جريدة الرؤية العمانية:
2024-09-17@02:48:37 GMT

"الرؤية".. صحيفة وطنية مُتجددة

تاريخ النشر: 26th, December 2023 GMT

'الرؤية'.. صحيفة وطنية مُتجددة

 

راشد بن حميد الراشدي **

صحيفة الرؤية العُمانية، صحيفة أصيلة تُعنى بكل ما يهُم الوطن وأبناءه من أحداث يومية وقضايا وطنية اقتصادية واجتماعية وسياسية وثقافية ومنجزات؛ فهي تُعبِّر عن آمال وتطلعات الوطن والمواطن.

ومع بزوغ فجر الخامس والعشرين من ديسمبر من عام 2009، وُلِدَتْ صحيفة الرؤية العُمانية بين أكناف رجلٍ مُحبٍ لوطنه، يحملُ رؤى كثيرة لنجاح هذه الصحيفة الغراء، في سبيل النهوض بالعمل الصحفي والإعلامي المُتقن، الذي يسعى لخدمة الوطن ونهضة عُمان الشاملة، إنه الأخ الكريم حاتم بن حمد الطائي؛ الذي برزت من خلاله "الرؤية" بوجه آخر اختلف عن مسارات الصحف العُمانية النظيرة، فما نلاحظه من أفكار ومناشط صحفية وإعلامية تناولتها "الرؤية" بأسلوب الطرح المباشر من خلال المؤتمرات المتنوعة في مختلف المجالات والتي كان آخرها الاحتفال بجائزة الرؤية الاقتصادية وغيرها من الفعاليات والمؤتمرات التي تٌقام بشكل دوري وسنوي، إضافةً إلى تناولها لمختلف الأحداث والقضايا عبر مراسليها وكُتَّابها؛ فهي على ألقٌ مُتجددٌ كل يوم.

اليوم.. يولد فجر جديد في مسيرة "الرؤية" وقد بلغت 14 عامًا من عمرها، اكتملت خلالها شخصية ومكانة هذه الصحيفة الغالية، وهي تزهر بثمار العهد المتجدد لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه.

نبارك لصحيفة الرؤية العُمانية بلوغ عامها الرابع عشر، وقد صارت رائدة للصحافة العُمانية وخاصة في المجال الاقتصادي، كما نهنئ رئيس تحريرها وجموع الصحفيين والعاملين فيها والمحبين لها؛ بمناسبة يوم ميلادها، ونتمنى لها المزيد من النجاح والمساهمة في بناء عُمان، في مختلف الجوانب التي تخدم الوطن وتقدم له الغالي والنفيس، وفق منهاج متميز، يرفع راية الوطن خفاقة عالية.

كل عام  و"الرؤية" مُتجددة العطاء.. كل عام وعُمان وسلطانها وشعبها في ازدهار ونماء، وصحيفة الرؤية في شموخ وعزة وإباء.. والى المزيد من النجاحات والرؤى المُتجددة.

** عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العُمانية

رابط مختصر

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها

الاقتصاد نيوز _ بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن "رئيس الوزراء ترأس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة صندوق العراق للتنمية، وأشار الى أهمية استمرار عمل الصندوق وفق الرؤية المخطط لها، وبما يواكب توقعات المؤسسات المالية العالمية، من أجل استقطاب المستثمرين من داخل وخارج العراق، كما أشار أيضا الى مشاريع السكن وبناء المدارس التي هي في طريقها الى التنفيذ"، مؤكداً "وجوب العمل وفق النهج الجديد الذي تسعى الحكومة لتنفيذه، والمتمثل بشراء الخدمات من المستثمرين بدلاً من أن تتولى الدولة التنفيذ".

وجرى خلال الاجتماع، بحسب البيان، "إقرار دليل الحوكمة لصندوق العراق للتنمية، بعد إجراء التعديلات عليه ومناقشة آليات وسياسات عمل الصندوق المستقبلية، استناداً لهذا الدليل، الذي يشكل إطاراً شاملاً للحوكمة الرشيدة، ويهدف الى ضمان إدارة فعالة ومستدامة لأصول الصندوق، بما يتماشى مع الأهداف الوطنية لتأسيسه وأسلوب عمل يتماشى مع أفضل الممارسات العالمية في مجال الصناديق السيادية والتنموية؛ لضمان تحقيق أعلى مستويات النزاهة والشفافية والكفاءة في جميع استثماراته".

وتابع البيان، أن "الاجتماع بحث آليات انتقال ملكية المدارس من الصندوق إلى وزارة التربية والمعالجة المحاسبية لها، وكذلك تولي وزارة المالية معالجة ضمان شراء الخدمات من المستثمرين".

مقالات مشابهة

  • الفيضانات في وسط أوروبا تغمر المزيد من المدن وأرتفاع عدد الضحايا
  • مجلس الأمن.. الجزائر تدعو لمنع المزيد من التدهور في غزة
  • شركة عُمانية تنجح في إنتاج صناديق عينات الصخور
  • محمود السعيد: الدولة تبذل جهودها لمحاربة الفساد وفق استراتيجية وطنية
  • هيبة: وضع ليبيا لا يحتمل المزيد من العبث
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية استمرار عمل صندوق العراق للتنمية وفق الرؤية المخطط لها
  • هكذا تعول حكومة أخنوش على الأوراش المرتبطة بمونديال 2030 لخلق المزيد من فرص التشغيل
  • ‏الحوثيون: على إسرائيل أن تتوقع المزيد من العمليات النوعية القادمة
  • بعد إعلان البحوث الفلكية.. ما تأثير الخسوف القمري على الرؤية؟
  • دراسة: تناول المزيد من البيض قد يساعد في إبقاء عقلك حاداً ومتيقظاً