدل على مصدرها، ضبط محلين بقاله وذلك لحيازتهم 310علبه سجائر مستورده ومهربة، كمل ضبطت الحملة 10محاضر ثلاجات لعدم تقديم إخطار شهرى للثلاجه، تم التحفظ على المضبوطات وتحررت المحاضر اللازمة للعرض على النيابة المتخصة للتصرف.

ومن جانبه، أكد وكيل وزارة التموين، على استمرار الحملات، وتشديد الرقابة على المخابز و الاسواق والانشطة التجارية، والمتاتبعة الدورية لضبط وردع المخالفين.

مقالات مشابهة

  • إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • أسعار السلع على بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • بشرة خير مع الوزير الجديد.. شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين
  • طريقة إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • استخراج بدل فاقد لـ بطاقة التموين.. الخطوات والأوراق المطلوبة
  • خطوات اضافة المواليد في بطاقة التموين 2024
  • إضافة المواليد على بطاقة التموين 2024.. الشروط والخطوات
  • تموين البحيرة تضبط 1000 عبوة جيلي داخل مصنع " بير سلم " بدمنهور
  • شروط إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية 2024
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة